أخبار متعلقة

نقابة المعلمين

نواصرة: ندعو حكومة الأردن لوقف ترويع المعلمين وإجراء انتخابات النقابة

طالب نائب نقيب المعلمين الأردنيين ناصر ناوصرة الحكومة الأردنية بالالتزام بالقانون وإجراء انتخابات مجلس النقابة.

31-Jan-23 07:05 AM

منظمة حقوقية تطالب الأردن بإعادة فتح نقابة المعلمين

طالبت منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN) الحكومة الأردنية بإعادة نقابة المعلمين للعمل وفقا لقرار قضائي نهائي صدر من المحاكم الأردنية.

21-Nov-22 10:23 PM

السلطات الأردنية تعتقل نائب نقيب المعلمين وعددا من زملائه

ويطالب المعلمون بوقف ما وصفوه بـ”النقل التعسفي” الذي طال العديد من زملائهم في المحافظات، وإعادة المحالين على التقاعد والموقوفين عن العمل إلى وظائفهم.

27-Sep-22 02:40 PM

"المعلمين الأردنيين": ديسمبر أقصى موعد لانتخابات النقابة

كشف وكيل نقابة المعلمين الأردنيين بسام فريحات أنه خاطب وزير التربية والتعليم لتشكيل لجنة تدير أمور النقابة لحين إجراء انتخابات، بموجب المادة 27 من قانون النقابة، إلا أن الوزير لم يرد على تلك المطالبات.

29-Aug-22 05:55 PM

حواجز أمنية واعتقالات بالجملة بصفوف المعلمين في الأردن

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية صباح الثلاثاء، عددا من المعلمين الناشطين، للحيلولة دون مشاركتهم في اعتصام دعت إليه نقابة المعلمين أمام وزارة التربية والتعليم ظهر اليوم الثلاثاء..

29-Mar-22 11:14 AM

معلمون أردنيون غاضبون يعتصمون داخل مبنى وزارتهم (شاهد)

افترش معلمون أردنيون، الثلاثاء، أرضية مبنى وزارة التربية والتعليم في العاصمة عمان، معلنين اعتصاما مفتوحا داخل الوزارة للمطالبة بحل مشكلة المعلمين المحالين على التقاعد المبكر والموقوفين عن العمل، وللمطالبة بعودة نقابة المعلمين الأردنيين.

08-Feb-22 07:00 PM

تداول مقطع لأردنية تدعو بالحرم على من حل نقابة المعلمين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، مقطعا مصورا قالوا إنه لمعلمة أردنية، خلال طوافها بجوار الكعبة، وهي تدعو على من "ظلم نقابة المعلمين" وأصدر قرارا بحلها..

15-Nov-21 07:49 AM

السلطات الأردنية تمنع مؤتمرا لنقابة المعلمين (فيديو)

منع محافظ العاصمة الأردنية عمّان، مؤتمرا لنقابة المعلمين -الموقوف أعمالها- الأحد، بحسب ما أكد عضو من مجلس النقابة لـ"عربي21".

07-Nov-21 04:47 PM

محكمة أردنية ترد دعوى حل مجلس نقابة المعلمين

قضت محكمة أردنية، الأحد، برد دعوى لحل مجلس نقابة المعلمين في الأردن، لعدم استنادها إلى سند قانوني، وعدم الإثبات، وذلك بحسب وكيل النقابة المحامي بسام فريحات.

31-Oct-21 09:20 AM

السلطات الأردنية تعتقل نائب نقيب المعلمين وأعضاء آخرين

قال قسام النواصرة نجل نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، إن الاجهزة الأمنية الأردنية أوقفت ظهر الاثنين والده..

09-Aug-21 10:41 AM

توقيف معلمين أردنيين اعتزموا الاعتصام بذكرى إغلاق نقابتهم

قال رئيس اللجنة القانونية في نقابة المعلمين الأردنيين الموقوفة أعمالها، باسل الحروب، إن السلطات اعتقلت عدداً من المعلمين في الكرك وجرش أثناء توجههم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي كان من المزمع إقامتها مساء الأحد أمام مبنى وزارة التربية والتعليم..

26-Jul-21 09:21 AM

آلاف المعلمين الأردنيين يستعدون لأكبر إضراب عن الطعام

يعتزم الآف المعلمين الأردنيين تنفيذ إضراب جماعي عن الطعام، احتجاجا على قرارات سابقة لوزارة التربية والتعليم، بإحالة عشرات من المعلمين الناشطين في النقابة الموقوف أعمالها منذ عام على الاستيداع والتقاعد المبكر و"النقل التعسفي".

19-Jul-21 08:35 PM

السلطات الأردنية تعتقل نائب نقيب المعلمين النواصرة

قال القسام النواصر نجل نائب نقيب المعلمين الأردني، لـ"عربي21"،إن الأجهزة الأمنية قامت باعتقال والده ناصر النواصرة، وأعضاء آخرين بالنقابلة، صباح الأربعاء.

30-Jun-21 09:54 AM

معلمو الأردن يدعون الملك لفتح "صفحة جديدة" مع نقابتهم

وجه أكثر من 260 معلما، رسالة إلى العاهل الأردني عبد الله الثاني، دعوه فيها إلى "طي صفحة الماضي" وفتح صفحة جديدة لمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد، بعد نحو عام على أزمة حل مجلس النقابة، وتعرض أعضاء إدارتها للاعتقال فضلا عن قرارات إحالة للتقاعد من العمل..

03-May-21 10:54 AM

محكمة أردنية تقبل دعوى حل مجلس نقابة المعلمين

قال محامي نقابة المعلمين الأردنيين، صباح الأربعاء، لـ"عربي21"، إن محكمة بداية عمان، قبلت الدعوى المُقامة لحل مجلس النقابة..

03-Mar-21 09:22 AM

هل تلقى "إخوان الأردن" رسائل طمأنة من الحكومة؟

علمت "عربي21" من مصادر داخل الحركة الإسلامية في الأردن (جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب جبهة العمل الإسلامي) أنها تلقت رسائل طمأنة من جهات رسمية حيال ملفات شائكة، أبرزها: مصير الوضع القانوني للجماعة، وتعديل قانون الانتخاب، وملف نقابة المعلمين..

01-Mar-21 11:50 AM