أخبار متعلقة

إشاعة

وسيم شحادة وخدمة الصهاينة والبيادة!

​دأب إعلام الانقلاب العسكري في مصر، وإعلام داعميه من دول الخليج، وبخاصة الإمارات، أنه كل فترة تخرج شائعة تثار عن وفاة العلامة الشيخ القرضاوي، وذلك منذ أعلن الشيخ موقفه من الانقلاب العسكري، ومن قبله: موقفه من ثورات الربيع العربي..

01-Oct-20 10:33 AM

الإشاعة والفكر التضليلي زمن كورونا.. الجزائر نموذجا

إننا في زمن تراجعت فيه أسلحة الدمار الشامل التقليدية، من طائرات وصواريخ بل وأسلحة نووية، لتفسح المجال أمام أسلحة أكثر فتكا، هي الفكرة التي أداتها الكلمة، والأوبئة المصنعة التي أداتها الفيروسات المستجدة.

10-Apr-20 12:58 PM

أردوغان متحديا إشاعة أثارت جدلا: مستعد للاستقالة بحال ثبتت

تحدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إشاعة أثارت جدلا واسعا في البلاد، بسبب مقال نشر مؤخرا، أورد معلومة جعلته مبديا استعداده للاستقالة في حال ثبت صحتها.

22-Nov-19 05:33 PM

أحاديث الاقتصاد المغلوطة

مهما كانت الحقائق الاقتصادية بسيطة إلا أنها عميقة ومعقدة. وكثيرون منا يتمتعون بحكمة اقتصادية قائمة على الحدس، وتجارب شخصية، وإن كانت لا تتطابق مع المنطق الاقتصادي الرصين..

24-Sep-19 06:30 AM

حقيقة وفاة مصري بعد تعرضه للسخرية من صلاته

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، إشاعة حول وفاة مواطن مصري بعد إصابته بجلطة جراء السخرية منه بعد ظهوره وهو يصلي على دراجة هوائية خلال صلاة عيد الأصحى.

14-Aug-19 04:42 PM

المغرب تنفي الشائعات التي روجت حول تسرب وباء الكوليرا

أكد رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الخميس، عدم تسجيل أي حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمملكة، نافيا الشائعات التي روجت بمواقع التواصل الاجتماعي والتي زعمت أن وزارة الصحة حذرت من شرب مياه الصنبور..

30-Aug-18 06:32 PM

بعد انتشار شائعة عن "وفاته".. صور حديثة لملك المغرب تفندها

أثارت شائعة انتشرت بشكل كبير حول "وفاة العاهل المغربي محمد السادس" قلق الشارع المغربي، الأمر الذي سرعان ما تم تفنيده من خلال نشر صور حديثة للملك وهو يتجول بشوارع العاصمة الفرنسية باريس..

15-Mar-18 03:51 PM

ما حقيقة زيارة وفد دبلوماسي إماراتي إلى دمشق؟

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور بن محمد قرقاش، الجمعة، على الأنباء التي تحدثت عن وصول وفد دبلوماسي من الإمارات إلى العاصمة السورية دمشق..

06-Aug-16 10:14 AM

"بيل غيتس" يكذب إشاعة روجها زعيم سياسي معارض بالمغرب

كذبت مؤسسة "بيل غيتس" إشاعة روجها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (معارض)، حول توقيع اتفاقية مع المؤسسة العالمية تخصص بموجبها الأخيرة مبلغ 100 مليون دولار لدعم مشاريع ذات طابع اجتماعي بمختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة (شمال المغرب).

05-May-16 10:33 PM

ماذا قال أيمن زيدان عن شائعة موته التي نشرتها المواقع؟

نفى الفنان السوري أيمن زيدان خبر وفاته الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، وترافق هذا الخبر مع نشر صورة له بالشارة السوداء ونسب المعلومة إلى مصادرة مقربة من العائلة التي قالت إن الفنان أيمن زيدان توفي "عن عمر يناهز 59 عاما إثر أزمة قلبية".

21-Jan-16 10:04 PM

نشطاء يتداولون صور محمد علي كلاي بعد إشاعة وفاته

تبادل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صور أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، وهو يصلي، وأثناء أدائه فريضة الحج، بعد تناقل إشاعة تفيد بوفاته.

19-Oct-15 12:30 AM

تشلسي: ضم ميسي "غير ممكن على الإطلاق"

أكد ستيف هولاند، وهو مساعد مدرب تشلسي، الشريك في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة، أن ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني "غير ممكن على الإطلاق".

10-Jan-15 06:36 AM

غلاطة سراي ينفي إنهاء عقد مدربه الإيطالي مانشيني

نفى نادي غلاطة سراي التركي، نيته إنهاء عقد مدرب الفريق لكرة القدم، الإيطالي روبرتو مانشيني، نهاية الموسم الحالي 2013ـ 2014، وسعيه للتعاقد مع مدرب جديد.

22-Apr-14 04:42 PM

التحقيق بإشاعة التخطيط لقلب الحكم في الكويت سري

أمر القضاء الكويتي، الخميس، بجعل التحقيق حول شريط يدين بعض الأشخاص بالتآمر لقلب نظام الحكم في البلاد، سريا.

10-Apr-14 09:56 PM