أخبار متعلقة

فيدرالية

ترامب يدفع بتعزيزات أمنية لوقف "أعمال العنف" بعدد من المدن

قرر رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، الدفع بتعزيزات من قوات الأمن الفيدرالية إلى عدد من المدن الأمريكية، في محاولة لوقف أعمال العنف..

23-Jul-20 04:29 PM

نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن

قال نواب ديمقراطيون، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يواجه مساءلة والسجن إذا ثبت أن الأموال التي قال محاميه السابق إنه تم دفعها لأشخاص لالتزام الصمت، تمثل انتهاكا لقواعد تمويل الحملة.

10-Dec-18 11:08 AM

نقاشات لفيدرالية بشمال شرق سوريا.. السعودية طرف فيها

كشف مصدر في "مجلس سوريا الديمقراطية" الجناح السياسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، عن وجود مناقشات لفكرة إقامة فيدرالية لثلاث مناطق عربية في شمال شرق سوريا..

31-May-18 02:05 PM

ديفيد غاردنر: من سيملأ فراغ تنظيم الدولة بالعراق وسوريا؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للكاتب ديفيد غاردنر، يحاول فيه استشراف ما ستؤول إليه الأمور في كل من العراق وسوريا بعد انتهاء تنظيم الدولة، الذي قال إنه قام أصلا بسبب الفراغ الذي خلفته سنوات الحرب في العراق ثم سوريا، مشيرا إلى أن هزيمته ستترك فراغا، والسؤال المطروح هو: من الذي سيملأ هذا الفراغ..

01-Jul-17 01:29 PM

مفاجأة سياسي كردي: نظام الأسد ناقش معنا الفيدرالية

كشف سياسي كردي سوري عن مفاجأة سياسية من العيار الثقيل، تمثلت في أن دمشق تناقش مع سياسيين أكراد مسألة الفيدرالية.

14-Jan-17 12:36 AM

إحياء دعوى قضائية ضد موقع "لم يحذر مستخدميه" من مغتصبين

أحيت محكمة أمريكية دعوى قضائية ضد موقع إلكتروني للعارضين، تتهم القائمين عليه بعدم تحذير أعضائه من مغتصبين يستخدمون الموقع، حسب موقع "بي بي سي" عربي.

03-Jun-16 11:31 PM

69 فصيلا سوريا: نرفض تقسيم البلاد و"PYD" منظمة إرهابية

أعلن 69 فصيلا من فصائل المعارضة السورية، الجمعة، رفضهم لتقسيم البلاد، وتمسكهم بوحدة الأراضي السورية، واعتبروا حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري، وحدات حماية الشعب الكردية، "منظمتان إرهابيتان".

18-Mar-16 05:37 PM

محلل إسرائيلي: هذه هي الخطة الروسية لتقسيم سوريا

قال الخبير الأمني الإسرائيلي تسفي برئيل، إن القنبلة التي فجرها نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريفكوف، بالحديث عن دولة فيدرالية في سوريا، ربما تحظى بتأييد أمريكي وكردي..

06-Mar-16 02:14 PM

متحدثة روسية تعيد الحديث عن "فدرلة سوريا".. ماذا قالت؟

بعد الجدل الذي أفرزه حديث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قبل يومين عن عدم ممانعة بلاده لتحول سوريا إلى دولة اتحادية، علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على الموضوع.

02-Mar-16 11:47 PM

"الفيدرالية" بأمريكا تحقق في 900 قضية "إرهاب" (فيديو)

قال التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن معظم المشتبه بهم على علاقة بتنظيم الدولة، مشيرا إلى أن هناك صعوبة في "التمييز بين المستهلكين لبروباغاندا التنظيم، وبين المنتمين فعليا له".

25-Oct-15 02:57 PM

كيري يقترح إنشاء فيدرالية اقتصادية بين الأردن والسلطة

كشف مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية الأسبق أوري سافير النقاب عن أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اقترح إقامة "فيدرالية اقتصادية" بين كل من السلطة الفلسطينية والأردن و"إسرائيل" كمقدمة لحل دائم للصراع.

06-Sep-14 09:12 AM

الأسد رئيسا وأوكرانيا فيديرالية

كتب موناليزا فريحة: ليست الرسالة التي نقلها الزائر الروسي عن الرئيس بشار الاسد موجهة الى فلاديمير بوتين. الرئيس الروسي يدرك تماماً أن الاسد ليس فيكتور يانوكوفيتش. لا حاجة للأسد الى ان يذكره بأنه باق، حتى وإن دمّرت سوريا. لا ضرورة لان يحدد له موعد انتهاء الاعمال العسكرية. موسكو ليست مستعجلة. سنة أو أ

09-Apr-14 07:18 AM

تيموشينكو تترشح للرئاسة وموسكو تخطط لأوكرانيا فيدرالية

أعلنت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو أنها ستخوض انتخابات الرئاسة التي تجرى في 25 أيار/ مايو.

27-Mar-14 03:12 PM

اليمن وفيدرالية الأقاليم الستة

نموذج النظام ليس هو المهم، سواء أكان جمهوريا أم ملكيا، مركزيا أم فيدراليا أم كونفدراليا، اشتراكيا أم رأسماليا، الأهم من ذلك قدرة النظام على تحقيق العدالة، ورضى مواطنيه عليه. اليمن الشمالي كان إلى عام 1962 نظام إمامة، ثم بعد انقلاب السلال صار جمهورية.

13-Feb-14 07:03 AM