أخبار متعلقة

الدواء

أزمة الدولار تعصف بسوق الدواء في مصر.. انفلات الأسعار ونقص حاد بالأدوية (صور)

يستهلك المصريون أدوية بقيمة 140 مليار جنيه (نحو 4.5 مليار دولار)، وتشير الدراسات إلى أن شراء الدواء من المال الخاص للمرضى يمثل ما لا يقل عن 55% من سوق الدواء، بحسب وزير الصحة، بسبب عدم وجود منظمة تأمين صحي شاملة..

05-Feb-24 08:35 AM

طريقة علاجية تعتمد على تقليل الكربوهيدرات للتعامل مع مرض السكري

تناولت صحيفة بريطانية، الجدل بشأن النظام الغذائي الأمثل للتعامل مع مرض السكري، الذي يعاني منه نحو 400 مليون شخص حول العالم، بعد أن وجه الكاتب البارز غاري توبيس، اتهامات لأنظمة الصحة التقليدية..

15-Jan-24 08:11 PM

صحيفة لبنانية: إيران ستزود لبنان بالوقود والدواء قريبا

نقلت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله؛ أن وفدا من الحزب يجري حاليا محادثات في إيران لإنجاز الترتيبات لتزويد لبنان بالوقود والأدوية.

04-Aug-21 05:14 PM

"عربي21" تنشر وثائق تثبت تهريب مسؤولين مصريين أدوية للإمارات

​حصلت "عربي 21" في انفراد خاص، على نص تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا مع تشكيل عصابي ضم مسؤولين كبار مصريين تورطوا في تهريب شحنات أدوية ضخمة إلى الإمارات، تقدر قيمتها بمئات الملايين من الجنيهات، وبالمخالفة للقانون وبالتحايل والتزوير على وزارة الصحة.

30-Nov-20 09:28 PM

ترامب يتوعّد الصين.. تحدّث عن الدواء الذي عولج به من كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الدواء الذي عولج به من فيروس كورونا المستجد، سيكون مجانا وسيتم توزيعه على المستشفيات الأمريكية، مجددا بالوقت ذاته هجومه على الصين.

08-Oct-20 12:26 AM

أزمة مالية تضرب صيدليات 19011 بمصر.. ما علاقة الجيش؟

تواجه سلسلة صيدليات "19011" المصرية، أزمة مالية طاحنة، وديوان متراكمة نتيجة صفقات استحواذ مثيرة للجدل على سلاسل صيدليات شهيرة بمصر، وافتتاح عشرات الأفرع في وقت قصير..

20-Sep-20 05:23 PM

دراسة: الدواء الوهمي يقلل التوتر رغم معرفة الناس بذلك

كشف بحث جديد، عن قدرة الدواء الوهمي، على تقليل "الاضطراب العاطفي" حتى في الحالات التي تم إخبار الناس فيهاً مسبقاً أنهم يتناولون دواءً وهمياً ليس فعالاً.

19-Aug-20 01:55 PM

روحاني: عقوبات واشنطن تحرم شعبنا الدواء مع انتشار كورونا

أعرب الرئيس الإيراني، حسن روحاني عن أسفه لعدم إبداء الأمريكيين حسن نية تجاه تخفيف العقوبات ،مؤكدًا أن واشنطن واصلت الضغوط الاقتصادية على إيران حتى في ظروف انتشار كورونا.

02-Jun-20 03:45 PM

زجاجة دواء ذكية تعمل على تذكير المرضى بموعد دوائهم

نشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية تقريرا تحدثت من خلاله عن زجاجة حبوب أدوية، يمكنها تذكير المرضى بأوقات أخذ أدويتهم وتوزيع الحبوب تلقائيا..

05-Dec-19 05:50 PM

هذه التحديات تواجه منظومة إنتاج الدواء بالذكاء الاصطناعي

يستغرق الكشف عن أي دواء جديد وطرحه في السوق مدة 12 عاما من البحث، وتكلفة مادية تصل إلى 2 مليار دولار، ولكن بحسب العلماء يمكن تقليل هذه الفترة الزمنية الطويلة نسبيا والتكلفة أيضا عبر استخدام الذكاء الاصطناعي.

14-Jan-19 10:21 PM

من أجل العلاج.. ربع المغاربة يبيعون ممتلكاتهم

كشفت "الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة" عن معطيات صادمة حول القطاع الصحي بالمملكة، ومدى استفادة المرضى المغاربة منه وولوجهم للعلاج وسعره.

04-Jan-19 07:09 PM

رئيس وزراء السودان يقر بوجود أزمتي غذاء ودواء في البلاد

أقرّ رئيس الوزراء السوداني بوجود أزمتي غذاء ودواء في البلاد، قائلا، إن توفير الغذاء والأمن للمواطنين يعد الشغل الشاغل للحكومة.

30-Dec-18 05:23 PM

العلاج بالجزمة

ويمكن أن نلخص أنواع العلاج الاستبدادية باسم "العلاج بالجزمة". وتسميه السلطات الاستبدادية بصراحة "العلاج بالصرماية"، كناية عن إذلال وإهانة الشعوب، طريقا وحيدا وسهلا لحكمها. لقد انتهى مورفين البعث الاشتراكي والعروبة..

20-Aug-18 03:11 PM

حلب منكوبة بعين الموالين وتخوف من كارثة إنسانية جديدة

انتقدت صحيفة "تشرين" الناطقة باسم النظام السوري، سوء إدارة ملف الدواء لدى "وزارة الصحة"، معتبرة أن تأكيدات الأخيرة الدائمة والمتكررة على لسان وزيرها بشأن توافر الأدوية وعدم وجود نقص فيها، يناقض واقع المواطن المرير، والبحث المضني عن الدواء.

09-Feb-17 11:27 PM

تصريحات "ترامب" تكبد الدولار أكبر خسارة شهرية في 30 عاما

هوى الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى مسجلا أسوأ أداء خلال 30 عاما في شهر كانون الثاني/ يناير بعد أن علق الرئيس دونالد ترامب على قيام دول أخرى بخفض قيمة العملة وتحدث مستشاره التجاري عن اليورو..

01-Feb-17 10:48 AM

سوق الدواء في مصر.. هل ثمة "مافيا" تتحكم فيه؟

تواصل سلطات الانقلاب بمصر رفع أسعار الأدوية والمستحضرات الطبية، ما دفع نشطاء ومواطنين إلى التساؤل حول حقيقة وجود "مافيا" تتحكم بتلك الصناعة، و"لوبي" يحتكر سوق استيراد وتوزيع الدواء، ويهدد حياة الملايين..

15-Jan-17 12:35 PM

خبر عاجل