أخبار متعلقة

شرق اوكرانيا

سفيرة ترامب بالأمم المتحدة تبدأ عملها بهجوم قوي على روسيا

ألقت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة "نيكي هيلي" باللوم على روسيا في وقت سابق اليوم بتصاعد العنف شرق أوكرانيا منذ أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.

03-Feb-17 09:12 AM

بوروشينكو: النزاع الأوكراني مصطنع وعلى المحتل الذهاب

قال الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، إن النزاع في شرق أوكرانيا "مصطنع"، و"تم إحضاره من الخارج من قبل المعتدين والمحتلين الذين عليهم الذهاب"..

29-Dec-14 07:40 PM

7500 جندي روسي يقاتلون في شرق أوكرانيا

كشف وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك عن وجود 7500 جندي روسي في شرق أوكرانيا حيث تقاتل القوات الأوكرانية الانفصاليين الموالين لروسيا.

22-Nov-14 11:32 AM

الناتو: تعزيز عسكري روسي خطير على حدود أوكرانيا

ندد حلف شمال الأطلسي الثلاثاء "بتعزيز عسكري خطير" في شرق أوكرانيا وفي الجانب الروسي من الحدود، مذكرا برصد قوات ومعدات ووحدات مدفعية روسية في المنطقة.

18-Nov-14 01:46 PM

أوكرانيا تستعد لتجدد القتال عقب دخول قوات روسية

أكد حلف شمال الأطلسي دخول قوات روسية إلى الشرق الانفصالي في أوكرانيا الموالي لروسيا، وقالت كييف إنها تستعد للعودة إلى القتال في المناطق الشرقية المضطربة..

12-Nov-14 10:26 PM

تصاعد وتيرة الاشتباكات شرق أوكرانيا رغم الهدنة

تصاعدت وتيرة الاشتباكات الدائرة بين الجيش الأوكراني، والانفصاليين الموالين لروسيا في منطقة دونتسك، شرق أوكرانيا، وعلى الأخص في مطار المنطقة ومحيطه، رغم توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين في الخامس من الشهر الجاري.

14-Sep-14 05:41 PM

بدء الاستفتاء على انفصال مدينتين شرق أوكرانيا

أعربت واشنطن عن خيبة أملها لعدم تحرك روسيا بشكل جدي من أجل منع انفصاليين موالين لها من إجراء استفتاء، اليوم الأحد، على استقلال منطقتي "دونيتسك" و"لوغانسك"، شرقي أوكرانيا.

11-May-14 09:12 AM

القوات الأوكرانية تسيطر على بلدية شرق البلاد

قال شهود عيان الأربعاء إن القوات الأوكرانية استعادت مبنى البلدية في مدينة ماريوبول الساحلية بشرق البلاد في الليلة الماضية وطردت ناشطين موالين لموسكو منه ثم انسحبت.

07-May-14 03:53 PM