سياسة دولية

الإمارات تدعم كازاخستان في "الحفاظ على أمنها واستقرارها"

عبرت الإمارات عن دعمها للرئيس الكازاخستاني- جيتي
عبرت الإمارات عن دعمها للرئيس الكازاخستاني- جيتي

عبرت دولة الإمارات عن دعمها لجهود رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، في الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها، بحسب بيان لوزارة الخارجية.


وأكدت الوزارة في بيان، أن "دولة الإمارات تتابع عن كثب وباهتمام التطورات الأخيرة في كازاخستان الصديقة" مشددة على "ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد بشكل عاجل".

 

 

 


وشددت الوزارة على دعم "دولة الإمارات لجهود كازاخستان في الحفاظ على أمنها واستقرارها وذلك ضمن إطار المؤسسات وسيادة القانون والدستور وبما يحقق آمال وتطلعات الشعب الكازاخستاني".


ويأتي هذا الدعم في وقت أصدر فيه رئيس كازاخستان أمرا لقوات الأمن والجيش بفتح النار بشكل مباشر، دون تحذير على المتظاهرين، والسماح بقتلهم، واصفا إياهم بـ"المجرمين" و"القتلة"، ومغلقا الباب أمام أي دعوات دولية للحوار.

 

اقرأ أيضا: تسلسل زمني لأحداث كازاخستان منذ بدء التظاهرات (إنفوغراف)

وتشهد كازاخستان منذ مطلع شهر كانون الثاني/ يناير الحالي مظاهرات حاشدة ترافقها أعمال عنف واسعة وانطلقت من مدينتي جاناوزين وأكتاو باحتجاجات على ارتفاع أسعار الغاز النفطي المسال إلى ضعفين.


وفي ظل هذه التطورات أعلن رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكايف، إقالة الحكومة وترؤسه مجلس الأمن وفرض حالة الطوارئ على المستوى الوطني، كما أنه وجه دعوة رسمية إلى منظمة معاهدة الأمن الجماعي لإرسال قوات حفظ السلام إلى البلاد.


التعليقات (1)
المافيا مغتصبة الامارات
الأحد، 09-01-2022 10:46 ص
المافيا مغتصبة الامارات تدعم المافيا مغتصبة كازاخستان يجب أن تسمى الاشياء بأفعالها