أخبار متعلقة

محسوب

صحفي مصري: الأمن اقتحم المنزل بحثا عني واعتقل شقيقي

قال صحفي مصري إن قوات الأمن اقتحمت منزل ذويه بحثا عنه، وقامت باعتقال شقيقه، واقتياده إلى جهة مجهولة، الأربعاء.

02-Jan-20 04:22 PM

عبد الرحمن يوسف يؤيد مطالب "التوافق الوطني" في مصر

أعلن الشاعر المصري والناشط السياسي عبدالرحمن يوسف تأييده لمطالب وزير الشؤون القانونية والبرلمانية الأسبق محمد محسوب بشأن التوافق الوطني.

18-Feb-19 10:54 PM

محسوب: هذا سبب تفجير الصراع داخل سلطات الانقلاب بمصر

أكد وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، أن "جميع القوى السياسية المصرية تنخرط الآن في حوارات ونقاشات بناءة حول من أين نبدأ؟، وكيف نتجنب الانزلاق مرة أخرى لنفق التقسيم والفرقة؟، وما هي معالم المشروع الوطني؟، وهذا يتم عن طريق خلق منظومة للتنسيق والتواصل واتخاذ المواقف الموحدة"

07-Sep-18 10:49 PM

ما دلالات الموقف الإيطالي من توقيف ثم الإفراج عن محسوب؟

بعد احتجاز السلطات الإيطالية للوزير المصري السابق الدكتور محمد محسوب، بطلب من سلطات الانقلاب العسكري بمصر ثم الافراج عنه ورفض تسليمه للقاهرة؛ يثار التساؤل حول دلالات الموقف الإيطالي.

02-Aug-18 11:08 PM

محسوب يغرد بعد إطلاق سراحه في إيطاليا.. ونشطاء يعلقون

وجه الوزير المصري الأسبق، محمد محسوب، الشكر لكل من سانده خلال ساعات احتجازه من قبل السلطات الإيطالية، متعهدا بتمسكه بالقضايا العادلة "الحرية والكرامة والعيش الكريم والعدل".

02-Aug-18 06:51 PM

محسوب لـ عربي21: دقت ساعة الاصطفاف.. وهذا ما يجب فعله

أكد وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، أن التغييرات التي يقوم بها رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي في صفوف الجيش هي "تصفية ما تبقى من فريق الانقلاب، لأنه بالتأكيد يخشى أن يحصل له ما فعله هو نفسه".

04-Nov-17 06:13 PM

محسوب: الجيش لم يكن طرفا بالانقلاب والشرعية بالحفاظ عليه

قال محمد محسوب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية في وزارة هشام قنديل، إن "من يعرف توازنات القوة وتوزيعها داخل الدولة المصرية يُدرك أن الجيش لم يكن طرفا في الانقلاب، كما لم يستدعه أحد لمواجهة الانقلاب في لحظتها، والجيوش لا تبادر بالتحرك، وإنما تتحرك وفق منظومة أوامر".

16-Nov-16 09:36 PM

محسوب يكشف كواليس جديدة بشأن مفاوضات قبل فض رابعة

كشف وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية في وزارة هشام قنديل، محمد محسوب، بعض الكواليس الجديدة بشأن المفاوضات التي كانت تهدف لحل الأزمة المصرية سياسيا وسلميا، وسبقت مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة..

16-Aug-16 03:22 PM

محسوب: تفاصيل عرض السيسي للإخوان قبل الانقلاب بساعات

كشف وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية في وزارة هشام قنديل، محمد محسوب، تفاصيل اجتماع ضم رئيس حزب الحرية والعدالة محمد سعد الكتاتني وبعض ممثلي الأحزاب المصرية، وذلك قبل ساعات من الانقلاب العسكري الذي جرى في 3 تموز/ يوليو 2013.

02-Jul-16 06:18 AM

محسوب لـ"عربي21": نجحنا بتشكيل مظلة افتراضية بين ثوار يناير

لفت محسوب في حوار خاص لـ"عربي21"، إلى أن هناك جهودا تُبذل وتحركات مستمرة لبناء مظلة تنسيقية من الاصطفاف الوطني، يمكن أن يكون لديها رؤية موحدة وخطة بديلة وسيناريو لكيفية الانتقال إلى مرحلة من الحرية والديموقراطية والعدالة..

20-Jul-15 11:41 AM

مساع للإعلان عن تحالف للمعارضة المصرية بالخارج

قال قياديان بالمعارضة المصرية في الخارج، إن هناك مساعي حثيثة لإعلان تشكيل أول تحالف للمعارضة بالخارج، تحت اسم "المجلس الوطني الديموقراطي"، خلال أسبوع، ليتم تدشينه بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية المصرية المقررة يومي الاثنين والثلاثاء المقبل.

21-May-14 04:17 AM

محسوب لوزراء "يناير": الانقلاب استعملكم ثم رماكم

سخر الدكتور محمد محسوب وزير الشؤون القانونية والنيابية الأسبق من موقف الوزراء المنتمين لثورة يناير والذين قبلوا التعامل مع ما وصفه بـ"الإنقلاب".

26-Feb-14 09:39 AM

محسوب للسعودية: مهما دعمتم الانقلاب فسيسقط

قال محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية بوزارة هشام قنديل السابق، وعميد كلية الحقوق، جامعة المنوفية، وعضو الهيئة العليا بحزب الوسط المصري في تغريدة له على "تويتر" المملكة العربية السعودية بوقف دعم الانقلاب في مصر.

22-Feb-14 03:13 PM

محسوب: الدولة العميقة عطلت استرداد الثروات المنهوبة

قال محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية السابق، وعميد كلية الحقوق، إنه واجه معارضة شديدة من الدولة العميقة خلال تكوينه لجنة لاسترداد أموال مصر المنهوبة، خاصة من مستشاري وزارة العدل المهيمنين على التشريع، والنيابة العامة والأجهزة المختصة بمكافحة غسيل الأموال.

10-Feb-14 12:56 AM

محسوب.. الرئيس المؤقت بذمة التاريخ

قال محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط، ووزير الدولة للشؤون القانونية السابق: "إن الرئيس المؤقت سيبقى مثالا لما يجب على القضاة تجنبه، وما لا يجوز للشعوب أن تقبله ولا يجب لعاقل أن يقره"

03-Feb-14 01:34 AM

محسوب: الجيش ضحى بمبارك لإجهاض ثورة يناير

وصف الدكتور محمد محسوب ما حدث يوم 11 شباط/ فبراير 2011 بأنه انقلاب عسكري أبيض قامت به المؤسسة العسكرية ضد الرئيس المخلوع حسني مبارك بهدف إجهاض ثورة 25 يناير.

27-Jan-14 01:32 PM