أخبار متعلقة

أطمة

هذه أسباب تأخر "تنظيم الدولة" في إعلان اسم زعيمه الجديد

أرجع الخبير بشؤون الحركات الجهادية حسن أبو هنية، في حديث خاص لـ"عربي21" تأخر تنظيم الدولة في الإعلان عن شخص زعيمه الجديد، بعد اغتيال واشنطن لـ"أبي إبراهيم القرشي (عبد الله قرداش)"، إلى سببين رئيسين..

12-Feb-22 12:26 PM

NYT: تفاصيل جديدة حول اغتيال زعيم "داعش" والوصول إليه

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا أشارت فيه إلى أنه بعد عامين من البحث الصعب عن زعيم تنظيم الدولة "المراوغ"، رصدت طائرة تجسس أمريكية مسيرة رجلا ملتحيا يستحم فوق مبنى من ثلاثة طوابق في شمال غرب سوريا. كان الرجل فقد ساقه اليمنى، وكان هذا الدليل الحيوي.

12-Feb-22 01:53 AM

لماذا اختار زعيم تنظيم الدولة الاختباء في أطمة السورية؟

أثارت العملية التي نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ريف إدلب الشمالي، والتي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي (عبد الله قرداش) قبل يومين، تساؤلات عن سبب اختيار الأخير المنطقة هذه تحديدا مكانا للاختباء.

06-Feb-22 08:18 PM

تفجير أطمة يقتل شخصيات بارزة واتهامات للمنظرين بالتحريض

قتل وجرح العشرات بانفجار عبوة ناسفة، الخميس، على معبر أطمة الحدودي بين سوريا وتركيا، من الجانب السوري في إدلب، بحسب ما أفاد به ناشطون..

06-Oct-16 12:19 PM

30 قتيلا بتفجير لتنظيم الدولة استهدف مقاتلين بمخيم أطمة (فيديو)

قتل وجرح العشرات بانفجار عبوة ناسفة، الخميس، على معبر أطمة الحدودي بين سوريا وتركيا، من الجانب السوري في إدلب، بحسب ما أفاد به ناشطون..

06-Oct-16 10:58 AM

15 قتيلا بهجوم انتحاري بحافلة عند معبر حدودي سوري مع تركيا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن انتحاريا فجر سترة ناسفة داخل حافلة في سوريا قرب معبر أطمة الحدودي مع تركيا مساء الأحد، ما أدى إلى مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة 25 آخرين حالة بعضهم خطيرة.

15-Aug-16 04:20 AM

النظام السوري يختطف معتقلة سابقة من مخيم أطمة الحدودي

أقدمت نساء يعتقد أنهن تابعات للنظام السوري على اختطاف معتقلة سابقة، من مخيم أطمة، داخل الأراضي السورية قرب الحدود مع تركيا، بعدما رفض والدها الرضوخ لابتزازات جديدة من قبل السمسار الذي أخرجها من فرع المخابرات الجوية في حلب مقابل مبلغ مالي قبل عدة أسابيع.

05-Oct-15 01:31 PM

التحالف الدولي يقصف مقرات "جيش الفتح" في "أطمة" بإدلب

قتل أكثر من 25 شخصا بينهم مدنيين في قصف شنته قوات التحالف الدولي على عدة مواقع في بلدة"أطمة" على الحدود السورية التركية، ?‏وسجل شهود عيان قيام سيارات الإسعاف بنقل المصابين.

11-Aug-15 11:05 PM

العاصفة تتسبب بإجهاض نساء سوريات في مخيمات "أطمة"

خلفت العاصفة الثلجية التي اجتاحت سوريا، وتحديدا مخيمات النازحين بالقرب من بلدة أطمة قرب الحدود التركية، خوفا وهلعا شديدين لدى النازحين وخصوصا وبين النساء، فالبرد الشديد والسيول التي اجتاحت الخيام كانت سببا في إجهاض أربع نساء حوامل.

13-Jan-15 04:15 PM

مخيمات أطمة تضرب عن الطعام لـ"تقصير" الائتلاف السوري

تحت شعار "نحن نموت ليحيا أطفالنا"، أعلن مديرو وأهالي "تجمع مخيمات أطمة" للنازحين السوريين على الحدود السورية التركية؛ عن بدء إضراب عن الطعام ابتداء من اليوم الاثنين، بسبب "التقصير المتعمد تجاه المخيمات من قبل الائتلاف والحكومة المؤقتة ووحدة التنسيق والدعم والمنظمات الإنسانية والإغاثية".

12-Jan-15 07:17 PM