أخبار متعلقة

إفتاء

فتاة مصرية تسأل الإفتاء بسبب مشاكل عائلية.. أقف مع أمي أم أبي؟

طلبت فتاة مصرية مساعدة دار الإفتاء بسبب مشاكل قضائية بين والديها، وتسأل هل تقف إلى جانب أمها أم أبيها..

24-Dec-22 06:13 AM

لماذا لجنة الفتوى.. وليس دار الإفتاء؟!

إذ عجز السيسي في أن يجعل من الأزهر بوقاً يردد خطابه المرتبك، غير محدد المعالم، عن تطوير الخطاب الديني، فقد دفع بالخشت ليتبني هذا الخطاب، ويسحب البساط من تحت أقدام الأزهر، لكن الشيخ الطيب استطاع بمهارة أن يحرق الأرض تحت قدميه، ويثبت للحاضرين لمؤتمر دعا اليه أنه ليس على شيء،

18-Apr-22 11:46 AM

النظام السوري وتأميم المجال الديني

شكل إلغاء منصب الإفتاء في سوريا تطورا نوعيا اعتبر الأكثر خطورة منذ اندلاع الثورة، فقد نقل النظام الحرب بينه وبين السنة إلى مستوى الهوية الدينية في خطوة لم يكن ليجرؤ عليها لولا حال الانهيار الذي يعيشه السنة في البلاد..

27-Nov-21 10:19 AM

حكم نهائي بمصر يقصر الإفتاء على المؤسسات الدينية للدولة

أصدر القضاء المصري، السبت، حكما نهائيا بقصر الفتوى في مؤسسات الدولة الدينية للدولة المؤهلة بحكم ولايتها وخبرتها وتخصصها.

26-Jun-21 06:14 PM

مسؤولية المفتي عن أحكام الإعدام في مصر

هل يفرق شوقي علام مفتي العسكر، عن أي مفت داعشي؟ في الحقيقة النتيجة والحكم واحد، لا فرق بينهما، الفرق أن هذا مفت مع سلطة، والآخر مفت بلا سلطة، كلاهما يجيز القتل، خارج القانون والشريعة، الفرق الوحيد: أن المفترض أن شوقي علام تخرج في الأزهر، ودرس المذاهب والفقه والشريعة..

08-Oct-20 11:32 AM

تشدد الفتوى.. ورع أم تضييق على المكلفين؟.. علماء يجيبون

تجنح بعض الاتجاهات الدينية إلى تضييق مساحات المباح، وتغليب المنع سدا للذرائع التي قد تفضي إلى الوقوع في الحرام، والأخذ بالأحوط باعتباره ورعا في الدين وفقا لباحثين شرعيين..

13-Jul-17 03:49 PM

أحمد عمر هاشم: تجسيد الأنبياء والصحابة حرام شرعا (فيديو)

قال عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر، الدكتور أحمد عمر هاشم، الجمعة، إن الهيئة ومجمع البحوث الإسلامية وعلماء الأزهر الشريف أجمعوا على أن تجسيد الرسول صلى الله عليه وسلم والأنبياء عليهم السلام والصحابة رضوان الله عليهم "حرام شرعا".

05-Sep-15 12:00 AM

"الكوميديانجي" محمد السماك

"لا يصح القول عن اليهود والنصارى بأنهم كافرون لأنهم يؤمنون بوجود الله، حتى يمكن القول عنهم إنهم مسلمون".. هذه الفتوى الدينية ليست للسيدة مريم نور..

26-Jun-15 09:14 AM

قصر الفتوى الدينية بمصر على علماء الأوقاف والأزهر

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الإثنين، باختصاص علماء الأوقاف والأزهر دون غيرهم، بإفتاء الناس.

27-Apr-15 02:58 PM

الحكم النهائي لإعدام 529 معارضا للانقلاب يصدر الاثنين

من المقرّر أن تُصدر محكمة جنايات المنيا، الاثنين، الموافق 28 نيسان/ أبريل الجاري، حكمها النهائي في قضية إعدام 529 مصريا من معارضي الانقلاب العسكري، وسط توقعات بصدور أحكام فعلية بالإعدام قد تطال جميع المتهمين أو عددا كبيرا منهم.

27-Apr-14 04:48 PM

خبر عاجل