أخبار متعلقة

تمام سلام

تمام سلام ينفي علمه بشحنة النترات في مرفأ بيروت

نفى رئيس الوزراء اللبناني الأسبق تمام سلام، الأحد، تلقيه أي معلومات عن وصول باخرة تحمل مواد كيماوية خطيرة إلى بيروت، أثناء توليه رئاسة الحكومة (شباط 2014- كانون أول 2016)..

09-Aug-20 09:30 AM

ماذا يعني إعلان حزب الله مقاطعة جلسة الحكومة اللبنانية؟

قرّر حزب الله مقاطعة جلسة الحكومة اللبنانية الخميس، في حال تم انعقادها، وذلك تضامنا مع حليفه "التيار الوطني الحر" الذي يرأسه جبران باسيل، ما يثير مخاوف من التحاق الحكومة بالرئاسة الأولى الشاغرة، ومجلس النّواب المعطّل، وهيئة الحوار المعلّق..

08-Sep-16 10:14 AM

تمام سلام يستقبل محرري صفقة التبادل ويشكر قطر

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، أن صفقة التبادل بين الدولة اللبنانية والبين جبهة النصرة يسحتق امن يكون عيدا وطنيا للاحتفال بعودة المخطوفين.

01-Dec-15 05:24 PM

حراك في لبنان للتغيير أم قناع جديد لحزب الله وعون؟

كتب رضوان السيد: اندلع في لبنان في الأسابيع الأخيرة حِراكٌ قاده شبانٌ من أبناء الطبقة الوسطى، تعبا من عجز الحكومة القائمة عن كلّ شيء تقريبا، بما في ذلك مشكلة النفايات.

29-Aug-15 06:57 AM

موقع لبناني: هل تهدد حملة "طلعت ريحتكم" عرش نبيه بري؟

تناولت صحيفة جنوبية اللبنانية الاحتجاجات الشعبية جراء أزمة النفايات التي برزت في واجهة الأحداث في بلد يعاني أزمة سياسية، وتساءلت عن أثرها على "عرش" رئيس مجلس النواب اللبناني وزعيم حركة أمل الشيعية نبيه بري.

26-Aug-15 03:43 PM

صحيفة لحزب الله تلوح بتوجه حزب الله وعون إلى المواجهة

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله، إن الاتصالات السياسية تكثفت خلال الأيام الماضية، من دون أن تؤدي إلى تحريك الجمود الذي يسيطر على المؤسسات، وينذر بتصعيد خطير، لا سيما بعد قرار تيار المستقبل وحلفائه "الاستفراد" بالنائب ميشال عون وحزب الله. الحليفان قررا مواجهة السعي إلى إقصائهما، بحسب ت

26-Aug-15 09:41 AM

"طلعت ريحتكم" تواصل اعتصامها وتجدد المطالبة باستقالة الحكومة اللبنانية

لوح رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، مجددا، بالاستقالة من منصبه، في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والبيئية التي تعاني منها البلاد، وذلك في وقت يستمر فيه حراك شعبي تقوده حملة "طلعت ريحتكم" وسط بيروت، بالقرب من مقر مجلس الوزاراء، رفضا لاستمرار أزمة النفايات.

23-Aug-15 07:50 PM

جعجع يقترح خارطة طريق لـ"منع انهيار" لبنان

طرح رئيس حزب القوات اللبناني المسيحي، سمير جعجع، ما أسماها "خارطة طريق" للخروج بالبلاد من الأزمات السياسية والاقتصادية التي تمر بها، على وقع اجتجاجات شعبية مستمرة منذ يوم أمس بدأت من ساحة الصلح وسط بيروت وامتدت لمدن ومناطق لبنانية أخرى.

23-Aug-15 06:58 PM

بعد مشكلة النفايات في لبنان.. أزمة رواتب تلوح في الأفق

حذرت صحيفة لبنانية من أزمة جديدة تلوح بالأفق تتمثل في التحذير من تعذر صرف رواتب موظفي الدولة لشهر أيلول/ سبتمبر المقبل، إلى جانب ما بات بعرف بـ"أزمة النفايات" في لبنان.

31-Jul-15 03:16 PM

انشقاقات بين قادة قوات صالح والحوثي.. وتمام سلام "قرفان"

نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر يمنية عسكرية أن الهزائم الأخيرة التي لحقت بالحوثيين وحلفائهم من القوات التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في عدن، تسببت في حدوث خلافات وانشقاقات داخل المواقع الخاضعة لسيطرتهم..

23-Jul-15 09:50 AM

سلام: نحتاج إلى طائرات فرنسية بسرعة لقتال الجهاديين

قال رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام في مقابلة الأحد، إنه يأمل أن تتسلم بلاده الطائرات المروحية من فرنسا في موعد أقرب من المحدد..

21-Dec-14 06:21 PM

أبراج بريطانية لمراقبة الحدود بين لبنان وسوريا

أعلن رئيس الوزراء اللبناني أن البريطانيين نشروا حوالي 12 برج مراقبة لمساعدة الجيش اللبناني على مراقبة الحدود مع سوريا

09-Dec-14 08:44 AM

تمام سلام: الإرهابيون يسعون في الفتنة وخراب لبنان

قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام الأحد، إن الإرهابيين يسعون إلى إحداث فتنة في لبنان "ستكون المدخل لخراب السلم الأهلي"، وإن حكومته مستمرة في مساعيها لإطلاق سراح الجنود المخطوفين لدى تنظيمي "الدولة" (داعش) و"جبهة النصرة".

07-Sep-14 10:17 PM

تركيا: نسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع لبنان

قال وزير المالية التركي محمد شيمشك الأربعاء، إن لبنان "شريك استراتيجي" لبلاده التي تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية معها.

11-Jun-14 09:14 PM

وزراء "حزب الكتائب" اللبناني يهددون بالاستقالة

هدد حزب الكتائب اللبناني أنه سيسحب مشاركته في حكومة البلاد قبل يوم الثلاثاء المقبل، ما لم تتم معالجة موضوع المقاومة في البيان الوزاري "بما يحفظ الدولة ومرجعيتها ومسؤوليتها في السياسة العامة.

16-Mar-14 12:24 PM

مجلس الوزراء اللبناني يقر البيان الوزاي

وافق مجلس الوزراء على الصيغة النهائية لمشروع البيان الوزاري الذي ستحيله الحكومة على المجلس النيابي لطلب الثقة على أساسه، وذلك في جلسة عقدها مساء الجمعة في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

15-Mar-14 12:41 PM