أخبار متعلقة

استقلال القضاء

مخاوف من سيطرة سعيد على السلطة القضائية في تونس

"القضاة مستقلون والسلطة القضائية أبدا لن تسمح بأي تدخل ولن تحتكم إلا للقانون"، كان هذا موقفا حاسما من المجلس الأعلى للقضاء منذ الساعات الأولى لإعلان قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد في الخامس والعشرين من تموز/ يوليو المنقضي وأسماها "إجراءات استثنائية"..

03-Nov-21 12:46 PM

تضامن مع قاض وجه انتقادا لاذعا للرئيس التونسي

أبدى نشطاء في تونس تضامنهم الكامل مع القاضي رضا محجوب ضد حملة التشويه التي تستهدفه إثر انتقاده اللاذع للرئيس قيس سعىّد..

25-Aug-21 02:25 AM

المغرب يرفض تصريحات المفوض الأممي حول استقلال القضاء

رفضت الحكومة المغربية التصريح الذي أدلى به مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول استقلال القضاء والمحامين، وأعلنت أنها قدمت اقتراحات لتعزيز برنامج المفوض ولم تفرض عليه قيودا.

21-Mar-19 07:06 PM

"القيود" تدفع المفوض الأممي "للقضاء" لإلغاء زيارة للمغرب

ألغت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة زيارة المقرر الأممي الخاص باستقلال القضاة والمحامين، دييغو غارسيا سايان، التي كانت مقررة للمغرب بسبب القيود التي فرضت على زيارته للبلاد، وعدم توفير الضمانات اللازمة للقيام بمهمته.

20-Mar-19 06:20 PM

"استقلال القضاء" تحذر من ظواهر هدر حقوق التقاضي

حذرت جبهة استقلال القضاء، من انتشار مبادرات في الآونة الاخيرة تتخذ من إهدار حقي التقاضي والقصاص سبيلا، وحذرت القوى الثورية من التجاوب مع تلك الانحرافات حتى إذا أصدر الانقلاب العسكري آلاف القرارات العبثية الأخرى، وذلك من منطلق دستوري وقانوني، فلا حصانة لقاتل ولا شرعية لباطل.

08-Sep-14 09:31 PM

معركة جديدة بين وزير العدل والحريات ونادي قضاة المغرب

فجرت آخر قرارت المجلس الأعلى للقضاء، التي قضت بمعاقبة 14 قاضيا معركة جديدة بين وزير العدل والحريات المصطفى الرميد ونادي قضاة المغرب، من خلال استقالة المستشار محمد الهيني من القضاء، ودعوة المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب للقاء طارئ.

12-Aug-14 08:22 PM

منع وقفة احتجاجية مطالبة باستقلال القضاء بالمغرب

منعت السلطات المغربية السبت مئات القضاة من الاحتجاج في الرباط للتعبير عن رفضهم لما أسموه بعدم استقلالية القضاء في المملكة. وهذه المحاولة الثانية للقضاة لتنظيم وقفة احتجاجية بعد احتجاج في اكتوبر تشرين الأول ?2012?.

08-Feb-14 05:43 PM

جبهة استقلال قضاء مصر: عصيان أوامر القتل قمة القانون

شددت جبهة استقلال القضاء الرافضة لانقلاب مصر على أن المشاركة فيما سمته "الثورة الحالية" باتت واجباً قانونياً على كل مصري، وأن عصيان الجنود لأوامر القتل هي قمة القانون، لافتة إلى أن تسريب السيسي الأخير دليل إدانة جديد.

26-Jan-14 07:54 PM