أخبار متعلقة

بوتفليقه

عامان على انطلاق الحراك الجزائري.. هذه أبرز محطاته (إنفوغراف)

مضى عامان على الحراك الجزائري الذي انطلق في 22 شباط/فبرير 2019، وكان من أبرز مكاسبه منع الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة من تجديد ولايته الخامسة، وإجراء محاكمة "تاريخية" أدت إلى سجن مسؤولين سابقين، وإجراء انتخابات رئاسية أدت لتنصيب عبدالمجيد تبون رئيساً للبلاد، ويرى الجزائريون بأن حراكهم لا يزال مستمراً،

23-Feb-21 07:14 PM

دعوات لتظاهرات جديدة الجمعة في الجزائر رغم استقالة بوتفليقة

دعت قوى وأحزاب سياسية في الجزائر إلى مواصلة الحراك الشعبي السلمي، والخروج في تظاهرات يوم الجمعة لحماية بقية المطالب، عقب استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة..

04-Apr-19 12:52 PM

فايننشال تايمز: ما تداعيات ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة؟

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "الجزائر محاصرة بين الركود والانجراف"، إن دراسة الأجواء السياسية في الجزائر تشبه دراسة الزلازل والبراكين..

26-Nov-18 03:12 PM

موند أفريك: هل سيتم اختيار خليفة بوتفليقة من جنرالات الجيش؟

نشرت مجلة "موند أفريك" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن تدهور الحالة الصحية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وعن الصراع الذي اشتد بين الجماعات المتناحرة على الخلافة في قصر زيرالدا وهيئة الأركان العامة للجيش.

03-Jul-17 07:29 PM

المرض يمنع بوتفليقة من لقاء ميركل والأخيرة تؤجل الزيارة

أعلنت الرئاسة الجزائرية أنه تم تأجيل زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر التي كانت مقررة الاثنين بسبب "التعذر المؤقت" للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لاستقبالها نتيجة إصابته بـ"التهاب حاد للشعب الهوائية".

20-Feb-17 06:32 PM

فورين أفيرز: بين الشعب ونخبة الحكم.. هذا ما يحدث بالجزائر

نشرت مجلة "فورين أفيرز" تقريرا للكاتب والمحلل في الشؤون الجزائرية والمقيم في مدينة لشبونة البرتغالية فرانسيسكو سيرانو، يقيم فيه الوضع في الجزائر، حيث قال إن البلاد بعد خمسة أعوام من اندلاع الربيع العربي تواجه أزمة في الحكم والموارد الاقتصادية المتراجعة؛ بسبب انخفاض أسعار النفط والغاز العالمية..

31-May-16 06:48 PM

اعتقال جزائري بسبب تعليق ساخر على "فيسبوك"

يواجه الناشط النقابي والمواطن الجزائري رشيد عوين عقوبة السجن لسنة بعد اعتقاله مطلع الشهر الجاري بسبب تعليق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في حال ادين بتهمة "التحريض على التجمهر غير المسلح"، التي يحاكم عليها الاثنين..

09-Mar-15 01:53 PM

تنديد بالتوظيف السياسي لمشوار منتخب الجزائر

اتهمت أطراف سياسية وحقوقية، بالجزائر، السلطة الحاكمة، باستغلال الفسحة التي وفرها المنتخب الجزائري بمشواره بكأس العالم في البرازيل، للتغطية على الأزمة السياسية والمشاكل الاجتماعية المتراكمة.

04-Jul-14 08:41 PM

خصوم النظام بالجزائر يبحثون مواصلة التشاور لتغييره

أحدث "مؤتمر الانتقال الديمقراطي" الذي عقدته المعارضة بالجزائر، في العاشر من حزيران/ يونيو الجاري، هزات "ارتدادية" مازالت تضرب عمق الأحزاب الموالية للسلطة

14-Jun-14 09:06 PM

رئيس لجنة إصلاح الدستور يثير سخط المعارضة بالجزائر

أثار تعيين الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، مدير ديوانه، أحمد أويحي، رئيسا للجنة المشاورات حول تعديل الدستور، موجة استياء وسط المعارضة، وأجمع قياديوها أن تعيين اويحي لهذه المهمة، بمثابة تنفير للمعارضة من المشاركة في صياغة مسودة الدستور الجديد.

09-May-14 07:40 PM

26 حزبا بالجزائر يعلنون ولائهم لبوتفليقة

أعلن قادة 26 حزبا في الجزائر، البدء السبت، حملة جمع التوقيعات لصالح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، تحسبا لانتخابات الرئاسة المرتقبة يوم 17 نيسان / ابريل المقبل.

02-Feb-14 01:43 AM

اشتراكيو الجزائر يشككون في نزاهة انتخابات الرئاسة

استبعدت جبهة القوى الإشتراكية، أحد أكبر أحزاب المعارضة الجزائرية، السبت، أن تكون الإنتخابات الرئاسية التي ستنظم في 17 نيسان/ابريل المقبل، حرة ونزيهة، معتبرة أنها ستكون مغلقة لصالح مرشح السلطة المحتمل.

18-Jan-14 07:28 PM