أخبار متعلقة

شبكات

انقسام حاد في إدارة ترامب بشأن شبكة "5G"

تشهد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انقسامات حادة بشأن شبكة الجيش الخامس (5G)، وسط تدخل من وزارة الدفاع الأمريكية ووكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وهيئات حكومية أخرى..

07-May-20 10:30 AM

تقرير مغربي: شبكات تعرض قاصرات للزواج مقابل المال

اتهم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي (مؤسسة دستورية) ما سماها بالشبكات المنظمة بالاتجار في تزويج القاصرات بالمغرب بمقابل مادي، داعيا إلى وضع حد للظاهرة التي اعتبرها تمييزا وانتهاكا لحقوق الطفل.

19-Sep-19 04:49 PM

أمريكا تضيف شرط حساب "مواقع التواصل" على تأشيرة المغاربة

أضافت الولايات المتحدة الأمريكية، شروطا جديدة لقبول التأشيرة، من بينها "تقديم معلومات إضافية عن الهوية، بما في ذلك ألقابهم على وسائل التواصل الاجتماعي".

30-Mar-18 10:36 PM

اختراع تركي يتيح لـ "الجوال" العمل بالأقمار الصناعية

صمم مهندسون أتراك، بدعم من "هيئة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية (TUB?TAK)"، جهازاً يدعى "سات – في" (Sat-Fi)، يقوم بتحويل الهواتف الذكية إلى هواتف تعمل بالأقمار الصناعية، ومن المقرر أن يدخل الجهاز الخدمة في تركيا، وأوروبا، ودول الشرق الأوسط الشهر المقبل.

23-Nov-14 08:27 PM

موريتانيا مصدر توزيع الأدوية المزورة بغرب إفريقيا

ظهر تقرير نشره معهد البحث ومحاربة تزوير الأدوية الفرنسي (IRACM) أن موريتانيا أصحبت مصدر توزيع للأدوية المزورة الرئيسي في غرب إفريقيا، معتبرا أن عشرات الأطنان من الأدوية تصل إلى السوق الموريتانية كل عام، ويتم توزيعها داخل البلاد وفي دول غرب إفريقيا بطرق ووسائل مختلفة..

22-Oct-14 06:11 PM

شبكات الجوال في العراق.. بين الحكومة والمسلحين

طالب العراقيون الذين يسكنون المناطق التي تقع خارج نطاق السلطة العراقية بشبكات اتصال نقال جديدة غير "زين وكورك وآسيا سيل" وباقي الشبكات العاملة في العراق، كون هذه الشبكات "تتآمر مع النظام العراقي" بالإضافة إلى انقطاعها المتكرر وشبه الدائم عن الخدمة عن مدن الفلوجة والموصل وتكريت وأجزاء كبيرة من المناط

11-Sep-14 05:42 PM

"الأمن القومي" الأمريكية تمتلك أداة لكسر تشفير الشبكات

تمتلك وكالة الأمن القومي الأمريكية أداةً قادرة على فك التشفير بتقنيات RSA بشكلٍ أسرع بآلاف المرات عن ما تم تسريبه سابقاً، حسيما أعلنت البوابة العربية للأخبار التقنية.

02-Apr-14 08:46 PM