سياسة عربية

بالأسماء.. تعرف على النتائج الأولية الرسمية لانتخابات الأردن

الانتخابات البرلمانية الأردن
الانتخابات البرلمانية الأردن
أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن، الأربعاء، عن النتائج الأولية لعدد من الدوائر التي انتهى فيها الفرز، على لسان رئيس اللجنة الخاصة لتدقيق الانتخابات الدكتور مصطفى البراري، في مؤتمر صحفي، وفق ما تابعته "عربي21".

وبحسب ما أعلنه البراري، فإن محافظة العقبة خصص لها ثلاثة مقاعد بالإضافة إلى مقعد واحد للكوتا النسائية، تنافس على هذه المقاعد ثماني قوائم. 

وأعلن أن قائمة العقبة حصلت على 6322 صوتا لتفوز بمقعد واحد ذهب لمحمد علي الرياطي، وفازت بالمحافظة ذاتها قائمة الفجر 3797 بمقعد واحد لحازم المجالي، وفازت قائمة المنار حيث حصلت على 3420 صوتا لإبراهيم أبو العز، وفازت أخيرا في مقعد الكوتا النسائية عليا عودة، وحصلت على 4060 صوتا.
 
وحظيت محافظة الطفيلة بأربعة مقاعد، بالإضافة إلى مقعد للكوتا النسائية تنافس على هذه المقاعد تسع قوائم. 

وأعلن البراري أن قائمة الزيتونة حصلت على 6745 صوتا وفازت بمقعد واحد حظي به خلف الفراهيد، وقائمة جبال الطفيلة حصلت على 5917 صوتا وفاز فيها حسن السعود، وقائمة عدالة حصلت على 5147 صوتا وفاز فيها حسن عطية القيسي، بالإضافة إلى قائمة الفارس، إذ حصلت على 4090 صوتا وفاز فيها غازي الهواملة. 

وفازت بالكوتا النسائية انتصار سلامة، وحصلت على 3058 صوتا.

وفي محافظة جرش، تنافست تسع قوائم على أربعة مقاعد، ومقعد للكوتا النسائية.

وحصلت قائمة الأرض على 11122 صوتا، وفازت بمقعد واحد ذهب لمحمد عبد الفتاح الهديب، وقائمة الأصالة حصلت على 8974 صوتا وفازت بمقعد واحد لعقلة غمار مفلح الزبون.

بالإضافة إلى فوز قائمة الإصلاح بـ 8967 صوتا وحصوله على مقعد واحد ذهب لهدى حسن العتوم، وفازت قائمة البركة بـ7635 صوتا وفازت بمقعد واحد حظي به محمد حسين محمد أبو ستة، وفازت بمقعد الكوتا النسائية وفاء سعيد بني مصطفى، بعد حصولها على 4534 صوتا.

من جهته، استهجن التحالف الوطني للإصلاح، التأخر في إعلان نتائج تجميع الصناديق في بعض الدوائر، معتبرا على لسان الناطق باسمه علي أبو السكر، أن ذلك يعد مؤشرا يبعث على التشكك وعدم الاطمئنان.

وأشار في البيان الذي اطلعت عليه "عربي21" إلى أن التأخير كان في دوائر دون غيرها، على الرغم من أن الإجراءات قد تمت في دوائر أكبر منها عددا في الصناديق، وحجما في التصويت، وفق قوله.
التعليقات (0)