أخبار متعلقة

فنان تشكيلي

فتحي غبن.. تشكيلي فلسطيني ولد ومات في خيمة وجسد اللجوء في لوحاته

جسد غبن خلال حياته وبمئات اللوحات التي رسمها حياة اللجوء والنزوح وعاشه واقعا وهو يتطلع للعودة إلى هربيا حتى في أحلك الظروف التي عاشها وهو مريض نازحا بعد خمسة أشهر من العدوان على غزة..

29-Feb-24 12:51 PM

الفنان التشكيلي الفلسطيني يحيى عشماوي وجدران المخيم.. بطاقة هوية

ولد الفنان التشكيلي يحيى عشماوي في الخامس من أيار/ مايو 1968 في مخيم اليرموك.. وتعود أصوله إلى قرية الطنطورة في قضاء مدينة حيفا عروس الساحل الفلسطيني، وقد ارتكبت العصابات الصهيونية بحق أهلها مجزرة مروعة ذهب ضحيتها العشرات؛ ويقيم حاليا في مملكة السويد منذعام 2014..

15-Jun-23 11:32 AM

يونس خطاب.. أيقونة فلسطينية في الفن التشكيلي والتربية والتوثيق

اعتاد عدد كبير من الفلسطينيين أن يساهموا في نتاجات الهوية الوطنية الفلسطينية في عدة مجالات دفعة واحدة متسلحين بالعلم والمعرفة والدراية الرفيعة؛ وفي هذا السياق نستحضر سيرة يونس خطاب التي تراوحت بين الفن التشكيلي والتربية والتوثيق..

11-Apr-23 11:34 AM

عبد الله أبو راشد.. أيقونة فلسطينية بالفن التشكيلي ونقده

شارك الناقد والفنان عبد الله أبوراشد بعشرات المعارض الفنية وقدم مئات الرسومات تحمل في طياتها عبق رائحة ورود وطنه فلسطين والأمل بالنصر. ودرسّ مادة الرسم في عدة ثانويات وخاصة ثانوية اليرموك للبنين في جنوب المخيم..

21-Feb-23 12:01 PM

المعلم الفلسطيني مربيا وفنانا تشكيليا.. عبد المعطي أبو زيد نموذجا

كان دورالمعلم الفلسطيني دوما مربياً للأجيال الفلسطينية؛ ينقل إليها حب الوطن بالتواتر لأنه حمل على كاهله الهم الوطني وقضية شعبه المكلوم، وعندما يكون إضافة إلى ذلك فناناً تشكيلياً فإنه يساهم إلى حد كبير في ترسيخ الهوية الوطنية بقلمه وريشته..

27-Dec-22 10:30 AM

فنان فلسطيني يقدم نتاج 15 عاما في معرض لأعماله

يقدم الفنان التشكيلي الفلسطيني خالد حوراني أعمالا فنية متعددة أنتجها على مدار 15 عاما في معرضه الفني (استعادي).

10-Apr-14 11:15 AM