أخبار متعلقة

الاستقرار

فرص الثورة الشعبية وكسر الحكم العسكري في مصر

أدهم حسانين يكتب: لا تزال الفرصة متاحة أمام مصر للتحرر من القائمة العسكرية، لكن تحقيق ذلك يتطلب جهدا غير عادي من جميع القوى العاملة المدنية والدولية. يجب على الجميع العمل على التواصل مع أي مجالٍ مواتية للتغيير المطلوب مستقبل أفضل لمصر

25-Feb-24 05:02 PM

شكري يحذر من زعزعة استقرار المنطقة إن لم يتواصل الدعم الدولي لمصر

شكري ألقى باللوم على الأزمة الأوكرانية في مضاعفة المشاكل الاقتصادية في مصر

23-Sep-23 08:30 PM

عن بشاعة الحروب الأهلية وتداعياتها: كيف نرمّم أنفسنا ومجتمعاتنا؟

قاسم قصير يكتب: قد يكون أحد أهم الاساليب المفيدة للهروب من الحروب الأهلية أو عدم الوقوع فيها مجددا استعادة بعض ما جرى خلالها من دمار وقتل وجرائم وسرقات ونهب وتدمير لكل البنى الاجتماعية. وعلى الصعيد اللبناني فقد نُشرت العديد من الكتب والروايات والوثائق عن هذه الحرب، وكلما يقرأ الإنسان كتابا منها يشعر بخطورة ما كان يحصل

31-May-23 06:06 PM

هل يتفجر الوضع الداخلي في الكيان الإسرائيلي؟

محسن محمد صالح يكتب: بناء على استقراء الأوضاع في السنوات القليلة الماضية، فإن المجتمع الصهيوني يسير نحو مزيد من التأزيم الداخلي السياسي والاجتماعي، وهي حالة ستقوى مظاهرها إذا استمرت الحكومة الإسرائيلية الحالية في برنامجها، غير أنه من السابق لأوانه الحديث عن انفجار في الأوضاع الداخلية

20-Jan-23 04:53 PM

مؤشرات كفاءة الحكم

شريف أيمن يكتب: نحن أمام حالة مأزومة في أغلب البلدان العربية إن لم تكن كلها، رغم أن بلادنا غنية بالموارد الطبيعية والبشرية التي تسمح لها بأن تكون في منزلة اقتصادية وسياسية وعسكرية أفضل بأضعاف المرات مما هي عليه

10-Jan-23 11:48 PM

الإمارات تدعم كازاخستان في "الحفاظ على أمنها واستقرارها"

عبرت دولة الإمارات عن دعمها لجهود رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، في الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها، بحسب بيان لوزارة الخارجية..

09-Jan-22 06:22 AM

طهران تتهم أبو ظبي بتقويض استقرار المنطقة بسبب "إسرائيل"

اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، دولة الإمارات بالمسؤولة عن تدهور الاستقرار والسلام الناجم عن الوجود الإسرائيلي في المنطقة.

19-Jul-21 01:08 PM

صحيفة تركية: هل يحقق دبيبة الاستقرار بليبيا.. ماذا عن حفتر؟

قالت صحيفة "صباح" التركية، إن رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، يمر في اختبار صعب إذا نجح فيه قد ينتقل ببلاده لواقع أفضل، مشيرة في الوقت ذاته على أن خطر اللواء المتقاعد خليفة حفتر لم ينتهي بعد.

10-Apr-21 02:05 PM

السيسي يعلق على انتهاء أزمة السفينة ويحذر من المساس بالمياه

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن قناة السويس مترسخة في التجارة العالمية، محذرا في سياق آخر من المساس بمياه مصر.

31-Mar-21 12:46 AM

مفهوم السيسي للاستقرار يرسخ نمط القيادة الأبوية ويرفض التعددية والمحاسبة

لا يمل السيسي من الإشارة إلى مؤامرات تحاك للوطن من أهل الشر بالداخل والخارج، والذي أصبح يشمل كافة القوى السياسية المدنية وأشخاصا محسوبين على النظام

10-Mar-21 03:38 AM

سنـعـود

تذكرت كل ذلك وأنا أشاهد السيدة "رغد صدام حسين"، ابنة الطاغية الذي قتل وتسبب في قتل ملايين البشر من العراقيين وغير العراقيين، وهي تتحدث قائلة عن نفسها: "نحن أسياد البلد"، وتتحدث مبررة مجازر أبيها، عارضة نفسها كزعيم سياسي..

21-Feb-21 11:35 AM

الكونغرس يدعم استقرار ليبيا ويطلب تقارير عن داعمي حفتر

وافقت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي على قانون "دعم الاستقرار في ليبيا" بصيغته المعدلة التي تم طرحها في جلسة اللجنة الأربعاء..

30-Jul-20 12:04 PM

أنقرة ترد بقوة على القاهرة.. الشعب الليبي سيحاسبكم

أكدت تركيا، أن الدول الداعمة لمليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وفي مقدمتها مصر، تعد أكبر عائق في تحقيق الاستقرار في ليبيا..

06-Jun-20 09:24 AM

عبود الزمر لـ"عربي21": حان الوقت لإنهاء الأزمة المصرية

أكد القيادي البارز في الجماعة الإسلامية المصرية، عبود الزمر، أن "الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة العربية وتعرضها لعدم الاستقرار تُوجب أن نحافظ على الاستقرار في بلادنا، وأن يسعى النظام المصري للمصالحات مع الجميع".

04-Jul-19 10:47 PM

تعرف على الدول التي تضم أسوأ الطرق في العالم

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن تقرير التنافسية العالمية، الذي قيّم 137 دولة فيما يتعلق بمستوى طرقاتها السيارة، واختار أسوأ الطرقات في العالم.

04-Jul-19 10:42 PM

خبير إسرائيلي يتحدث عن مؤامرة استهدفت الأردن والإطاحة بالملك

كشف خبير إسرائيلي أن ملك الأردن تعرض لمؤامرة مؤخرا كانت تهدف للنيل منه والإطاحة به عبر تحريض الشارع، إلا أنه تمكن من السيطرة عليها، و إفشالها..

16-May-19 09:05 AM

خبر عاجل