أخبار متعلقة

نجيب رزاق

FT: صعود تاريخي لأنور إبراهيم بماليزيا.. ومهمته صعبة

أشارت صحيفة الفاينانشيل تايمز البريطانية إلى أن انتخاب رئيس الوزراء الماليزي الجديد، أنور إبراهيم ، يمثل فرصته التاريخية التي انتظرها لربع قرن، لافتة إلى أن أبرز مهامه تتمثل في استعادة سمعة ماليزيا الدولية وموازنة علاقات البلاد بين الشرق والغرب.

05-Dec-22 01:59 PM

تأييد حكم إدانة رئيس وزراء ماليزيا الأسبق باتهامات الفساد

أيدت محكمة استئناف ماليزية، الأربعاء، عقوبة السجن لمدة 12 عاماً الصادرة بحق رئيس الوزراء الأسبق نجيب رزاق لتورّطه في فضيحة اختلاس ضخمة أدّت في 2018 إلى سقوط حكومته..

08-Dec-21 12:02 PM

صحيفة إسرائيلية: نجيب رزاق اشترى برنامج تجسس إسرائيليا

زعمت صحيفة إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الماليزي الأسبق نجيب رزاق، اشترى برنامج تجسس إسرائيليا، قبيل الانتخابات العامة عام 2018، بهدف التنصت على منافسيه..

30-May-20 12:44 PM

ضوء أخضر لمواصلة محاكمة نجيب رزاق بقضايا فساد

أعطى قاض في ماليزيا، الإثنين، الضوء الأخضر لمواصلة أول محاكمة لرئيس الوزراء السابق نجيب رزاق لدوره في فضيحة نهب أموال الصندوق السيادي " 1 إم دي بي"، معتبرا أن أدلّة الادّعاء كافية.

11-Nov-19 09:51 AM

نجيب رزاق يكشف قضية المئة مليون دولار من الرياض (شاهد)

كشف رئيس الوزراء الماليزي السابق، نجيب رزاق، عن قضية الـ"مئة مليون دولار"، التي تلقاها من الرياض.

12-Sep-18 12:11 AM

بلومبيرغ: ما هو اختبار مهاتير في محاكمة نجيب؟

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا للصحافيتين أنورادها راغو وبوي كون تشونغ، تقولان فيه إن ماليزيا أرسلت برسالة قوية للمسؤولين، عندما قامت بتوجيه التهمة لنجيب رزاق، أول رئيس وزراء سابق توجه إليه تهم خطيرة مع عدد من الاتهامات بخيانة الأمانة والفساد..

06-Jul-18 06:33 PM

واشنطن بوست: ما دلالات اعتقال نجيب رزاق في هذه المرحلة؟

علقت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها على اعتقال رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق، قائلة إنه خطوة باتجاه تحقيق العدالة..

05-Jul-18 04:07 PM

فورين بوليسي: هذه الفضيحة كادت تودي بديمقراطية ماليزيا

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتب أليكس هيلان، يقول فيه إنه في أول عام 2017، قام الممول الماليزي الهارب جهو لو، المشتبه فيه الأول في عملية الاحتيال بنشر رسالة..

18-Jun-18 11:26 PM

الرسالة التي جاءتنا من ماليزيا وتحمل كلمة السر

سياسة المكايدة والتعامل بمبدأ الاستئصال (إما أنا أو الطوفان) في ظل خطاب الكراهية المتجذر في العقلية الحكامة، لن تبني وطناً، ولن تكون بحال من الأحوال سبيلاً للتمكين والاستقرار

21-May-18 07:50 PM

لجنة مكافحة الفساد الماليزية تستدعي "رزاق" للتحقيق

في استدعاء هو الأول من نوعه منذ خسارته بالانتخابات وتكشف قضايا فساد، ذكرت وسائل اعلام رسمية أن رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق استدعي للمثول أمام سلطات مكافحة الفساد الاسبوع القادم في اطار التحقيق في اتهامات تطاله..

19-May-18 02:26 PM

أتلانتك: ماذا يمكن للديمقراطيات أن تتعلم من ماليزيا؟

نشرت مجلة "ذا أتلانتك" مقالا للصحفي والباحث في العلاقات الأمريكية مع العالم الإسلامي شادي حميد، يقول فيه إن الوعد الحقيقي للنظام يكون في بعض الأحيان ببساطة هو القدرة على إزالة القادة.

19-May-18 01:23 AM

هذه أبرز قضايا الفساد والبذخ لرئيس الوزراء الماليزي السابق

تتكشف يوما بعد يوم خبايا قضايا الفساد الكبرى التي كان يتربع عليها نظام حكم رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق، والتي من شانها الزج به في السجن لعشرات السنوات بحسب محللين .

17-May-18 04:46 PM

مصدر لـ"عربي21": أجواء إيجابية بماليزيا وتغييرات جذرية قادمة

قال مصدر دبلوماسي مطّلع لـ"عربي21" إن الأجواء في ماليزيا إيجابية بعد الانتخابات التي أعادت مهاتير محمد إلى رئاسة الوزراء بعد تحالفه مع خصمه السابق، أنور إبراهيم..

12-May-18 03:51 PM

منع نجيب رزاق وعائلته من السفر بعد خسارته الانتخابات

قال رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب عبد الرزاق، السبت، إنه وأفراد أسرته سيحترمون حظرا فرضته إدارة الهجرة على سفره للخارج وسيبقى في البلاد..

12-May-18 09:45 AM

"مهاتير" رئيسا لحكومة ماليزيا بعد أداء اليمين.. بماذا وعد؟

أدى الزعيم الماليزي مهاتير محمد اليوم الخميس اليمين القانونية رئيسا للوزراء بعد فوز مفاجئ أطاح بالتحالف الحاكم للبلاد.

10-May-18 10:17 PM

إيكونوميست: أي دلالة لعودة مهاتير في ماليزيا؟

علقت مجلة "إيكونوميست" في عددها الأخير على النتائج المفاجئة لعودة رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد، قائلة إنها فرصته لتنظيف الفساد الذي خلفه الحزب الحاكم، الذي تسيد الحياة الماليزية منذ ستين عاما..

10-May-18 08:58 PM