أخبار متعلقة

تعاطف

ديبورا وبوشنل: غزة عنوان إنساني

غازي دحمان يكتب: ديبورا وبوشنل، نمطان جديدان من موجة بدأت بالظهور، صحيح أنه عبر التاريخ كان هناك تعاطف مع فلسطين وقضيتها، وخاصة في أوساط اليسار العالمي، لكن الفارق هذه المرة أن هذا التعاطف ليس مؤدلجا ولا مسيسا أو صادرا عن نخب بعينها، بل عن شرائح في الغالب كانت مغيّبة، أو في أحسن الأحوال خارج نطاق الاهتمام بالقضايا العالمية. وميزة هده الأنماط الجديدة من المتعاطفين، تتمثل بابتداعهم طرائق وأساليب ملفتة ومؤثرة للتعبير عن تعاطفهم.

15-Mar-24 10:35 PM

ما دور نتنياهو في تزايد تعاطف الشبان الأمريكان مع الفلسطينيين؟

نسبة 35% من اليهود الأمريكيين يتفقون على أن معاملة إسرائيل للفلسطينيين لا تختلف عن العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية..

22-Jul-23 08:44 AM

حادثة الطفل ريّان.. والأخلاق في الحياة غير الاستعراضية

في بيئاتنا الاجتماعية المحيطة العديد من المآسي الناجمة عن أصناف من هذا الظلم، بعضها خفي، وخفاؤها قد ينطوي على دليل السلبية وقصور التآلف غير الاستعراضي، وهي بذلك أوسع من ظلم الدولة وجنودها، وتقع حتى في الجماعات المظلومة

15-Feb-22 03:07 PM

ريان الذي انتقل وأحيانَا

تتقاطع العلاقات الإنسانية في مستويات متعددة، كما أن كل علاقة تمتاز بخصوصيات قد لا تكون في غيرها من دوائر العلاقات، وتفصيل ذلك له قِصَّة

08-Feb-22 04:35 PM

ريان الذي أحيانا بموته

هذا العالم بات مكانا قميئا لا يتسع لتلك الأرواح البريئة المعصومة.. قتل وحرق وغرق وانتهاكات، إهمال وترد في الخدمات، تحرش واغتصاب واختطاف، كلها جرائم ترتكب بحق الأطفال في هذا العالم البغيض ولا يتغير أي شيء مع كل جريمة إلا بيانات الإدانة وبعض التريندات على مواقع التواصل الاجتماعي..

06-Feb-22 11:21 AM

احذروا هذا النّوع من التّعاطف مع المحكومين بالإعدام على أيدي المجرمين

هذا الخطاب التّعاطفيّ خطابٌ صحيحٌ في مضمونه وأفكاره من حيثُ الأصل، لكنّ الإشكال يكمن في توقيته، فخطورتُه في الاتّكاء على صحّة الفكرة دون الالتفات إلى توقيتها إن كان مناسباً أم غير مناسب، نافعاً أم ضارّاً

30-Jun-21 08:39 PM

لماذا يزحف الكوندور؟ (حكايات أمريكية-1)

سنواصل الحكايات، فالأسطورة الأمريكية ثرية ومسلية ومليئة بالمواعظ والدروس

15-Jan-21 01:31 PM

صحفي إسرائيلي يروي تفاصيل زيارته لدبي.. انبهر بـ"التعاطف"

كشف كاتب وصحفي إسرائيلي عن تفاصيل زيارته التي قام بها إلى دبي مؤخرا لحضور لقاء أكاديمي مشترك، معبرا عن دهشته من "حجم التعاطف"..

22-Nov-20 10:37 AM

لماذا يتعاطف بعض المسحوقين مع طاغية يموت؟!

هؤلاء الذين يتعاطفون مع مبارك حين موته، أو غيره من الطغاة، هم الأقلّ إنسانية، لأنّهم الأقلّ كرامة آدميّة، وهم الأقلّ امتلاكا للحساسية الأخلاقية

03-Mar-20 02:25 PM

ما مصير مشجعي منتخب قطر في ظل قانون "التعاطف" الإماراتي؟

علّق باحث أمريكي في شؤون الخليج على مشاركة قطر في كأس أمم آسيا المنعقدة في دولة الإمارات، متسائلا عن كيفية تعامل أبو ظبي مع مشجعي المنتخب القطري، حال أبدوا فرحتهم..

05-Jan-19 01:38 PM

المتعاطف والمجنون

أزعم أن الاستمرار في استخدام هذا المصطلح المائع والمراوغ والبائس مع استمرار تجاوز المفاهيم والقيم والأحداث التي عشناها بأنفسنا هو أحد المحاولات للقضاء على الثورة وتصعيد قوى الثورة المضادة..

28-Aug-18 10:11 PM

أديب يهودي يتحدث عن الأجواء الإيجابية في الهند تجاه إسرائيل

قال الكاتب الإسرائيلي بصحيفة معاريف مائير عوزيئيل، إن الأجواء السياسية في الهند تبدي تعاطفا متزايدا تجاه إسرائيل واليهود، وقد تبدّى له ذلك عقب قيامه بجولة ضمن وفد للأدباء "العبرانيين" إلى العاصمة دلهي، حيث لم توجه لهم أسئلة معادية، ولم يرفع في وجههم علم فلسطين، ولم تنظم قبالتهم مظاهرة احتجاجية.

26-Feb-18 05:15 PM

هولندا.. تعاطف كبير مع بقرة رفضت الانقياد إلى المسلخ

رفضت بقرة في هولندا اقتيادها إلى المسلخ، فهربت وتوارت في غابة مجاورة، مثيرة حملة تضامن معها ومبادرات لمساعدتها انخرطت فيها أحزاب سياسية وأفراد من العائلة المالكة..

03-Feb-18 11:06 AM

سعوديون يتضامنون مع قطر.. كيف ردت السلطات؟ (فيديو)

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطعا صوره مواطن سعودي في منطقة القصيم لعبارات مؤيدة لقطر وشيخها تميم بن حمد آل ثاني على أحد الميداين في المدينة.

30-Jun-17 10:41 AM

دوّن بالفيديو| حصار قطر فشل في تحقيق أهدافه

حسام الغمري من مصر يعتقد أن الحصار المضروب على قطر فشل بشكل كبير، وأن السعودية هي الخاسر الأكبر من هذا الملف. ما رأيك أنت؟ دوّن بالفيديو وارسله لنا على [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

12-Jun-17 09:00 PM

ديلي تلغراف: آلن هينينغ لم يفقد تعاطفه مع السوريين

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية إن الرهينة آلن هينينغ الذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" يوم الجمعة كان متيقنا من أن التنظيم سيفرج عنه، وكان مرحا ومتفائلا حسبما نقل عن زملاء كانوا معه في الأسر.

06-Oct-14 08:48 PM