سياسة عربية

69 فصيلا سوريا: نرفض تقسيم البلاد و"PYD" منظمة إرهابية

قالو إن وحدة أراضي سوريا "خط أحمر ودونه الدماء والأرواح"- (أرشيفية) أ ف ب
قالو إن وحدة أراضي سوريا "خط أحمر ودونه الدماء والأرواح"- (أرشيفية) أ ف ب
أعلن 69 فصيلا من فصائل المعارضة السورية، الجمعة، رفضهم لتقسيم البلاد، وتمسكهم بوحدة الأراضي السورية، واعتبروا حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري،  وحدات حماية الشعب الكردية، "منظمتان إرهابيتان".

وكان الأكراد في سوريا أعلنوا، أمس الخميس، النظام الفيدرالي في مناطق سيطرتهم في شمال البلاد.

وقالت الفصائل في بيان: "إن وحدة سوريا أرضا ورفض أي مشروع للتقسيم أو مشروع يمهد له على المدى القريب أو البعيد وتحت أي مسمى كان، هو خط أحمر ودونه الدماء والأرواح".

وتابع البيان: "إننا نرفض رفضا قاطعا الإعلان الذي تم منذ أيام بخصوص تشكيل منطقة حكم ذاتي أو فيدرالية في الشمال السوري ونعتبره خطوة خطيرة تهدف إلى تقسيم سوريا وسنقاوم هذه الخطوة بكل ما أوتينا من قوة وبكافة الوسائل السياسية والعسكرية".

وأوضحت الفصائل أن تنظيمات عسكرية عدة استغلت الثورة السورية وسيطرت على أجزاء من البلاد لتأسيس "كياناتها العرقية أو القومية أو الطائفية"، وآخر هذه المشاريع "مشروع الفيدرالية في الشمال السوري الذي تم برعاية تنظيم "PYD" وجناحه العسكري "YPG" وبإمداد ومباركة من النظام".

واعتبرت فصائل الاتحاد الديمقراطي، ووحدات حماية الشعب الكردية منظمتان "إرهابيتان تختطفان أهلنا الأكراد السوريين ولا تمثلانهم في حال من الأحوال، ونضعهما مع تنظيم داعش في الميزان ذاته وهدفهم جميعا تقسيم سوريا وتمرير مشاريع دخيلة".

وتعهدت الفصائل الموقعة على البيان بـ"استمرار القتال حتى تتحقق جميع مكتسبات الثورة المباركة وتتحقق مطالب الشعب السوري العادلة".
التعليقات (1)
محمد احمد
الجمعة، 18-03-2016 07:19 م
لكن كيف تحالفتم و تعاونتم معهم سابقا هل هو غباء سياسي ام تعليمات خارجية