أخبار متعلقة

القرن

مترجمة كورية: حروف القرآن جذبتني إلى العربية

لقد عشقت المستعربة والمترجمة الكورية (هي وون بيك) -التي ستحمل لاحقا الاسم العربي "ليلى" حسب تقاليد الاستعراب الآسيوي- اكتشافَ الثقافاتِ والتعرّفَ على اللغات منذ صغرها..

04-Mar-20 07:10 AM

باحثة إسرائيلية تشيد بخطاب عباس بالأمم المتحدة

أشادت باحثة إسرائيلية، بخطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدة أن "أبو مازن" يقف أمام "الاختبار الأخير".

16-Feb-20 06:42 PM

بومبيو يصف معاملة الصين للأويغور بـ"وصمة القرن"

هاجم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، معاملة الصين لأقلية الأويغور المسلمة، متهما بكين بالضغط على الدول كي لا تحضر مؤتمرا تستضيفه واشنطن عن الحريات الدينية.

19-Jul-19 06:41 AM

صحيفة: ثورة السودان أظهرت أطماع الرياض وأبوظبي بالقرن الأفريقي

تناولت صحيفة "الفايننشال تايمز"، تقريرا عن إقدام دول الخليج على الاستثمار بشكل كبير في القرن الأفريقي، الذي انتقل إليه صراع النفوذ بالشرق الأوسط..

01-Jul-19 02:36 PM

خبراء إسرائيليون: ورشة البحرين بشرت بميلاد "شرق أوسط جديد"

قال خبير عسكري إسرائيلي إن إسرائيل تستطيع النظر الى قمة البحرين على أنها إنجاز نوعي، على اعتبار أن الدول العربية المشاركة فيها أبدت جاهزية لتطوير العلاقات مع إسرائيل..

01-Jul-19 10:30 AM

فرنسا والمغرب يعلنان عدم علمهما بصفقة القرن

أعلن وزيرا الخارجية المغربي والفرنسي، أن بلادهما لا علم لهما بأي خطة أمريكية جديدة للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

08-Jun-19 10:29 PM

عريقات عن كوشنر وغرينبلات وفريدمان: فرقة من المستوطنين

هاجم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، بعد تصريحات أدلى بها الأخير هاجم فيها الفلسطينيين..

03-Jun-19 12:25 PM

كوشنر يهاجم الفلسطينيين: لا يقدرون على حكم أنفسهم

قال مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، إن الفلسطينيين يستحقون "تقرير المصير"، ولكنه غير متأكد من قدرتهم على حكم أنفسهم..

03-Jun-19 10:47 AM

"FP" تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن (شاهد)

نشرت مجلة "فورين بوليسي"، عن وثيقة سرية، تكشف عن جزء جديد من صفقة القرن التي ستلعن عنها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد شهر رمضان المقبل.

20-Apr-19 07:36 PM

موقع بريطاني: لهذه الأسباب يدافع نتنياهو عن ابن سلمان

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا، تطرق من خلاله إلى الأسباب السياسية والاقتصادية التي تجعل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدافع عن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في أعقاب قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

03-Nov-18 08:23 PM

قلق إسرائيلي من تراجع العلاقات مع السعودية عقب قضية خاشقجي

قالت الكاتبة في صحيفة إسرائيل اليوم،ناتاع بار، إن قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي كشفت عن ما أسمتها اللعبة المزدوجة التي يلعبها ولي العهد محمد بن سلمان..

16-Oct-18 02:33 PM

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين..

19-Sep-18 09:49 AM

هنية: مسيرات العودة ستستمر ولن نقبل بأنصاف الحلول

شدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على أن مسيرات العودة، ستتواصل حتى تحقيق أهدافها، وعلى رأسها "إنهاء الحصار المفروض عن القطاع"..

18-Sep-18 01:33 PM

عباس في اجتماع "مركزية فتح" يؤكد: "صفقة القرن" لن تمر

جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأحد، رفضه لـ"صفقة القرن"، مشيرا إلى أن دولا عربية أكدوا له أنهم ضد الصفقة.

08-Jul-18 10:53 PM

"فلسطينيي الخارج": نرفض صفقة القرن وندعو لرفع العقوبات عن غزة

أصدر المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بيانه الختامي في نهاية فعاليات الاجتماع الثاني للهيئة العامة التي استمرت على مدار يومين متتالين بمشاركة رئاسة وأعضاء الهيئة والأمانة العامة في إسطنبول. ?

30-Jun-18 11:23 PM

هكذا قرأ محللون الموقف المتوقع لدول الخليج حيال الأردن

شهد الاردن خلال الأسبوعين الماضيين مظاهرات هي الأشد منذ انطلاق ثورات الربيع العربي في 2011، بسبب حزمة تعديلات ضريبية لاقت سخطا شعبيا كبيرا انتهى بإقالة الملك للحكومة وتكليف رئيس وزراء جديد سارع لسحب مشروع التعديلات التي أثارت الشارع. ?

08-Jun-18 10:45 PM