أخبار متعلقة

جربة

سعيّد يرد على ماكرون بشأن مزاعم "معاداة السامية" بعد هجوم جربة

أعرب الرئيس التونسي قيس سعيّد عن "استغرابه" بعد حديث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مزاعم "معاداة السامية" في أعقاب الهجوم الذي وقع الثلاثاء أمام كنيس يهودي جنوبي البلاد.

13-May-23 12:08 AM

سعيّد يتحدث عن "عملية إجرامية" بجربة ويوجه رسالة للخارج (شاهد)

اعتبر الرئيس التونسي قيس سعيّد الهجوم الذي وقع أمام كنيس يهودي بجزيرة جربة جنوبي البلاد وأودى بحياة 5 أشخاص بينهم مدنيان و3 من أفراد الأمن أنه "عمل إجرامي".

10-May-23 10:26 PM

3 قتلى وإصابات بهجوم نفذه رجل أمن على كنيس يهودي بجربة التونسية

قالت وسائل إعلام تونسية إن السلطات عثرت على رجل أمن مقتوا في مركز الميناء، إضافة إلى أنّ سلاحه مفقودا، كما سُمع إطلاق نار بالمنطقة.

09-May-23 09:59 PM

رد صادم من زعيم طائفة يهود تونس على "عوفير جندلمان"

تتواصل في تونس وبصورة غير مسبوقة إجراءات الأمن المشددة في جزيرة جربة (جنوبا) والمدن القريبة منها، استعدادا لتغطية الزيارات السنوية لما يعرف بـ"الحج اليهودي إلى معبد الغريبة"..

03-May-17 03:27 PM

إجراءات أمنية غير مسبوقة بتونس.. ما السبب؟

إجراءات أمنية غير مسبوقة تشهدها جزيرة جربة التونسية (جنوب) والمدن القريبة منها، في حادث نادر واستثنائي بالبلد.

01-May-17 09:03 PM

معارض الفن التشكيلي لم تعد للأثرياء فقط في تونس.. كيف ذلك؟

فنان تونسي قام بتزيين 5 محطات لانتظار المسافرين في مدينة جربة التونسية بهدف نشر الفن التشكيلي لبسطاء المدينة الذين لا يتمكنون من حضور معارض لا يحضرها إلا الأثرياء فاختار أن يقيم معارضه في تلك المحطات لتصل لأكبر عدد من الناس.

25-Mar-17 05:10 PM

إدريس.. أول تمساح يرى النور على الأراضي المغربية

أطلقت إدارة حديقة التماسيح في مدينة أكادير جنوب المغرب "كروكوبارك" اسم "إدريس" على أول تمساح مولود في المغرب، وسـيصبح التمساح المولود التميمة (الشعار/ الحجاب) الرسمية للمنتزه.

09-Aug-16 09:27 PM

خمسة آلاف شخص يشكلون سلسلة "من أجل السلام" في تونس

شكّل قرابة خمسة آلاف شخص، بين مواطنين تونسيين وسياح من كافة أنحاء العالم، سلسلة بشرية، اليوم الأحد، في جزيرة جربة التونسية (محافظة مدنين جنوب شرق البلاد)، للتعبير عن قيم التسامح والسلام في تونس..

08-Jun-15 11:12 AM

رسام تونسي مسلم يجسد لحظات تعبد اليهود بحج الغريبة

جسد فنان تشكيلي تونسي مسلم، عادات وطقوس اليهود، خلال مواسم حجهم إلى معبد الغريبة، في جزيرة "جربة" (جنوب شرق البلاد) من خلال معرض تشكيلي..

07-May-15 09:34 AM

استنفار أمني في جربة التونسية استعدادا لموسم "الحج اليهودي"

كثفت الوحدات الأمنية في جزيرة جربة، جنوب شرقي تونس، من وجودها، استعدادا لموسم "الحج اليهودي" إلى معبد "الغريبة" بالجزيرة، والمقرر الشهر المقبل.

24-Apr-15 03:36 PM

البحرية التونسية تنقذ 98 مهاجرا من الغرق

أنقذت البحرية العسكرية التونسية 98 مهاجرا غير شرعي من الغرق داخل المياه الدولية، قرب سواحل جزيرة "جربة" في أقصى جنوب شرق تونس.

26-Feb-14 05:11 PM