أخبار متعلقة

التركية

الاحتلال يدمر مستشفى "الصداقة التركي" الوحيد لمرضى السرطان بغزة

تحطيم مستشفى الصداقة التركي وهو الوحيد لمرضى السرطان في القطاع بعد استهدافه من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي

30-Oct-23 11:19 AM

تركيا تعدّل توقعاتها للتضخم.. والليرة تتماسك أمام قوة الدولار

عدل البنك المركزي التركي من توقعاته لمعدلات التضخم خلال العام 2022، فيما تماسكت الليرة التركية أمام قوة الدولار على خلفية قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي..

27-Jan-22 10:10 AM

ما هي أصعب لغة في العالم؟ .. إليك ترتيب العشرين الأوائل

نشرت مجلة "بيست لايف" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن أصعب اللغات في العالم التي يمكنك تعلمها.

10-Oct-20 06:33 PM

الليرة والبورصة التركيتان ترتفعان بعد الإعلان عن "بشرى" لأردوغان

ارتفعت الليرة والبورصة التركية، الأربعاء، عقب الإعلان عن "بشرى" سيدلي بها الرئيس التركي رجب طيب أدروغان لشعبه، الجمعة المقبلة.

19-Aug-20 06:34 PM

لماذا وصلت الدراما التركية للعالمية وتأخرت العربية؟

باتت تركيا تحتل المركز الثاني عالميا، بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديرا للمسلسلات، بحسب وكالة الأناضول، التي أشارت إلى اتساع دائرة المشاهدة لتبلغ 146 دولة حول العالم..

25-Nov-19 07:52 PM

هل يخطط النظام لسحب الجنسية من السوريين في تركيا؟

قالت صفحات وشبكات إعلامية موالية للنظام السوري، إن "الحكومة السورية بصدد إصدار قرار يقضي بسحب الجنسية من السوريين الحاصلين على الجنسية التركية في السنوات الماضية".

15-Feb-19 03:39 PM

بسبب السيول.. 32 ألف نازح سوري ينتظرون مساعدات عاجلة (صور)

تسببت الأمطار الغزيرة بمحافظة إدلب في معاناة ما لا يقل عن 32 ألف مدني سوري، بعد السيول التي ضربت المنطقة وألحقت أضرارا كبيرة بمخيمات النازحين المنتشرة على الشريط الحدودي مع تركيا.

30-Dec-18 10:55 PM

اختطاف 3 أتراك وألماني في أوباري جنوب ليبيا

اختطف مسلحون مجهولون اليوم الجمعة أربعة أجانب يعملون في شركة "آنكا تكنيك" التركية في مدينة أوباري جنوبي ليبيا، بحسب مسؤول محلي ليبي.

03-Nov-17 08:37 PM

من أجل الحفاظ على اللغة التركية

قرار جديد بدأت بتنفيذه العديد من البلديات، تم بموجبه منع استخدام الكلمات غير التركية على واجهات المحلات التجارية، والمنع بالطبع كان شاملا بحيث لا يمكن إضافة بعض الكلمات العربية على الواجهات، وهي طريقة يستخدمها السوريون لاصطياد الزبائن العرب

26-Jun-17 08:28 PM

الليرة التركية تهوي لمستويات تاريخية مقابل الدولار

تراجعت الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق اليوم الجمعة بعد إلقاء القبض على 11 مشرعا من ثالث أكبر حزب في البرلمان الليلة الماضية من بينهم اثنان من زعماء الحزب

04-Nov-16 07:20 PM

شرطة تركيا تكشف "فيديوهات" لمتهمين بقتل ناشطيْن سورييْن

أعلنت الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، أنها توصلت إلى التسجيلات التي التقطتها كاميرات المراقبة في المبنى، الذي قتل فيه ناشطين سوريين.

17-Feb-16 01:13 AM

الأركان التركية تنشر تسجيلا يؤكد إنذار الطائرة الروسية

نشرت رئاسة الأركان التركية الأربعاء، تسجيلا صوتيا، يؤكد إنذار سلاح الجو التركي، الطائرة الروسية من انتهاك المجال الجوي التركي، قبل إسقاطها، وفق قواعد الاشتباك.

26-Nov-15 12:09 AM

المعارضة التركية وفرص الخروج من النفق

كتب سمير صالحة: الخاسر الوحيد في الانتخابات المحلية التركية كما تقول أحزاب المعارضة الرئيسة هو الأحزاب الصغيرة، مثل حزب «السعادة» الذي أسسه نجم الدين أربكان، و«الوحدة الكبرى» اليميني المحافظ والشيوعي التركي اللذين تراجعت أصواتهما مجتمعة من 3 في المائة إلى 2 في المائة. هذا هو الدرس الأول والأهم الذي

09-Apr-14 07:08 AM

الجدل الافتراضي على وقع الانتخابات البلدية التركية

كما هو شأن الحوارات العربية عمومًا في هذا الوقت؛ من النادر أن نقع على نقاش يأخذ الموضوعة في سياقها الشامل وأبعادها المركبة، بتجرد من الانحيازات العصبوية المسبقة، والرغبات والأماني الجاهزة، والانتقائية القصدية لإثبات مقولات سالفة، وكذلك كانت النقاشات العربية، التي تكثفها لنا مواقع التواصل الاجتماعي ب

01-Apr-14 01:24 AM