أخبار متعلقة

حظر السفر

بسبب دعمه لاحتجاجات إيران.. تسريبات تكشف فرض حظر السفر على علي كريمي

ذكرت تقارير صحفية أن دولة إيران فرضت حظر سفر على نجم كرة القدم علي كريمي وزوجته وعائلتها خلال الاحتجاجات الأخيرة المناهضة للحكومة.

08-May-23 10:47 PM

المخابرات السودانية تنفي منع مسؤولين من السفر

نفت المخابرات السودانية، الأربعاء، صحة ما تداولته وسائل إعلامية عن وجود قرار لديها بمنع مسؤولين في الدولة من السفر..

14-Oct-21 05:56 AM

تاريخ من الخلافات "المؤجلة" يهدد علاقات السعودية والإمارات

تؤشر القرارات السعودية الأخيرة، بشأن وقف الرحلات القادمة والمتجهة إلى الإمارات، بذريعة انتشار سلاسات سريعة التفشي من فيروس كورونا، إلى وجود خلافات كبيرة بين الجانبين، على الرغم من التحالف المعلن منذ سنوات في العديد من الملفات الإقليمية..

05-Jul-21 11:24 AM

بايدن يعتزم إلغاء حظر ترامب ضد مواطني دول إسلامية فور تنصيبه

ينوي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بإنهاء حظر السفر المفروض على الدول ذات الأغلبية المسلمة فور تنصيبه.

17-Jan-21 02:26 PM

"عربي21" ترصد خسائر تعليق الرحلات الجوية بسبب كورونا

تعاني شركات الطيران حول العالم من تراجع حاد في الطلب بسبب تفشي فيروس كورونا، وقيام العديد من دول العالم بتعليق الرحلات الجوية، وإغلاق حدودها، وفرض قيود صارمة على حركة السفر..

14-Mar-20 08:12 PM

إدارة ترامب تعتزم إضافة سبع دول لقائمة حظر السفر

قالت تقارير إخبارية، الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعتزم إضافة سبع دول إلى قائمتها المثيرة للجدل لحظر السفر، وهي روسيا البيضاء وإريتريا وقرغيزستان وميانمار ونيجيريا والسودان وتنزانيا.

21-Jan-20 09:19 PM

مصر تدعو بريطانيا لرفع حظر السفر إلى شرم الشيخ

دعت القاهرة، الأربعاء، بريطانيا إلى "مراجعة" قرارها بشأن حظر السفر إلى مطار شرم الشيخ شمال شرق مصر..

24-Jan-19 10:37 AM

وفاة طفل بعد أيام من وصول أمه اليمنية إلى أمريكا لتوديعه

أعلن مجلس العلاقات الأميركية-الإسلامية، السبت، وفاة الطفل الذي حصلت والدته اليمنية قبل 10 أيّام على تأشيرة استثنائية للسفر إلى الولايات المتحدة لرؤيته أثناء احتضاره، على الرّغم من حظر السفر المفروض على الرعايا اليمنيين..

30-Dec-18 08:44 AM

قانون ترامب بحظر السفر يقف حاجزا بين أم يمنية وطفلها

قال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية الاثنين، إن قانون حظر السفر الذي فرضته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على بعض الدول ذات الغالبية المسلمة؛ يقف حاجزا بين أم يمنية عالقة في مصر، وطفلها..

18-Dec-18 10:25 AM

قرار أممي برفع الحظر عن أرملة القذافي.. هذا مكان إقامتها

نقلت وسائل إعلام ليبية، تصريحات لرئيس لجنة العقوبات الأممية المفروضة على ليبيا كارل سكاو، تؤكد أن اللجنة قبلت رفع الحظر عن سفر صفية فركاش أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي..

17-Jul-18 01:23 PM

محكمة أمريكية: قرار الهجرة لترامب تمييز ضد المسلمين

أصدرت محكمة الاستئناف الأمريكية في فرجينيا الخميس، حكما اعتبرت فيه "قرار الرئيس دونالد ترامب حول حظر سفر أشخاص من ست دول ذات أغلبية مسلمة"، أنه ينتهك الدستور الأمريكي لانطوائه على تمييز على أساس الدين.

15-Feb-18 09:00 PM

صحيفة: "النار والغضب" يكشف هدف ترامب من حظر المسلمين

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا، تضمن مقتطفات من كتاب "نار غضب داخل بيت ترامب الأبيض" للكاتب الصحفي مايكل وولف.

07-Jan-18 12:51 AM

أحزاب تونسية تدين الموقف الإماراتي وأخرى تدعو للتهدئة

أدانت أحزاب تونسية ومنظمات المجتمع المدني في بيانات رسمية الموقف الإماراتي تجاه منع التونسيات من السفر للإمارات، وذهب بعضهم لاعتبار أن دوافع القرار بمنع التونسيات من صعود الطائرات الإماراتية هو موقف سياسي بامتياز لحكومة أبو ظبي ولاعلاقة له بالجانب الأمني، فيما ذهب آخرون لأبعد من ذلك لتفسير القرار ال

25-Dec-17 07:31 PM

أمريكا: السماح بتطبيق حظر السفر ضد 6 دول ذات أغلبية مسلمة

أصدرت المحكمة الأمريكية العليا، الاثنين، قرارا سمحت به للرئيس دونالد ترامب، بالتطبيق الكامل لأمره التنفيذي الثالث الذي يقيد بموجبه دخول مواطني ست دول إلى الولايات المتحدة.

05-Dec-17 03:38 AM

عودة معركة "حظر الهجرة" بين ترامب والقضاء الأمريكي

أحيا قاض فيدرالي أمريكي المعركة القضائية حول مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للهجرة بشأن تشديد الرقابة على الحدود الأمريكية استنادا إلى أسباب تتعلق بالأمن القومي..

19-Oct-17 09:11 AM

مجددا.. قاض أمريكي يعرقل قيودا على السفر فرضها ترامب

عرقل قاض أمريكي اليوم الثلاثاء أحدث محاولة من الرئيس دونالد ترامب لفرض قيود على دخول مواطني ثماني دول إلى الولايات المتحدة كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع.

17-Oct-17 09:59 PM