أخبار متعلقة

الأهالي

ما دلالة توسيع نظام السيسي المنطقة العازلة شمال سيناء؟

بعد أكثر من خمس سنوات من قرار السلات المصرية إقامة شريط عازل على الحدود المصرية مع قطاع غزة، وهدم آلاف المنازل بمدينة رفح ونقل سكانها إلى مناطق أخرى، سلط تقرير حقوقي الضوء على قرار رئاسي يبتلع أضعاف المنطقة العازلة برفح.

30-Oct-21 02:51 AM

النظام يجدد قصفه على درعا.. والأهالي يطالبون بتدخل أممي

طالب بيان لأهالي درعا البلد، الأربعاء، ممثلي المعارضة السورية، وأعضاء اللجنة الدستورية "الشرفاء" بتعليق عضويتهم ومفاوضاتهم الدولية، إذا لم يرفع الحصار عن درعا خلال مدة أقصاها 48 ساعة، داعين إلى تحرك أممي..

04-Aug-21 12:21 PM

توجس من بنود الاتفاق المبدئي في تل رفعت.. ما مسبباته؟

عكست آراء عدد من أهالي مدينة تل رفعت تحدثت إليهم "عربي21" توجسا واضحا من بنود الاتفاق المبدئي التركي-الروسي حول مدينة تل رفعت، مرده تشكيك الأهالي بقدرة روسيا على السيطرة والتحكم بقوات النظام ومليشياته..

18-Jun-18 02:44 PM

تمديد عملية سيناء.. قضاء على الإرهاب أم على الأهالي؟ (شاهد)

أثار طلب رئيس أركان حرب الجيش المصري بتمديد فترة العملية العسكرية في سيناء، انتقادا واسعا بين حقوقيين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

26-Feb-18 11:50 PM

زلزال عنيف يخلف 206 قتلى غرب إيران وشمالي العراق (شاهد)

أعلنت إيران عن مقتل 200 شخص، فيما أعلنت سلطات كردستان العراق عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات جراء زلزال قوي ضرب شمال العراق وغرب إيران، وشعرت به معظم مدن العراق، في حالة نادرة لم يشهدها سكان البلد من قبل، الأمر الذي أصابهم بحالة من الذعر دفعتهم لى ترك منازلهم والخروج إلى الشوارع.

12-Nov-17 09:38 PM

6 أشياء خطيرة يجب السماح للأطفال القيام بها

نشرت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن بعض الأعمال الخطيرة التي يستحسن فسح المجال أمام الأطفال للقيام بها. وعموما، يؤكد الخبراء أن الحماية المفرطة للأطفال الصغار يمكن أن تهدد استقلاليتهم.

30-Jul-17 01:10 AM

ستة أشهر لاستعادة الموصل.. وتنظيم الدولة يرّحل الأهالي

أعلن قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري الأحد، بأن القوات الأمنية حددت جدولا زمنيا يستغرق ستة أشهر لاستعادة الموصل، فيما أجبر تنظيم الدولة أهالي المدينة على ترك منازلهم.

27-Nov-16 06:03 PM

ذوو غرقى قارب رشيد يناشدون السلطة لانتشال أبنائهم (شاهد)

أظهر شريط على موقع "يوتيوب" جانبا من حجم معاناة الأسر المصرية، بعد فقد أبنائها في القارب الذي غرق قبالة السواحل مدينة رشيد، حيث طالب أحد الآباء فقط بانتشال جثت الغرقى.

24-Sep-16 08:15 PM

اتهامات للحشد الشعبي بقتل واختطاف كبار مثقفي تكريت

تواصلت معاناة مواطني مدينة تكريت العراقية، بعد سيطرة ميليشيات الحشد الشعبي عليها وانتزاعها من قبضة تنظيم الدولة، حيث يعاني الأهالي العائدون إلى المدينة، من الانتهاكات التي تصل حد القتل تمارسها الفصائل الشيعية بحق أهالي تكريت السنة.

03-Dec-15 04:38 PM

متنفذون يستثمرون أملاكا في حلب هجرها أصحابها بسبب الحرب

تخلو قرى وبلدات ريف حلب من أهلها وسكانها أو على الأقل من جزء كير منهم، حيث أجبر الأهالي على النزوح إلى مناطق أخرى

27-Aug-15 08:08 PM

أهالي مختطفي العسكر يحمّلون حزب الله مسؤولية حياة أبنائهم

حمل أهالي العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى جبهة النصرة وتنظيم الدولة في جرود عرسال الحدودية حزب الله المسؤولية عن حياة أبناءهم في ظل الحديث عن عملية عسكرية أطلقها الحزب ضد مجموعات مسلحة مؤيدة للثورة السورية.

30-May-15 08:45 PM

"المسجد الحرام" تتسلم جائزة لمساهمتها باختراع تكنولوجي

عبرت الصحف السعودية الصادرة الأحد عن اهتمامها بمتابعة الشؤون والأخبار المحلة، حيث سلطت صحيفة الرياض الضوء على تسلم رئاسة المسجد الحرام لجائزة ذهبية لإسهامها في ابتكار تقنية النانو تكنولوجي، بينما جاء في صحيفة أن رئاسة المسجد النبوي الشريف، تزود مساجد المملكة والراغبين من الأهالي بالفائض من مياه زمزم

13-Apr-14 06:41 AM