أخبار متعلقة

تطوان

البرلمان يدخل على الخط.. غضب واسع من إغلاق جامعة مغربية بسبب تظاهرة داعمة لغزة

أتى قرار جامعة عبد المالك السعدي في تطوان، في الشمال المغربي، الذي خلّف موجة استنكار وسخرية طالت رئيسها، عقب إعلان الطلبة عن تنظيمهم نشاط طلابي يتمثل في "ملتقى القدس".

26-Mar-24 06:32 PM

لمنع نشاط تضامني مع غزة.. أمن تطوان يطوق الكلية والطلاب يواصلون الاحتجاج (شاهد)

رفع عدد من الطلاب جُملة من الشعارات التي تُندّد بما يعتبرونه "استمرارا لمسلسل قمع الأنشطة الداعمة لفلسطين والرافضة للتطبيع"، من قبيل: "الطالب يريد.. تنظيم الملتقى"، "كلنا فدا فدا.. فلسطين الصامدة"، "سدو سدو الكليات.. غلقو غلقو الجامعات.. ما مفاكينش ما مفاكينش.. على غزة ما مفاكينش".

21-Mar-24 03:45 PM

لمنع نشاط متضامن مع غزة.. جامعة مغربية تقفل أبوابها لأيام (شاهد)

أوضحت الجامعة، في بلاغ لها، توصلت "عربي21" بنسخة منه: "توصلت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، ومجموعة من المؤسسات الجامعية بتطوان، مرتين يوم الاثنين 18 مارس 2024، بإشعار من فصيل طلابي، يخبر عن عزمه تنظيم نشاط طلابي أيام 21 و22 و23 مارس 2024 برحاب الجامعة".

19-Mar-24 09:00 PM

"قرنفل".. فيلم تركي يفوز بجائزة مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط

هذه الدورة التي انطلقت في الثالث من آذار/ مارس كرمت المخرج الإيطالي دانيلي فيكاري والمخرج المغربي حسن بنجلون..

11-Mar-23 10:04 AM

بعد ليلة صاخبة بتطوان.. الشرطة تستدعي "الاولترا" (شاهد)

بعد خروج الآلاف من مشجعي نادي المغرب التطواني لكرة القدم في شوارع مدينة تطوان (شمال)، أمس الجمعة، احتجاجا على مقتل الشابة "حياة" على يد رصاص البحرية الملكية، الثلاثاء الماضي، قامت السلطات المغربية باستدعاء العديد من المشجعين على خلفية الاحتجاج.

29-Sep-18 04:54 PM

جنازة "حياة".. تذكي الغضب بعد مقتلها برصاص مغربي (شاهد)

شيّع المئات من سكان مدينة تطوان (شمال المغرب)، أمس الأربعاء، الطالبة حياة بلقاسم التي قُتلت بنيران قوات البحرية الملكية بسواحل المضيق، أول أمس الثلاثاء، أثناء محاولتها الهجرة رفقة مجموعة من الشباب المغاربة إلى إسبانيا عبر زورق سريع.

27-Sep-18 08:54 PM

مدمن مخدرات يقتل أمه و3 من افراد عائلته شمال المغرب

قتل شاب يعاني اضطرابات نفسية، ومدمن على المخدرات، أمه وأخاه واثنين من أبناء أخته، وأصاب اخته بجروح خطيرة نقلت إثرها إلى المستشفى، فيما أعلنت السلطات الأمنية الجاني.

25-Jan-18 08:17 PM

أمن المغرب يوقف أستاذا جامعيا وظف "فيسبوك" للتحرش بطالباته

أوقفت الشرطة المغربية أستاذ التعليم العالي المتورط في الفضيحة الجنسية التي هزت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان (شمال)، بعد أسبوع من انفجار الفضيحة التي سببتها إحدى الطالبات التي نشرت محادثاته مع زميلاتها.

05-May-17 07:15 PM

اتهام أستاذ جامعي بالمغرب بابتزاز طالباته جنسيا (صور)

فجرت طالبة جامعية من كلية العلوم في جامعة عبد المالك السعدي في تطوان (شمال المغرب) فضيحة أخلاقية وتربوية حين اتهمت أستاذا بالابتزاز الجنسي للطالبات مقابل منحنهم نقطا عالية تحقق لهن النجاح في الامتحانات. وأنشأ عدد من طلبة الجامعة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشروا فيها بعض المحادثات الخا

28-Apr-17 09:13 PM

قتيلان وجرحى في هجوم شخص يحمل سيفا على مسجد شمال المغرب

قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، فجر الثلاثاء، جراء اقتحام شخص يحمل سيفا لأحد مساجد المدينة القديمة بتطوان (شمال المغرب) وهجومه على المصلين.

09-Aug-16 06:26 PM

مقتل لاعب سابق بمنتخب الكرة المغربي بصفوف تنظيم الدولة

أعلن مرصد الشمال لحقوق الإنسان، إن اللاعب السابق في صفوف المنتخب المغربي لكرة القادم داخل القاعة محمد حاتم الوهابي الملقب بـ"حلاوة"، لقي مصرعه في معارك حلب، مقاتلا في صفوف داعش.

31-May-16 10:10 PM

جمهور مغربي يهتف لمرسي في مباراة مع الأهلي المصري (فيديو)

رفعت جماهير نادي "المغرب التطواني" المغربي لكرة القدم، شعارات منددة بمجزرة "رابعة"، ومساندة للرئيس المصري محمد مرسي، الأحد في أثناء مواجهة فريقها لفريق الأهلي المصري في منافسات ذهاب دور ثمن نهاية مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

20-Apr-15 04:02 PM

في المغرب.. حارس سيارات يؤلف كتبًا بأربع لغات

من يراه يعمل حارسا في مستودع للسيارات في مدينة تطوان المغربية (شمالا)، لا يتخيل أنه يجيد ثلاث لغات بخلاف العربية، أو أنه نشر ثلاثة كتب..

17-Mar-15 12:24 PM

خبراء ينتقدون افتقار الإعلام المغربي للفيلم الوثائقي

أكد خبراء أن هناك تقصيرا في مجال الاهتمام بالهوية في المغرب، على مستوى صناعة الفيلم الوثائقي.

26-Jan-14 01:09 AM

خبر عاجل