أخبار متعلقة

الأحوال المدنية

دفاعا عن الاستفتاء

لو أردنا تفكيك أجوبة السيدة بشرى بالحاج حميدة، فإننا سنقف عند العديد من الثوابت التي لا تخص رئيسة اللجنة فقط، بل تفيض على أغلب الخطابات العلمانية بصرف النظر عن خلفياتها الأيديولوجية المعلنة أو الخفية، وهي ثوابت يمكن اختزالها في ثابت بنيوي واحد هو عندنا بمثابة "آفة العقل الحداثي العربي

10-Aug-18 07:31 PM

"الأحوال" السورية تسجل 68 ألف حالة وفاة العام الماضي

ثبّتت دوائر الأحوال المدنية في سوريا العام الماضي 68 ألف حالة وفاة من دون تحديد أسبابها، وفق ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من السلطات في عددها الخميس.

09-Aug-18 11:47 PM

لماذا اتهم "جبريل" الأحوال المدنية بالتزوير قبيل الانتخابات؟

أثارت الاتهامات التي أطلقها رئيس حزب تحالف القوى الوطنية الليبي، محمود جبريل حول وجود تزوير في الأرقام الوطنية في البلاد، تساؤلات عدة عن دقة وأهداف وتوقيت هذه التصريحات قبيل الانتخابات المرتقبة.

10-Jul-18 06:03 PM

تحذير غريب من الداخلية السعودية للمواطنين والمقيمين

أرسلت وزارة الداخلية السعودية تحذيرا "غريبا" للمواطنين، والمقيمين.

26-Nov-17 11:21 PM

داخلية السعودية تحظر استعمال 50 اسما للمواليد الجدد بالمملكة

حظرت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية استعمال 50 اسما للمواليد الجدد في البلاد، بسبب تعارضها مع العادات والتقاليد الاجتماعية أو الدينية أو لأنها أجنبية.

08-Nov-15 10:32 PM

مواليد غزة ضعف عدد شهداء العدوان الأخير

أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية عن تسجيلها 5300 مولود جديد في قطاع غزة خلال أيام العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي بدأ في السابع من تموز/ يوليو الماضي واستمر 51 يوما، وهو ما يفوق ضعف عدد من استشهدوا جراء ذلك العدوان.

03-Sep-14 01:23 AM

إغلاق المحال التجارية التاسعة مساء بالسعودية

اهتمت الصحف السعودية اليومية الصادرة الجمعة بالاخبار المحلية، حيث سلطت صحيفة سبق الضوء على قرار حكومي يترقبه السعوديون خلال الأيام القليلة المقبلة يقضي بإغلاق محال التجزئة والخدمات العامة في تمام الساعة التاسعة مساءً.

14-Mar-14 05:11 AM