أخبار متعلقة

الأيتام

لماذا نشأ رسول الله صلى الله عليه وسلّم يتيما متعدّد اليُتم؟

بعيدا عن حياة التدلّلّ والتنعّم عاش رسول الله صلى الله عليه وسلّم طفولته، بعيدا عن دلال الأب والأم، وبعيدا عن التنعّم بترف الجاه والزعامة، بل عاش طفولته يُصنَع على عين الله تعالى، يعيش الشّظف، وينخرط في العمل، ويمارس الأسفار الطّويلة والبعيدة وهو ما يزال طفلا صغيرا، فيتربّى على معاني تحمّل المسؤولية

12-Oct-22 04:13 PM

"عربي21" تحاور رئيس أول مؤتمر علمي دولي لرعاية الأيتام

قبل أيام، عُقد أول مؤتمر دولي علمي لرعاية الأيتام بحضور أكثر من 500 مشارك ومشاركة موزعين على 72 دولة حول العالم، بمشاركة منظمات ومدراء وباحثين، وشغلت أعمال المؤتمر أكثر من 12 جلسة متنوعة، تناولت المحاور الأساسية..

15-Nov-20 02:48 PM

4 آلاف يتيم في غوطة دمشق بحاجة لمساعدات عاجلة

ينتظر قرابة 4 آلاف طفل من أصل نحو 12 ألف يتيم، ممن فقدوا آباءهم في هجمات النظام السوري، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، مد يد العون لهم بصورة عاجلة.

28-Jul-17 10:01 AM

محمد عبده يحكي قصّة جمعته بالملك فيصل (فيديو)

روى المطرب السعودي المعروف محمد عبده، قصّة جمعته بالملك السعودي الراحل، فيصل بن عبد العزيز.

08-Jun-16 02:57 AM

بابتسامات عريضة.. أسماء الأسد تحتفل مع أيتام بعيدهم (صور)

استقبلت أسماء الأسد، زوجة رئيس النظام السوري، عيد اليتيم في سوريا بابتسامات عريضة في حفل نظم بالعاصمة دمشق، في خطوة عدها مراقبون محاولة للتغطية على حجم التشريد والضياع الذي لحق بأطفال سوريا نتيجة للقتل والتدمير..

03-Apr-16 10:26 AM

حين تحرم سلطة عباس "أيتام" غزة من فرحة العيد

لم يزر العيد بيت الطفلين اليتيمين، أسامة ووسام المزين، فلا ملابس جديدة طرقت أبواب دواليبهم ليكتسوا بها صبيحة العيد، ولا كعك استقر في أفواههم، يقول أسامة (13 عاما) لـ"عربي21": "مازلنا نتشبث بالابتسامة لنعكسها على وجه أمي فلا تبكي ولا تحزن لأجلنا".

19-Jul-15 11:33 PM

"الأسرة الممتدة" ملجأ عائلي لأيتام غزة

لا تشعر سهى رضوان بأي ضيق أو ملل، وهي تلبي كافة احتياجات ابن أخيها الصغير والذي لم يتجاوز عمره الثلاثة أعوام.

15-Sep-14 07:28 AM

خبر عاجل