أخبار متعلقة

انتخابات البرلمان

مصر: هل انتهى مرتضى منصور بعد خسارته بانتخابات البرلمان؟

حمل السقوط المدوي لرئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، في الانتخابات البرلمانية، رسائل جديدة من النظام المصري الحاكم لمؤيديه أنه لا رابح ولا صديق دائما طوال الوقت، وفق مراقبين ومحللين..

10-Nov-20 06:19 PM

مصر: انتخابات البرلمان تمت بأعلى درجات الشفافية والتنافسية

رغم مقاطعة العديد من قوى المعارضة في الداخل والخارج، ووسط شكاوى عديدة من سيادة ما يُوصف بالمال السياسي، والرشاوى الانتخابية، ورغم تقارير المخالفات، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، الأحد، أن نسبة المشاركة فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب (البرلمان)، بلغت 28.06%..

01-Nov-20 03:54 PM

معارضون مصريون: انتخابات مجلس الشيوخ "مهزلة" كبرى

تنطلق في مصر انتخابات مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، في الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 آب/ أغسطس الجاري، وسط انتقادات واسعة للمجلس الجديد ومرشحيه؛ بسبب غياب وجوه سياسية مؤثرة...

10-Aug-20 11:03 PM

"عربي21" تستطلع أسباب عزوف الأردنيين عن الانتخابات

شهدت انتخابات البرلمان الأردني التي جرت في العشرين من أيلول/ سبتمبر الجاري، إقبالا ضعيفا على المشاركة من الذين يحق لهم الانتخاب، وعددهم أربعة ملايين و130 ألف ناخب، في حين شارك فقط ما يقرب من مليون ونصف المليون ناخب فقط..

25-Sep-16 02:49 PM

بالأسماء.. تعرف على النتائج الأولية الرسمية لانتخابات الأردن

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن، الأربعاء، النتائج الأولية لعدد من الدوائر التي انتهى فيها الفرز، على لسان رئيس اللجنة الخاصة لتدقيق الانتخابات الدكتور مصطفى البراري، في مؤتمر صحفي، وفق ما تابعته "عربي21".

21-Sep-16 04:47 PM

الأحزاب: دعوة السيسي لنا بالتوحد "ولدت ميتة"

بعد ترحيب كان أشبه "بالمجاملة"، ولم يدم أكثر من عدة أيام، رفضت معظم الأحزاب المصرية، دعوة عبد الفتاح السيسي لها بالتوحد، وخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة واحدة تدعمها الدولة.

18-Jan-15 06:45 PM

ناشط مصري اشتعل حماسا بالربيع العربي يعزف عن السياسة

عندما اندلعت الاحتجاجات في القاهرة عام 2011، سارع الناشط الليبرالي حسن العريان بتنظيم مظاهرات في مدينة الزقازيق، التي يعيش فيها، معرّضا نفسه لخطر الاعتقال أو ما هو أسوأ من أجل الديمقراطية.

12-Jan-15 11:04 PM

توتر بالخطاب السياسي مع انطلاق الحملة الانتخابية بتونس

شهد الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية التشريعية في تونس، توترا سياسيا بين عدد من السياسيين ورؤساء الأحزاب في تونس، حيث شهد شتائم علنية وتراشقا بالتهم وشيطنة للخصم، ونفض الغبار عن ماضي المنافس، في خطاب سياسي وصف بالعنيف.

14-Oct-14 09:10 PM

معارضة البحرين تؤكد مقاطعتها انتخابات البرلمان

تعتزم أربع جماعات للمعارضة البحرينية من بينها جمعية الوفاق أكبر الجماعات مقاطعة انتخابات برلمانية من المقرر أن تجرى في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم احتجاجا على ما قالت إنه انتخابات تسيطر السلطة الحاكمة على مخرجاتها.

11-Oct-14 10:03 PM

هل يتم تأجيل الانتخابات البرلمانية في مصر؟

تعالت في الأيام الأخيرة أصوات بعض الأحزاب والقوى السياسية التي تطالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية بحجة عدم استعدادها لخوض المنافسة الآن، وحاجتها إلى مزيد من الوقت لإعداد قوائمها الانتخابية، وتكوين قواعد شعبية لها.

30-Aug-14 03:42 AM

السيسي يشكل لجنة لانتخاب برلمان عودة الوطني المنحل

أصدر الجنرال عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا الثلاثاء بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، التي ستتولى الإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة، في تزامن مع صدور حكم قضائي بأحقية أعضاء الحزب الوطني المنحل في خوض هذه الانتخابات، وإلغاء حظر مشاركتهم سياسيا.

15-Jul-14 07:38 PM

كرد العراق: سنحصل على 60 مقعدا برلمانيا

توقع القيادي البارز في كتلة "التحالف الكردستاني" بالعراق، محسن السعدون أن "يحصل الكرد على 60 مقعدا في البرلمان القادم، بزيادة مقعدين عن عدد المقاعد الحالية التي تشغلها الكتل الكردية في البرلمان الحالي".

10-May-14 04:43 PM

خبر عاجل