حقوق وحريات

الاحتلال يعتقل مقدسيين بينهم المحامية شيرين العيساوي

الناشطة الحقوقية الفلسطينية شيرين العيساوي (أرشيفية)
الناشطة الحقوقية الفلسطينية شيرين العيساوي (أرشيفية)
اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، المحرر شادي طارق العيساوي وشقيقته المحامية شيرين في قرية العيساوية بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية إن قوة إسرائيلية اقتحمت مؤسسة إيليا المقدسية واعتقلت المحرر شادي عيساوي، وأجرت فيها تفتيشًا واسعًا، وفي نفس الوقت داهمت منزل العائلة في قرية العيساوية.

وأشارت إلى أن القوة العسكرية وضعت بلاغًا للأسير مدحت عيساوي من أجل الحضور للمقابلة، ولاحقًا اعتقلت سلطات الاحتلال المحامية شيرين العيساوي من مدخل قرية العيساوي الشرقي.

وبينت ذات المصادر أن قوات كبيرة داهمت قرية العيساوية، وأجرت تفتيشًا دقيقًا في منزل عائلة العيساوي، موضحة أن المحرر سامر العيساوي كان متواجدًا في المنزل ولم تعتقله.

بدوره، أفاد نادي الأسير أن قوة إسرائيلية اقتحمت جامعة بيرزيت واعتقلت المحامية عيساوي، وشقيقها شادي العيساوي من مكان عمله بشارع صلاح الدين في القدس المحتلة.

وأوضح محامي النادي مفيد الحاج أن سلطات الاحتلال تحتجزهما الآن في مركز توقيف وتحقيق المسكوبية، لافتا إلى أنها أصدرت أمرًا باعتقالهما لمدة 24 ساعة على أن تعقد لهما محكمة غدا.

وفي سياق متصل، قالت ذات المصادر إن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت الشابين عمار عماد عبيد، وفراس عبيد، خلال مواجهات في بلدة العيساوية. 

يشار إلى أن شيرين وشادي العيساوي هما شقيقا الأسير المحرر صاحب أطول إضراب عن الطعام، سامر العيساوي.
 

وكانت شيرين العيساوي قد اعتقلت على حاجز "طيار" قرب بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله. وكتبت على صفحتها على "فيسبوك،" أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلتها في بلدة العيسوية في القدس المحتلة، وتركت استدعاء لشقيقها الأكبر مدحت، لمقابلة مخابرات الاحتلال في أحد مراكز التحقيق "المسكوبية".

 وقال الأسير سامر العيساوي، إن الاحتلال يسعى للانتقام منه عبر اعتقال أشقائه، لأنه رفض مقابلة مخابراته في السابع والعشرين من شهر شباط/ فبراير الماضي.

وكتبت المحامية شيرين عبر صفحتها على "فيسبوك" قبيل اعتقالها: "قوات الاحتلال اقتحمت المنزل بالتزامن مع تحليق للطائرات الحربية".

وأضافت العيساوي أن عائلتها انقطعت عن التواصل مع الناس، في حين دعت كافة وسائل الإعلام التوجه للمنزل الآن.
التعليقات (0)