أخبار متعلقة

تموين

إخفاق حكومي مصري في إبطاء تصاعد الأسعار

ممدوح الولي يكتب: نتوقع استمرار إخفاق الحكومة في التصدي لقضية ارتفاع الأسعار، لأنها منذ حوالي عشرين عاما تتبع أسلوب إطفاء الحرائق في التعامل مع قضية الأسعار، من خلال استيراد كميات من السلع الغذائية في المواسم لزيادة المعروض منها..

18-Feb-24 12:33 PM

ارتفاع كبير في أسعار "سلع الفقراء" بمصر

شهدت أسعار المواد التموينية الأسياسية ارتفاعا كبيرا في مصر ابتداء من الأول من أيار/ مايو، ما يعني زيادة معاناة المواطنين المصرييين خصوصا الفقراء منهم.

01-May-23 06:05 PM

أسباب انخفاض أسعار بعض الأطعمة بمصر

أحمد رامي يكتب: سواء ما يتعلق بتاريخ صلاحية الأطعمة المسموح باستيرادها أو التنازل عن شروط الجودة، من الطبيعي أن يفضي لظهور منتجات بأسعار منخفضة في الأسواق، إلا أن ذلك كان على حساب الجودة، وهو ما ينذر بتداعيات سلبية علي صحة المواطنين

27-Feb-23 08:57 PM

تقلص كمية سلة سلع البطاقات التموينية المصرية

تزداد خطورة تقليص كميات السلع الغذائية المقررة لأصحاب البطاقات التموينية، مع غلاء سعر البدائل في ظل طفرة زيادات الأسعار الحالية بالأسواق المصرية.

31-Oct-21 09:07 PM

خسائر النفط تدفع الكويت لخفض مخصصات دعم التموين

توقعت مصادر مطلعة أن توافق وزارة المالية الكويتية على مطالب وزارة التجارة والصناعة بتخصيص 220 مليون دينار كميزانية للدعم التمويني عن السنة المالية 2017/‏ 2018، مقابل نحو 300 دينار خلال العام الماضي..

20-Sep-17 09:54 AM

موجة غضب مع فرض قيد جديد يحرم فقراء مصر من سلع أساسية

صدمة جديدة تتلقاها الطبقة الفقيرة بمصر، مع إصدار الحكومة قرارا بتقنين وتقليص أعداد المستفيدين من بطاقات الدعم التمويني (السلع الغذائية).

09-Aug-17 12:20 AM

رغيف الخبز في مصر.. خط أحمر (إنفوغرافيك)

شهدت مصر مؤخرا احتجاجات في أكثر من محافظة؛ على خلفية تقليص حصص المخابز من الكروت الذهبية التي يصرف من خلالها المواطنون حصتهم من الخبز.

11-Mar-17 04:07 PM

نائبة مصرية: شاهدت أما تضرب ابنها لأنه طلب أكل الرز (فيديو)

قالت النائبة ثريا الشيخ، عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب: "في شبرا الخيمة، وهي الدائرة التي أمثلها كنائبة في البرلمان، شفت واحدة بتضرب ابنها عشان عايز ياكل رز".

12-Feb-17 04:20 AM

السيسي يحاصر المواطنين بارتفاع "التموين".. وخبراء يحذرون

استمرارا لمسلسل زيادة الأسعار في مصر، حذر خبراء اقتصاديون ونشطاء سياسيون من نتائج رفع أسعار السلع التموينية في المجمعات المستهلاكية الحكومية، الملاذ الأخير بالنسبة لمحدودي الدخل لتوفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة اليومية

22-Dec-16 06:38 PM

مصر تقترض 8 مليارات جنيه لسد العجز في السلع التموينية

فيما يشكو تجار تابعين لوزارة التموين المصرية، من عدم توفير السلع التموينية المدعمة للمواطنين من خلال بطاقات الدعم، اعترف وزير التموين المصري، الدكتور خالد حنفي، بأن هناك أزمة في توفير هذه السلع، وهذه الأزمة دفعت حكومة بلاده إلى اقتراض نحو 8 مليارات جنيه لصالح هيئة السلع التموينية من البنوك المحلية،

26-Jul-16 04:06 PM

الغذائيات بدون رقابة بحلب والدجاج المستورد يغرق الأسواق

تلقى مادة اللحوم البيضاء المستوردة رواجاً واسعاً في الأسواق الحلبية، نظراً لتهاود أسعارها مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء. وتعتمد كثير من العائلات الحلبية على هذه اللحوم المجمدة مصدرا وحيدا للبروتين الحيواني الذي يحتاجه جسم الإنسان.

25-Jan-15 04:41 PM

مصر تستهدف 4 ملايين طن قمح من السوق المحلي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري المؤقت محمد أبو شادي إن الوازرة تستهدف استلام نحو 4 ملايين طن قمح محلي من المزارعين والتجار خلال العام الجاري، مقابل 3.6 مليون طن العام الماضي، بنسبة زيادة 11.1%.

19-Feb-14 05:20 PM

أبو شادي: وزير إماراتي بمصر لمراقبة صوامع القمح!

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية المصري محمد أبو شادي النقاب عن وجود وزير إماراتي بشكل دائم في مصر من أجل الرقابة على صوامع القمح التي تمول الإمارات إنشاءها بتكلفة تقدر بثلاثة مليارات جنيه (قرابة 500 دولار أمريكي)!

10-Feb-14 05:53 PM

مصر تشتري 42 ألف طن أرز من تجار محليين

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 42 ألف طن أرز أبيض طويل الحبة من تجار محليين لتوزيعها على البطاقات التموينية ضمن منظومة دعم الغذاء.

25-Jan-14 02:04 PM