أخبار متعلقة

الاحتجاج

"مواطنون ضد الانقلاب" في تونس تدعو للاحتجاج في 20 آذار

أعلنت المبادرة الديمقراطية "مواطنون ضد الانقلاب " عن خروجها للشارع من جديد في 20 آذار/ مارس الجاري، للتظاهر والمطالبة بإسقاط "انقلاب" الرئيس قيس سعيد .

16-Mar-22 03:22 PM

خبير إسرائيلي: عقوبات إيران ستفكك سيطرة الخمينيبن تدريجيا

تحدث خبير اقتصادي إسرائيلي، عن "العقوبات المتشددة" التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران، مؤكدا أن منع تسلح إيران لن يتحقق بوسائل عسكرية، في حين خلقت "الأمراض" الاقتصادية الإيرانية، بداية مريحة لنجاح تلك العقوبات.

16-Aug-19 07:34 AM

مقتل عاملتين بحادثة يخرج النساء للاحتجاج جنوب المغرب (شاهد)

قتلت سيدتان وأصيبت العشرات، أربعة منهن إصاباتهن بليغة، في حادثة انقلاب حافلة تقل عاملات مياومات بأحد مصانع تصبير السمك، ما سبب غضبا لدى زميلاتهن اللائي نظمن مسيرة احتاجية رفضا للأوضع التي يعملن في إطارها.

30-Apr-19 08:24 PM

اتشحوا بالأسود.. مئات الأطباء يستقيلون ويتظاهرون بالمغرب

تظاهر مئات الأطباء المغاربة متشحين بالسواد في مسيرة احتجاجية ضد وزير الصحة، حيث تجمع المسيرة أمام مقر وزارة الصحة، منددين بتجاهل ملفهم المطلبي، ويطالبون بتحسين شروط الاشتغال في المستشفيات العمومية.

29-Apr-19 10:34 PM

طلبة المغرب يدعون للإضراب والاحتجاج ضد قانون التعليم الجديد

قررت عدد من الهيئات الطلابية في المغرب خوض إضراب وطني، رفضا لمشروع القانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، الذي أثار جدلا واسعا في الأيام الأخيرة داخل المغرب.

11-Mar-19 07:41 PM

بعد الإضراب.. المغرب يراجع وضعية "الأساتذة المتعاقدين"

أعلنت الحكومة المغربية، نيتها مراجعة قانون "التعاقد"، والاتجاه نحو إدماج هذه الفئة في الوظيفة العمومية، أسبوعا واحدا بعد احتجاجات هي الأقوى من نوعها خاضها "الأساتذة المتعاقدون"، خلال تخليد الذكرى الثامنة لحركة 20 فبراير، الجزء المغربي من الربيع الديموقراطي. ?

28-Feb-19 08:58 PM

"العدل والإحسان": نظام المغرب أسس "دولة بوليسية" للقمع

شنت جماعة العدل والإحسان (أكبر جماعة إسلامية معارضة بالمغرب) هجوما حادا على النظام المغربي، في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وقالت إنه أسس لـ"دولة بوليسية" التي "لا صوت يعلو فيها فوق أصوات الأحذية الأمنية"، واعتبرت سنة 2018، "سنة انكسار حقيقي لكل بذرة أمل في تغيّر الوضع الحقوقي نحو الأفضل" بالمغرب.

11-Dec-18 07:41 PM

قطارات المغرب.. زيادات في الأسعار وغضب شعبي متصاعد

رفع المكتب الوطني للسكك الحديدية، من أسعار تذاكر السفر في القطار العادي، بشكل تراوح بين 20 و53 بالمائة، عبر مختلف الخطوط، ودون سابق إعلان، وأجرى تغييرات في مواعيد الرحلات، ما أثار سخطا شعبيا ودعوات للاحتجاج على هذه الزيادات الجديدة..

29-Nov-18 01:31 PM

الريسوني: ساعة الحكومة نصر على الغوغائية و"التعليم" تهدئ الأسر

دخل الرئيس الأسبق لحركة التوحيد والإصلاح على خط الجدل حول تثبيت الساعة الصيفية طيلة السنة، في وقت سارعت فيه وزارة التربية الوطنية إلى طمأنة الأسر من خلال التنصيص على تأخير دخول التلاميذ ساعة واحدة مقارنة بباقي الإدارات..

27-Oct-18 03:35 PM

الأمن المغربي يتدخل ضد محتجين احتلوا سكة القطار (شاهد)

استعملت القوات العمومية العنف لإجبار عشرات المواطنين المغاربة على مغادرة السكة الحديدة، بعد أن اعتصموا بها احتجاجا على تأخر القطار لأكثر من ساعتين على الطريق الرباط بين الدار البيضاء والقنيطرة مرورا بالعاصمة الرباط.

26-Oct-18 09:07 PM

غضب في المغرب.. بعد قرار الحكومة تثبيت الساعة الصيفية (شاهد)

ناقضت الحكومة المغربية نفسها، وعادت إلى "تأبيد" التوقيت الصيفي، (GMT+1) خلال اجتماعها الطارئ صباح الجمعة 26 تشرين الأول أكتوبر الجاري، خلافا لما سبق وقررته في بداية الأسبوع الجاري، حيث أعلنت العودة إلى التوقيت الصيفي، ما أشعل حالة غضب عامة في صفوف المواطنين.

26-Oct-18 05:06 PM

الأحكام القاسية بحق نشطاء الريف تخرج المغاربة إلى الشارع

أشعلت الأحكام القاسية بحث معتقلي حراك الريف، الرأي العام بالمغرب، حيث اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بـ"السواد"، قبل ان تخرج مسيرات غاضبة تجوب أهم شوارع مدن المغرب، بالإضافة إلى إضراب عام في مدينة الحسيمة، ماحدى برئيس الحكومة ووزيره في الحريات إلى تمني أحكام أكثر عدالة في الاستئناف.

27-Jun-18 11:53 PM

عرض الحكومة المغربية للحل بـ"جرادة" هل يطوي صفحة الاحتجاج؟

يسود ترقب حذر مدينة جرادة (شرق المغرب) التي تعرف احتجاجات لليوم 50 على التوالي، مطالبة ببديل اقتصادي، بعد جلسة الحوار التي قدمت فيها الحكومة مقترحاتها لحل الأزمة، وامتدت لساعات بين ممثلي الحكومة وممثلي السكان.

13-Feb-18 05:21 PM

احتجاجات ضد الغلاء تبدأ في تونس.. والداخلية ترد بالاعتقالات

يبدو أن القرارات الموجعة التي اتخذتها الحكومة التونسية في قانون المالية لسنة 2018، ستكون لها انعكاسات على المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد..

08-Jan-18 03:23 PM

إضراب عام بمطارات المغرب وتهديد بمسيرة إلى القصر

أعلن المكتب الوطني لتقنيي سلامة الملاحة الجوية عن الانقطاع الكلي والشامل عن العمل في جميع مطارات المملكة لمدة أسبوع، قابلة للتمديد، تتخللها مسيرة غلى القصر الملكي بالرباط.

03-Jan-18 08:53 PM

صحوة فارسها ترامب

ترامب من جماعة "خالف، تُعْرَف"، ولهذا فكل كلامه وقرارته نشاز، ولا كبير تثريب عليه في ذلك، فهو ابن ثقافة دولة أسسها مهاجرون، على أنقاض ثقافة وتاريخ سكانها الأصليين، ثم رأوا أن يخالفوا ما هو سائد في البلدان التي أتوا منها، فصاروا يلعبون الفوتبول/ كرة القدم بالأيدي.

16-Dec-17 09:17 PM