أخبار متعلقة

الكعبة المشرفة

كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام جاهزة (شاهد)

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، جاهزية كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام.

04-Jul-22 02:21 AM

أبرز إغلاقات الحرم المكي تاريخيا بسبب الأزمات والأوبئة

مثل قرار إغلاق الحرم المكي وصحن الكعبة بوجه المعتمرين، صدمة وردود فعل عديدة، بالنظر لعدم اعتياد المسلمين رؤية الكعبة المشرفة وقد خلت من الطائفين والعابدين..

07-Mar-20 08:24 AM

هكذا بدت الكعبة المشرفة خالية بعد توقف العمرة (شاهد)

أثارت صور ومقاطع فيديو نشرها نشطاء تواصل اجتماعي، عن خلو الحرم المكي وصحن الكعبة المشرفة من المصلين والطائفين، مشاعر أليمة لدى الكثير منهم، أتبعوها بدعوات عودة الروح للحرم وصحن الكعبة التي لم يسبق لها أن كانت بهذه الوضعية.

05-Mar-20 07:12 PM

قصر الحمراء والكعبة ومسرح روما ضمن أهداف داعش

نشر تنظيم الدولة مقطع فيديو دعائي، أظهر خلاله قصر الحمراء بإسبانيا، ومسرح روما، والكعبة المشرفة، كأهداف لمجنديه في المستقبل، حسبما نشرت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية.

09-Sep-16 09:23 PM

10 سنوات من الادخار بالكاميرون لتحقيق حلم الحج

10 سنوات بأكملها استغرقتها الكاميرونية حبيبة باكو، لتجميع كلفة زيارتها للبقاع المقدّسة في مكة المكرّمة لأداء مناسك الحج..

14-Sep-15 11:27 AM

وفاة عبد القادر الشيبي كبير سدنة الكعبة

توفي فجر الخميس في مستشفى الملك خالد بالحرس الوطني بجدة كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي الذي وافته المنية عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد صراع مع مرض سرطان الكبد دام 5 أشهر، بحسب موقع (CNN) العربي.

23-Oct-14 12:12 PM

السنغال: كلفة الحج تصل إلى 4 آلاف و800 دولار

تأمّل الكعبة عن كثب وملامسة حجرها، من الأماني التي يتطلّع جميع مسلمي السنغال لنيلها وتحقيقها.. غير أنّ ما يتطلّبه السفر إلى البقاع المقدّسة بالمملكة العربية السعودية من كلفة مادية تصل إلى 4 آلاف و800 دولار، وقد تزيد عن ذلك، يجعل من تحقيق أمنية مماثلة أمرا غير يسير بالمرّة.

24-Sep-14 12:52 PM

خبر عاجل