أخبار متعلقة

غرداية

الجيش و الشرطة بالجزائر يلاحقان المتورطين بأحداث غرداية

ذكرت تقارير أمنية بالجزائر، الأربعاء، أن قوات الشرطة اعتقلت ما لا يقل عن 86 مشتبها بالتورط في أعمال التخريب التي رافقت المواجهات المذهبية بمحافظة غرداية، جنوب البلاد، منذ مطلع الأسبوع، وتستمر حاليا على فترات متفاوتة.

14-Jul-15 06:25 PM

صحيفة فرنسية: هل هي القطيعة بين العرب والأمازيغ بالجزائر؟

نشرت صحيفة نوفال أبسرفتور الفرنسية؛ تقريرا حول المواجهات القبلية الدائرة في ولاية غرداية الجزائرية، تناولت فيه حجم الخسائر التي سببتها هذه المواجهات، والسياق الاجتماعي والسياسي الذي أدّى إلى تفجر الأوضاع في الجنوب الجزائري.

10-Jul-15 05:34 PM

21 قتيلا في اشتباكات مذهبية بالجزائر

قتل 21 شخصا في اشتباكات بين العرب المالكيين والأمازيغ الإباضيين في مدينة غرداية الصحراوية الجزائرية، وأحرقت عدة متاجر ومنازل.

08-Jul-15 05:47 PM

تقرير رئاسي: جنوب الجزائر نار تحت الرماد ولا بد من حل

حذر تقرير حقوقي جزائري، من مخاطر جسيمة لاستمرار الغليان الشعبي، جنوب الجزائر، ودعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى "التعجيل بإجرءات تهدئة مواطني الجنوب وحل مشاكلهم"..

10-Jan-15 02:21 PM

لا للفكر الوهابي في المنطقة

أحداث غرداية تشهد تدهورا وتوترا متصاعدا ومع ذلك لم نفقد الأمل والثقة في دولتنا العزيزة التي نأمل لها فألا جميلا يختلف عما يحدث اليوم في الدول الشقيقة ..

25-Mar-14 08:54 PM

أحكام بالسجن على متورطين في أحداث غرداية الجزائر

صدرت الثلاثاء أحكام بالسجن راوحت بين ثلاثه أشهر و18 شهرا بتهمة "التجمهر على الطريق العام" بحق عشرة أشخاص أوقفوا إثر المواجهات التي شهدتها مدينه غرداية. ومواجهات مذهبية تشل الحياة.. والطرف الثالث متهم بافتعال الأزمات بين العرب والميزابيين الإباضيين.

19-Mar-14 04:49 PM

40 مليون دولار خسائر المواجهات المذهبية بالجزائر

تسببت المواجهات المذهبية المتقطعة في مدينة غرداية، جنوبي الجزائر، منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، بين العرب والأمازيغ الإباضيين، في خسائر بقرابة 40 مليون دولار، بحسب مصادر رسمية وممثلي التجار المحليين.

18-Mar-14 02:53 AM

حملة بوتفليقة تزدهر في الشمال وغرداية تحترق جنوبا

يتجه الوضع في محافظة غرداية، جنوب الجزائر، إلى مزيد من التعفن، إثر تنامي المواجهات بين العرب المالكيين و الميزاب الأباضيين، في وقت دخلت "قيادة أركان" الحملة الانتخابية للرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة، حملة انتخابية مسبقة غفلت عن أي إشارة لما يجري بالجنوب من اقتتال لم تشهد المنطقة، مثيلا له من قبل.

16-Mar-14 06:43 PM

تجدد المواجهات بين المالكيين والإباضيين في الجزائر

أوقفت قيادة الأمن الوطني في الجزائر، ثلاثة من موظفيها عن العمل وأحالتهم للتحقيق القضائي، بناء على نتائج لجنة تقصي الحقائق كان المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل أوفدها إلى ولاية غرداية (600 كلم جنوب العاصمة الجزائر)، للتحقيق في مقطع مصور يظهر تهاون أعوان أمن في تأدية مهامهم في خضم المشاد

26-Jan-14 04:45 PM