أخبار متعلقة

باحثة

وداد قعوار.. حين يطرز التاريخ على ملابس الفلسطينيات

صنعت وداد قعوار، المولودة في عام 1931 لأسرة مسيحية في مدينة طولكرم الفلسطينية عام 1931، سيرتها الذاتية بكد وتعب وصبر وحب، فهي مؤرخة، ومصممة أزياء، ومختصة تراث، وكاتبة. تلقب بـ"أم التراث الفلسطيني"، وأحيانا "أم اللباس الفلسطيني"..

22-Aug-22 10:24 AM

باحثة زيتونية لـ"عربي21": التكفير الديني في جوهره ثأر سياسي

إنّ تعيين ضوابط التّكفير وحصرها في المسلمين، وتعيين الاجتهاد بأنّه حقّ للقلّة في الإيمان دون الكثرة، يحمل في ثناياه إقرارًا بالتّفاضل بين النّاس في المعرفة والحقيقة، ويعدّ المبدأ الأوّل لنشأة التّكفير باسم الدّين،

19-Dec-20 01:39 PM

نقل باحثة بريطانية إيرانية مسجونة بطهران إلى مصحة عقلية

كشفت عائلة الباحثة البريطانية من أصل إيراني نازانين زاغاري راتكليف، والمسجونة في طهران منذ عام 2016 بتهمة التحريض على الفتنة، أنه قد جرى نقلها من زنزانتها، إلى جناح الأمراض النفسية في أحد مستشفيات طهران..

17-Jul-19 06:07 AM

باحثة في كامبريدج تدافع عن الدعارة.. وتقدم المبررات

هل ممارسة الدعارة حق تختاره المرأة؟ ترى باحثة اقتصادية في جامعة كامبريدج أن المرأة لها حق استخدام جسدها للحصول على المال، تماما كما يستخدم الرجال أجسادهم لكسب العيش، وبهذا دافعت الباحثة فيكتوريا بيتمان عن المرأة التي تقرر استخدام جسدها وبيعه مقابل المال.

31-Mar-17 12:14 PM

باحثة مصرية توقف نمو الخلايا السرطانية للثدي

قالت باحثة مصرية بالمركز القومي للبحوث، إنها تمكنت من وقف نمو الخلايا السرطانية المسببة لأورام الثدي باستخدام "النانو خميرة" وذلك بعد تجارب أجرتها على حيوانات مريضة.

19-Oct-14 08:05 PM

"بسكويت" لتنظيم السكر وتخفيض الكوليسترول

أنتجت باحثة بالمركز القومي للبحوث (حكومي) في مصر ضمن رسالتها للحصول على الدكتوراه، بسكويت (نوع من المعجنات" يمنح الجسم بعض الفوائد الصحية أهمها تجديد النشاط والحيوية وتنظيم السكر وخفض الكوليسترول.

10-Mar-14 01:47 AM

مصر.. باحثة تقترب من علاج مرض السرطان بالبكتيريا

اقتربت باحثة مصرية من علاج مرض "السرطان"، وذلك باستخدام بكتريا تنمو في التربة المصرية.

06-Mar-14 02:13 AM

مصرية تحول زيوت الطعام المستخدمة إلى وقود حيوي

توصّلت باحثة مصرية إلى طريقة لتحويل بقايا زيوت الطعام المستخدَمة في المنازل إلى وقود حيوي.

22-Feb-14 07:32 PM