أخبار متعلقة

قاسم قصير

بين هموم الداخل ومعارك الخارج: كيف نحمي انتصاراتنا؟

أسئلة طال تأجيلها تعود لتطرح مجددا على الفلسطينيين في نهاية كل معركة ضد المحتل.. تعرف على هذه الأسئلة في هذا البودكاست

08-Jul-21 09:56 AM

المقاومة عامل توحيد أم انقسام؟.. حركة حماس نموذجا

هل نجحت "حماس" في التوفيق بين مشروع المقاومة ودورها في الصراع السياسي والشعبي والعقائدي في العالم العربي والإسلامي؟.. الإجابة في هذا البودكاست..

26-Jun-21 03:32 PM

كاتب لبناني ينشر توضيحا بعد ردود من أنصار حزب الله (شاهد)

نشر الكاتب والصحفي اللبناني قاسم قصير، بيانا توضيحيا بشأن مقابلته التلفزيونية الأخيرة، والتي تطرق فيها إلى سياسة حزب الله، ما أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا بين أنصار الحزب..

19-Jan-21 12:02 PM

العرب ودول الجوار: حروب مستمرة أم تكامل وتعاون؟

نحتاج مجددا لنهضة عربية حقيقية ومشروع جديد لاستشراف مستقبل الوطن العربي والا فسنغرق جميعا في الموت والدمار وتنتشر أنهار الدماء في وطننا العربي بدل أنهار النيل و الفرات ودجلة والليطاني وغيرها..

29-Jul-20 11:04 AM

اعترافات عراقية: التجربة السياسية بعد الاحتلال فشلت

يدعو القيادي الى الحاجة الى مشروع سياسي وفكري جديد يتبنى قيام دولة المواطنة والقانون بعيدا عن الانقسامات المذهبية والطائفية والعرقية رغم الصعوبات الكبيرة في قيام مثل هذا المشروع اليوم.

01-Aug-18 07:54 PM

مع نهاية العام 2017: لبنان والمنطقة بين خياري التسوية والحرب الشاملة؟

نحن امام وجهتي نظر حتى بين اصحاب الاتجاه السياسي الواحد والنقاشات حامية في بيروت بين الباحثين السياسيين وداخل اروقة مراكز الدراسات وكذلك بين اصحاب القرار.

25-Oct-17 04:27 PM

رؤية اسلامية لبنانية للتحديات المقبلة: حماية الوحدة وتقديم النموذج الحضاري

عند الخروج من القاعات المغلقة الى عالم الحقيقة او الذهاب الى الفضائيات المنتشرة او الدخول الى بعض الحوزات الدينية او المؤسسات المعنية بالتعليم الديني، تجد ان هناك فارق كبير بين هذا الخطاب الحواري والمعتدل وبين الواقع القائم.

18-Oct-17 04:13 PM

ورشة اسطنبول (2): مبادرات لبنانية وعراقية للمصالحة وحوار عن ازمات المنطقة

عقدت الورشة خلال الايام القليلة الماضية في اسطنبول بحضور شخصيات سياسية وفكرية واعلامية واجتماعية من السعودية والبحرين والعراق ولبنان وسوريا واليمن ، وتميز الحضور بالتنوع السياسي والفكري والمذهبي.

11-Oct-17 05:46 PM

بعد الاستفتاء على استقلال كردستان: تصعيد وحرب أو فرصة لحوار جديد؟

ثمة دور يبحث عن بطل في العالم، وثمة عالم يبحث عن هوية حضارية جديدة وحقيقية ومُتجاوزة تقود إلى حضارة عالمية جديدة تعترف بالاختلافات كما بالتشابهات، وتسعى إلى نظام عالمي وفق قيم وأسس مُصمّمة بوضوح لضمان مشاركة متساوية..

27-Sep-17 02:02 PM

بين التحذيرات الدبلوماسية الامنية والتهديدات الاسرائيلية: لبنان الى اين؟

إذن لبنان سبيقى في دائرة الاستهداف الارهابي والصهيوني واذا كانت الظروف اليوم تؤمن الحماية الامنية والعسكرية للبنان في ظل هذه التهديدات، فان الحذر والاستعداد لمواجهة اي تهديد يجب ان يبقى قائما في المرحلة المقبلة.

20-Sep-17 07:03 PM

حزب الله القوة الإقليمية الصاعدة: سنعود من سوريا ومعركتنا الداخلية صعبة

كل مشاغلهم الداخلية والخارجية لن تنسيهم ان العدو الاساسي والاول هو العدو الصهيوني وان التحضيرات مستمرة لمواجهة أي عدوان او حرب قد يشنها هذا العدو مع انهم يستبعدون حصول ذلك في الافق المنظور.

13-Sep-17 08:32 PM

بعد 48 عاما على حريق الأقصى.. مؤسسة القدس تحذر من مخطط خطير فمن يستجيب؟

إن هذا التحدي الجديد، الذي قد يتعرض له المسجد الأقصى، يستدعي منا جميعا العمل، والتوحد، والتعاون، وهذا هو نداء مؤسسة القدس الدولية، فهل نستجيب له؟

24-Aug-17 02:29 AM

حماس في لبنان: تغيير المسؤوليات واستمرار الدور الايجابي

ان تغيير المسؤولين والمواقع في الحركة لا يلغي استمرارية الدور الفاعل لحركة حماس ان في لبنان او على مستوى المنطقة وتلك مسؤولية مهمة وضرورية.

12-Jul-17 07:43 PM

نقاشات وحوارات في بيروت: هل انتهت الحرب على داعش؟

تجمع معظم الجهات والاطراف في بيروت: ان ما تحقق حتى الان في الحرب على داعش كان انجازا مهما، لكن المعركة لم تنته، وان ما بعد داعش قد يكون اخطر من المعركة ضدها

05-Jul-17 06:04 PM

محمد حسين فضل الله الذي نحتاج له اليوم

المهم ان يستطيع المشرفون على مؤسساته والقائمون على مشروعه متابعة هذه المسيرة والمساهمة في مواجهة التحديات المختلفة من خلال الاطروحات الفكرية والفقهية المتجددة.

28-Jun-17 05:10 PM

في مواجهة العواصف في المنطقة: اين يكمن سر الاستقرار في لبنان؟

لا بد من التأكيد على وجود "سر ما "، يكمن في التجربة اللبنانية يحتاج للاهتمام به ودراسته في هذه اللحظة المتفجرة والخطيرة التي تعاني منها دول المنطقة.

21-Jun-17 05:26 PM