أخبار متعلقة

الجيش النظامي

وقف لإطلاق النار 48 ساعة في ثلاث بلدات سورية

ذكر وسيط والمرصد السوري لحقوق الإنسان أن وقفا لإطلاق النار 48 ساعة، أبرم بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة بثلاث بلدات سورية..

27-Aug-15 11:08 AM

الجيش النظامي يرد على معركة تحرير درعا بالبراميل المتفجرة

أسفر الهجوم الذي شنته المعارضة السورية المسلحة على مواقع للجيش النظامي السوري لتحرير درعا، عن رد عنيف من طرف قوات النظام بالبراميل المتفجرة، ما أدى إلى مقتل 19 شخصا حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

25-Jul-15 04:51 PM

"الاختفاء القسري" ظاهرة خطيرة تهدد سكان الشمال السوري

بات الاختفاء القسري أو ما يعرف بالخطف أو "التشويل" باللهجة الشامية من الظواهر التي تهدد أمن السورين وتنغص عيشهم، وتؤرق ليلهم وتشكل مصدر خطر دائم لا يتوقف بالنسبة لهم على اختلاف انتماءاتهم وطوائفهم، وأيّن كانت أماكن تواجدهم يكفي أنهم يتواجدون على الأراضي السورية، وقد بدأت هذه الظاهرة مع اندلاع الثورة

22-Jul-15 08:17 PM

إعلام حزب الله: هجوم واسع على مواقع المسلحين بالقلمون

قالت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، إن مقاتلي الحزب وعناصر جيش النظام السوري، يشنون منذ صباح اليوم الأربعاء، هجوما واسعا في جرود فليطا والجراجير، بمنطقة القلمون الحدودية بين سوريا ولبنان..

20-May-15 11:40 AM

قادة عسكريون: هذا هو سر انتصار المعارضة السورية بإدلب

توالت خسائر النظام السوري ميدانيا على الأرض في إدلب، بعد أن شنت قوات المعارضة السورية هجمات منسقة على أهداف ومواقع تابعة له..

04-May-15 10:56 AM

المرصد السوري: مقتل العشرات باشتباكات جنوب سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد إن اشتباكات عنيفة في جنوب سوريا أسفرت عن مقتل عشرات من القوات الحكومية وحزب الله..

15-Feb-15 02:44 PM

قادة في "السيليكا" يطالبون بإلحاقهم بالجيش النظامي

قدم جنرالات بميليشيات "السيليكا"، إلى نائب الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، هرفي لادسيوس، الجمعة، مطالب بـ"تفعيل خطط نزع السلاح، وإعادة إلحاق قادة السيليكا، بالجيش النظامي".

03-May-14 06:42 AM

خبر عاجل