أخبار متعلقة

الوحدة

مئة عام دون دولة جامعة

أدهم حسانين يكتب: نحن مجبرون على التفكير في مستقبل هذه الأمة وفرص وجود كيان يجمعهم مرة أخرى. فعلى الرغم من أن هذا الواقع يبدو غير ممكن في ظل الظروف الراهنة التي تواجهها المنطقة، إلا أنه ليس محالا. يتعين علينا أن ننظر إلى التاريخ ونستلهم العبر من ماضينا العريق لنتمكن من بناء مستقبل أفضل للأمة العربية والإسلامية

19-Mar-24 12:04 AM

إيقاف مباراة بالدوري السعودي لرفع آذان صلاة المغرب

شهدت المباراة التي جمعت يوم الخميس بين الوحدة والتعاون، لحساب الجولة 22 من دوري روشن السعودي، لقطة رائعة من طرف حَكم المُواجهة.

01-Mar-24 04:22 AM

أمريكا والرئيس الفلسطيني القادم

عقل صلاح يكتب: الحل الوحيد هو الإجماع الفلسطيني في ظل وجود حركتي حماس والجهاد، وبسقف زمني محدد للتحضير إلى انتخابات عامة، يختار الشعب الفلسطيني رئيسه ومن يمثله في المجلس الوطني والمركزي واللجنة التنفيذية والتشريعي والحكومة، غير ذلك سيكون مصيره الفشل المحتم

29-Feb-24 12:36 AM

حمد الله يكشف عن سر تنفيذه ركلة "بانينكا" أمام الوحدة

أماط الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق اتحاد جدة، اللثام عن سر تنفيذه ركلة جزاء بطريقة “بانينكا” في مواجهة الوحدة التي انتهت بفوز فريقه 2 – 1 ضمن منافسات الجولة 21 من دوري روشن السعودي.

27-Feb-24 01:28 PM

الحاجة للفعل الفلسطيني البديل

نزار السهلي يكتب: معظم الشارع العربي والفلسطيني ينتظر وقف الجرائم في غزة، ويراقب مساعي الإدارة الأمريكية وحكومة نتنياهو لتصفية القضية لفلسطينية، ويراقب الأداء الفلسطيني الرسمي الذي يحاول النهوض من شلله في لحظة تاريخية ومفصلية تتطلب الكثير من الفعل لا الانفعال فقط..

27-Feb-24 12:00 PM

الحاجة لقيادة فلسطينية موحدة.. هذا أوانها

نزار السهلي يكتب: مسألة تشكيل قيادة فلسطينية موحدة الآن هي الأكثر إلحاحا بمواجهة حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، لأنها تشكل طوق نجاة للمقيدين في الروتين الفارغ المضمون بالعمل والسياسة والتصريحات وقيادة شعب، فإذا كانت الحكومة الإسرائيلية الحالية الأكثر تحمسا لإبادة الفلسطينيين، فإنه تقع على قيادة الشعب الفلسطيني مسؤولية تاريخية بأن تكون له حكومة وقيادة، أكثر إقداما وشجاعة على السير نحو إصلاح كل التصدع الداخلي لوقف قرابين الدم الفلسطيني وأن لا تتركه يذهب سُدى

16-Jan-24 05:25 PM

الوحدة الإماراتي يقيل مدربه موسيماني بسبب "تردي النتائج"

قرر نادي الوحدة الإماراتي لكرة القدم، الجمعة إقالة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على خلفية تردي النتائج والتراجع إلى المركز الخامس في الدوري.

10-Nov-23 02:34 PM

كيف لأمة تملك شعيرة عظيمة كالحج ثم لا تجتمع كلمتها بعد ذلك؟!

طه الشريف يكتب: من المسئول عن عدم اجتماع كلمة الأمة رغم ما نشاهده كل عام من حدوث تلك اللُحمة الربانية المباركة لضيوف الرحمن في موسم الحجّ، وفي ساحاته المُعبَّقة بتكبيرات الحجيج من العرب والعجم وبني الأصفر وانتهاء بأصحاب البشرة السوداء

28-Jun-23 12:33 AM

مقبرة الانقسام الفلسطيني

محمد القيق يكتب: تجددت حكاية الانقسام؛ ليكون بين معارض لاتفاقية أوسلو -وهي كل الفصائل الفلسطينية والشعب بكل فئاته- وبين فئة باتت تُعرف لاحقا بفريق أوسلو، وتكشفت رويدا رويدا تفاصيل الاتفاقية ليصبح المشهد نكبة ونكسة..

21-Jun-23 01:04 PM

أجندات تقسيم اليمن

فاطمة الجبوري تكتب: جميع التوافقات الثنائية التي تمت بشأن اليمن سواء بين السعودية وإيران أو بين السعودية والحوثيين؛ جاءت لتعزيز فكرة الحل السياسي الذي يتوافق عليه اليمنيون بين بعضهم البعض. ولكن يبدو بأن هذه المعادلة تواجه تحديات مهمة من لاعبين إقليميين فاعلين في الملف اليمني

07-Jun-23 07:55 PM

الصدر يدعو أنصاره لمقاطعة الفاسدين و"ذوي العقائد المنحرفة"

الصدر دعا إلى البراءة ممن يعرفون ‏بجماعة "أصحاب القضية" وألمح إلى ضلوع الفاسدين والمنشقين من ‏تياره بالوقوف خلف هذه الجماعة..

25-May-23 08:59 AM

هذا ما قاله رئيس المجلس الرئاسي عن "الوحدة اليمنية" في ذكراها السنوية

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، إن الوحدة هدف سام صاغه اليمنيون شمالا وجنوبا..

22-May-23 08:32 AM

الوحدة اليمنية: محروسة بالشعب جنوباً قبل الشمال..

أنيس منصور يكتب: نحن أمام مجموعة سياسية/ مليشياوية، لا تكترث لكل مبادئ الشعوب ولا تتضمن أي إحساس بالمسؤولية التاريخية والأخلاقية، كتلة انفصالية تعاني من تبلد في حساسيتها القيمية ولهذا تغامر برفع شعارات كبرى وتواصل بيع أوهامها للناس..

21-May-23 12:50 PM

مواجهة التطبيع مع الأسد بإدارة موحدة للمناطق المحررة

أحمد موفق زيدان يكتب: آن للقوى الثورية السورية الحقيقية المتصالحة مع نفسها ومع شعبها وقبل ذلك مع ربها، أن تعود إلى بلدها، وتضع نصب عينيها هدف وحدة الأراضي الثورية..

24-Apr-23 10:44 AM

عندما يقرأ الإسلاميون في كتاب واحد: هل يمكن استعادة الزمن الوحدوي الجميل؟

قاسم قصير يكتب: قد تكون اللحظة السياسية اليوم مناسبة جدا من أجل العودة إلى الزمن الجميل، لكن ذلك يحتاج لجهود كبيرة وجبارة من قبل المفكرين والعلماء والقيادات الإسلامية، كي نخرج من زمن التشدد والمذهبية والانقسامات ونعود إلى زمن الوحدة والحوار والثقافة المشتركة

05-Apr-23 09:02 PM

مشهد الأحداث الكبيرة

هادي الأحمد يكتب: انحسار إحساس الشعور الدافئ في داخل الجسد العربي بصورة عامة، يفتح الباب على مصراعيه مشرعا للأطماع وما أكثرها.

24-Feb-23 12:36 PM

خبر عاجل