أخبار متعلقة

الحاسي

الحاسي" يلحق بـ"سرقيوه".. هل بدأ حفتر بعسكرة الشرق الليبي؟

أثار اعتقال رئيس جهاز الرقابة الإدارية في الشرق الليبي، على يد قوات تابعة للحكومة الموالية للواء، خليفة حفتر، ردود فعل غاضبة وتساؤلات حول تداعيات استمرار الاعتقالات والإخفاء القسري لأي صوت يعارض الحكومة وحفتر أو يكشف فسادهما.

02-Sep-19 04:59 PM

الحاسي يرفض "الإقالة" ويشترط موافقة "شركائه الثوار"

رفض رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الليبية عمر الحاسي، قرار إقالته من قبَل المؤتمر الوطني العام..

01-Apr-15 11:11 AM

الحاسي: تواجد تنظيم الدولة محدود ويمكن مواجهته بالحوار

قال رئيس حكومة الانقاذ الوطني المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنعقد في طرابلس، عمر الحاسي، إن تواجد تنظيم الدولة محدود في ليبيا، معربا عن اعتقاده بإمكانية مواجهة التطرف عموما بالحوار وليس بالسلاح.

10-Mar-15 08:07 PM

جلسة مساءلة لحكومة الحاسي.. ومحاولات لإسقاطه

يعقد المؤتمر الوطني العام في ليبيا، اليوم الثلاثاء، جلسة "مساءلة" لحكومة الإنقاذ الوطني برئاسة عمر الحاسي..

24-Feb-15 11:50 AM

حادثة اقتحام فندق كورنثيا بليبيا.. روايات مختلفة

جاءت حادثة اقتحام فندق كورنثيا بالعاصمة الليبية طرابلس أمس الثلاثاء، لتعزز انقسام أطراف الأزمة الليبية، حيث حاول كل طرف تفسير الواقعة بما يخدم توجهه السياسي العام..

28-Jan-15 11:13 AM

القبض على أحد منفذي هجوم كورنثيا بليبيا

نقلت مصادر صحفية في ليبيا، عن المتحدث باسم القوة الأمنية المشتركة، عصام النعاس، قوله إن قوات الأمن تمكنت من القبض على أحد منفذي الهجوم داخل فندق كورنثيا في العاصمة الليبية طرابلس..

27-Jan-15 12:43 PM

"جنيف2" يتواصل.. وأمريكا لا تعترف بحكومة الحاسي

قال بعثة الأمم المتحدة في ليبيا إن الجولة الجديدة من الحوار، التي عقدت أمس الاثنين، في مقرها بجنيف السويسرية، هي "متابعة" للقاءات التي عقدت يومي 14 و15 كانون الثاني/ يناير..

27-Jan-15 10:24 AM

ليبيا تعلن إطفاء حريق خزانات مرفأ السدرة النفطي

بعد تسعة أيام من اندلاعها، أعلنت السلطات الليبية الجمعة السيطرة على النيران التي اشتعلت في سبعة خزانات نفطية في مرفأ السدرة

02-Jan-15 04:46 PM

90 مليون دولار خسائر قطاع الكهرباء في ليبيا

قال رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، على المحمودي إن قيمة الأضرار التي تعرض لها قطاع الكهرباء والطاقة بسبب المعارك المسلحة في شرقي البلاد وغربها بلغ حوالي 118 مليون دينار.

22-Dec-14 08:36 AM

"المؤتمر الوطني" الليبي يمنح الثقة لحكومة الحاسي

منح المؤتمر الوطني العام الليبي، الذي يعقد جلساته في طرابلس، الثلاثاء، الثقة لحكومة عمر الحاسي، بحسب تصريحات صحفية للمتحدث باسم المؤتمر عمر حميدان.

02-Sep-14 07:14 PM

رئيس جهاز المخابرات الليبي يقدم استقالته للبرلمان

قدم رئيس جهاز المخابرات العامة الليبية، سالم الحاسي، استقالته رسميا إلى رئاسة البرلمان الليبي، اعتراضا منه على الأوضاع في البلاد.

06-Jun-14 01:15 AM

البرلمان الليبي: انتخاب معيتيق باطل

اعتبر النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الليبي، عزالدين العوامي، انتخاب أحمد أمعيتيق رجل الأعمال رئيسا للحكومة باطلا، لأنه لم يحصل على النصاب القانوني، مطالبا الحكومة المؤقتة الحالية بالاستمرار في عملها، فيما أكدت الحكومة على "التزامها بالتنفيذ الكامل لما يأتيها من رئاسة المؤتمر".

04-May-14 04:41 PM

خبر عاجل