أخبار متعلقة

عسكرة الدولة

"الأعلى للدولة": مشروع الإمارات لـ"عسكرة ليبيا" مصيره الفشل

قالت عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، ماجدة الفلاح، إن "سيطرة قوات حكومة الوفاق الشرعية علي قاعدة الوطية، تمثل بداية النهاية لمشروع عسكرة الدولة، والذي تقوده دول إقليمية علي رأسها الإمارات".

19-May-20 03:06 PM

حركة المحافظين الجدد بمصر.. هكذا تكرس لعسكرة الدولة

انتقد محافظون سابقون ومحللون استغلال عبدالفتاح السيسي لسلطته في الإسراف في حركات المحافظين؛ حيث قام بخمسة تغييرات في أقل من أربع سنوات فقط، ما يثير تساؤلات..

01-Sep-18 03:07 PM

"هيومن": عسكرة المصالح الحكومية يهدد استقرار المجتمع المصري

دعت منظمة "هيومن رايتس مونيتور" السلطات المصرية إلى مراجعة قرارات الضبطية القضائية والقوانين التي وصفتها بالمكبلة للحريات، مؤكدة أنها تسببت في تفاقم أزمات المجتمع المصري سياسيا واقتصاديا واجتماعيا في الفترة الأخيرة.

02-Feb-16 07:03 PM

محاربة الإرهاب بمصر.. الباب الخلفي لعسكرة الدولة

أعلن النظام في مصر استمراره في الحرب على ما يزعم أنه "الإرهاب"، مصدرا خلال ذلك قوانينه باتجاه عسكرة الدولة، لفرض نظام "لا يقال فيه رأيان، إنما هو رأي واحد"، بحسب بعض النشطاء.

29-Oct-14 04:55 PM

الإحالة إلى القضاء العسكري بمصر بين الحكمة والعسكرة

أثار قرار الجنرال عبد الفتاح السيسي، بمنح القوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة و الحيوية بالبلاد وذلك لمدة عامين وإحالة المتعدين إلى القضاء العسكري؛ العديد من ردود الأفعال الغاضبة والمؤيدة أيضا في أوساط السياسيين و جدلا قانونيا حول دستوريته..

27-Oct-14 08:23 PM

عسكرة الدولة

للحضارة – أي حضارة – سلبياتها، بل وأمراضها.. من هذه الأمراض "الترف والرفاهية" اللذان يغرقان الناس في الاستهلاك، ذلك الاستهلاك الذي يزيد من "الترف والرفاهية" حتى يفقد الناس الجدية والبأس والخشونة والقدرة على مواجهة الصعاب واحتمال ما يكرهون!

09-Jun-14 03:17 AM