أخبار متعلقة

أمنيستي

اهتمام أممي بالمبعوث الجديد إلى ليبيا.. وباشاغا يعمل من سرت

قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إنها تولي أهمية قصوى لتعيين مبعوث خاص جديد في ليبيا، وتأمل في موقف موحد لمجلس الأمن بشأن تنفيذ ولاية بعثتها، فيما أعلن باشاغا عن بدء عمل حكومته انطلاقا من مدينة سرت، وأن البرلمان يتجهز..

05-May-22 10:01 AM

منظمات دولية: قمع الحريات والمعارضة بمصر "لا يعرف الهوادة"

كشفت تقارير لمنظمات دولية منها "هيومن رايتس واتش" و "أمنيستي" الوضع الحقيقي لحقوق الانسان بمصر في ظل حكم رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، موثقة عددا من التجاوزات منها الاعتقالات التعسفية و الاحتجاز القسري و ارتكاب انتهاكات ترقى لـ "جرائم الحرب" .

15-Jan-22 02:50 PM

"أمنيستي" تجدد مطالبتها بالإفراج عن سعوديات بذكرى اعتقالهن

جددت منظمة العفو الدولية "أمنيستي" الجمعة، مطالبتها للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، بالإفراج عن ناشطات سعوديات جرى اعتقالهن في 15 أيار/ مايو عام 2018.

15-May-20 12:28 PM

منظمات دولية تعلن عزمها مقاطعة قمة العشرين بالسعودية

أعلنت منظمات حقوقية دولية بارزة، الاثنين، عزمها على مقاطعة اجتماعات المجتمع المدني العالمي، في إطار قمة مجموعة العشرين، التي من المقرر أن تستضيفها السعودية العام الجاري..

13-Jan-20 11:19 AM

طهران: بيان "أمنيستي" حول عدد قتلى الاحتجاجات "لا يعتد به"

انتقدت طهران، السبت، تقارير حقوقية دولية بشأن عدد ضحايا الاحتجاجات بالبلاد، لا سيما الصادرة عن منظمة العفو الدولية "أمنيستي"..

30-Nov-19 03:22 PM

أمنيستي: المغرب استخدم برامج إسرائيلية للتجسس على النشطاء

كشفت منظمة العفو الدولية، الخميس، عن استخدام السلطات المغربية لبرنامج معلوماتي تجسسي تصنعه شركة "أن اس او" الإسرائيلية لملاحقة نشطاء حقوق الإنسان بالمملكة.

10-Oct-19 02:37 PM

"أمنستي": سلطات "العقرب" تعذب سجناء مضربين عن الطعام

كشفت منظمة العفو الدولية "أمنستي" عن تعرض معتقلين مضربين عن الطعام في سجن "العقرب"، في مصر، إلى اعتداءات بالضرب والصدمات الكهربائية..

31-Jul-19 07:22 AM

"أمنستي" تحذر من إعدام العودة وتدعو للإفراج عنه "فورا"

طالبت منظمة العفو الدولية "أمنيستي" السلطات السعودية بإطلاق سراح الداعية الإسلامي البارز "سلمان العودة"، بشكل فوري و"دون قيد أو شرط".

26-Jul-19 09:13 AM

المغرب يهاجم "أمنستي" ويتهمها بترديد ادعاءات وإشاعات زائفة

هاجم المغرب منظمة العفو الدولية التي أصدرت تقريرا انتقدت فيه الأوضاع الحقوقية بالمملكة، وأشار إلى أنها استمرت على نهجها المتسم بالنأي عن الموضوعية وإنتاج استنتاجات تعسفية، من خلال استعراض حالات معزولة وتقديمها باعتبارها قاعدة ثابتة..

02-Mar-19 02:23 PM

"أمنستي" تصدر تقريرا قاتما عن أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب

قدمت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، الثلاثاء، تقريرا قاتما عن أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب، منتقدة "القيود الشديدة" المفروضة على حرية التعبير والتجمع والاحتجاج.

26-Feb-19 08:33 PM

منظمات حقوقية دولية تنتقد حل جمعية بعد مهاجمتها ملك المغرب

دعت كل من "هيومن رايتس ووتش" و"منظّمة العفو الدولية"، أمس الجمعة، السلطات المغربية للتخلي الفوري عن مساعيها الرامية إلى حل جمعية "جذور" الثقافية، بسبب تعليقات نقديّة أدلى بها ضيوف في برنامج حواري استضافته الجمعية.

19-Jan-19 05:17 PM

الرباط تنتقد تقرير "أمنيستي" حول محاكمة معتقلي "حراك الريف"

أعربت السلطات المغربية، أمس الاثنين، عن رفضها المطلق لما ورد في بيان لمنظمة العفو الدولية بخصوص محاكمة نشطاء "حراك الريف"، وذلك لـ "افتقاده الموضوعية والحياد المتعارف عليهما في المعايير الدولية حول الموضوع".

01-Jan-19 05:58 PM

"أمنيستي": على سلطات تونس تنفيذ توصيات هيئة الحقيقة والكرامة

دعت منظمة العفو الدولية الحكومة التونسية للالتزام بتنفيذ توصيات هيئة الحقيقة والكرامة "لضمان تقديم مرتكبي الانتهاكات التاريخية لحقوق الإنسان إلى العدالة..

15-Dec-18 03:41 PM

أمنيستي تدعو الرباط للتحقيق بملابسات وفاة طالبة برصاص البحرية

دعت منظمة العفو الدولية، المغرب للتحقيق في ملابسات مقتل الطالبة "حياة" برصاص البحرية الملكية المغربية بسواحل مدينة الفنيدق (شمال)، الثلاثاء الماضي، بعدما حاولت رفقة مرشحين آخرين للهجرة التوجه نحو إسبانيا عبر قارب سريع.

02-Oct-18 05:47 PM

السلطات الإسبانية ترحل 116 مهاجرا نحو المغرب.. وأمنيستي تحتج

أكدت مصادر في وزارة الداخلية الاسبانية أنّ قوات الأمن في مدينة سبتة المحتلة (شمالي المغرب) أقدمت على ترحيل 116 مهاجرا من دول أفريقيا جنوب الصحراء إلى المغرب، بعد أن تمكنوا من اقتحام السياج الحدودي الفاصل بين سبتة (خاضعة لإسبانيا) والمغرب، الأربعاء الماضي.

25-Aug-18 06:42 PM

منظمات دولية تندد بالأحكام القاسية ضد نشطاء حراك الريف

نددت منظمات دولية بالأحكام التي وصفوها بـ"القاسية" على نشطاء حراك الريف بالمغرب، والتي أصدرتها الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أول أمس الثلاثاء، وطالبوا بإلغائها..

28-Jun-18 03:41 PM