سياسة عربية

السلطات الأردنية تعتقل نائب نقيب المعلمين النواصرة

شملت الاعتقالات أعضاء في مجلس نقابة المعلمين- جيتي
شملت الاعتقالات أعضاء في مجلس نقابة المعلمين- جيتي

قال القسام النواصر، نجل نائب نقيب المعلمين الأردني، لـ"عربي21"، إن الأجهزة الأمنية قامت باعتقال والده ناصر النواصرة، وأعضاء آخرين بالنقابة، صباح الأربعاء.

 

وشملت الاعتقالات أيضا عضو مجلس النقابة مثنى الحيصة، ورئيس فرع الكرك قايد اللصاصمة، وعضو الفرع طارق البستنجي، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الإعلامية في فرع الكرك تيسير الحمايدة، وتحويلهم إلى محافظ الكرك، فيما انقطع الاتصال مع الدكتور عمر العضايلة.

ويأتي الاعتقال قبل ساعات من انطلاق أعضاء النقابة في المسير المزمع تنفيذه دعما للمعلمين المتضررين من قرارات الإحالة على التقاعد المبكر والاستيداع، وتضامنا مع نقابتهم.

 

وانطلق صباح الأربعاء معلمون من محافظة الكرك باتجاه مبنى النقابة في عمان تحت شعار #تحية_النقابة تضامنا مع المعلمين المحالين على التقاعد أو نقابتهم الموقوفة أعمالها منذ نحو عام.

واستنكر نائب نقيب المعلمين الأردنيين في النقابة الموقوف أعمالها ناصر النواصرة، في بيان صحفي صباح الأربعاء، قيام حكام إداريين في عدة محافظات باستدعاء العديد من المعلمين الناشطين نقابيا، واحتجاز بعضهم لفترة من الوقت، في محاولة للضغط عليهم من أجل التوقيع على تعهدات بعدم المشاركة في فعالية #تحية_النقابة.

وقال النواصرة إن مثل هذا الإجراء لا يمكن القبول به في دولة المؤسسات والقانون، مستهجنا محاولات منع المعلمين من التعبير عن آرائهم، سيما أن معظم هؤلاء المعلمين متضررون من قرارات الإحالة على التقاعد المبكر والاستيداع والتوقيف عن العمل.

ولفت إلى أن استدعاءات الحكام الإداريين جرت في عدة محافظات، مشيرا إلى أن الأصل بالحكومة التي تدعي الحرص على الحقوق والحريات ومقبلة على ما يسمى ( الإصلاح السياسي) ألا تمنع المواطنين من حقهم الدستوري في التعبير عن رأيهم، أو المشاركة في المسير الراجل  الذي يعتزم المعلمون إطلاقه اليوم، خاصة أن هذا المسير سلمي ورمزي وفي حدود القانون.

 

اقرأ أيضا: لوموند: السخط الاجتماعي بالأردن يتصاعد ويهدد النظام الحاكم

التعليقات (0)