أخبار متعلقة

غاز الميثان

اكتشاف غاز الميثان على كوكب خارج المجموعة الشمسية يثير اهتمام العلماء

أثار اكتشاف تلسكوب يسمى "جيمس ويب" الفضائي ، انتباه واهتمام علماء الفلك، بعد تواجد غاز الميثان في الغلاف الجوي للكوكب WASP-80b، الواقع خارج المنظومة الشمسية، باعتبار هذا الغاز مادة كيميائية تثير الباحثين عن بصمات حيوية في عوالم أخرى.

24-Nov-23 07:44 PM

الصين تطلق أول صاروخ بالعالم يعمل بغاز الميثان.. تفوقت على ماسك (شاهد)

تمكنت شركة صينية من إطلاق أول صاروخ للفضاء يعمل بغاز الميثان، وبذلك تفوقت على شركة "سبيس إكس" التي يملكها إيلون ماسك، والتي تعمل على هذا المجال منذ فترة.

12-Jul-23 11:00 PM

تصدعات نورد ستريم تطلق أكبر انبعاث لغاز الميثان على الإطلاق

أكد علماء في المرصد الدولي لانبعاثات غاز الميثان أن التصدعات في أنابيب خط "نورد ستريم" ستتسبب في أكبر انبعاث لغاز الميثان الضار بالمناخ تشهده الأرض..

01-Oct-22 08:30 AM

"ديلي بيست": هل يمكن أن تتطور الحياة على كوكب المريخ؟

نشر موقع "ديلي بيست" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن إمكانية وجود حياة على كوكب المريخ وقدرة البشر على استيطان الكوكب الأحمر، خاصة بعد أن أظهر الغلاف الجوي للمريخ اختلافات موسمية في كمية غاز الميثان..

30-Aug-18 10:16 PM

كيف يستخرج السوريون غاز "الميثان" من روث الحيوانات؟

"الحاجة أم الاختراع".. بهذه الكلمات بدأ السوري مصطفى العبدالله حديثه لـ"عربي21" حول استخراجه غاز الميثان بالاعتماد على روث الحيوانات، وهو "الاختراع" الذي بات منتشرا بشكل كبير في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل الثورة بعد غلاء أسطوانات الغاز.

07-Feb-17 03:18 PM

أوغندا تحول مخلفات المجازر إلى وقود حيوي

يعمل أكبر مجزر في أوغندا 24 ساعة يوميا. ويتعامل مع 700 رأس من الماشية و200 من الأغنام و300 دجاجة يوميا، لتحويلها إلى لحوم لاستهلاك السوق..

03-Feb-15 08:41 AM

خبر عاجل