أخبار متعلقة

الشبيحة

ناشطون: انتقام نظام الأسد يطال أموات إدلب

تداول ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما قالوا إنه مقطع يظهر قيام جنود من قوات النظام بنبش قبور بريف إدلب الشرقي، بعد سيطرتهم على مساحات واسعة في المنطقة..

09-Feb-20 04:32 PM

مصادر: نظام الأسد يحل الشبيحة في غضون أشهر

كشف موقع سوري معارض عن نوايا لدى النظام السوري بحل كل التشكيلات المقاتلة غير النظامية إلى جانب جيش بشار الأسد..

02-Dec-18 03:08 PM

أي دور للشرطة العسكرية الروسية إزاء الفلتان الأمني بحلب؟

بالرغم من انتشارها في كامل أرجاء مدينة حلب منذ أواخر العام الماضي 2016، لم تنه الشرطة العسكرية الروسية حالة الفلتان الأمني التي تشهدها المدينة التي يسيطر عليها بالنظام بالكامل

13-Oct-17 10:17 PM

"تشبيح كروي" في ملاعب سوريا

تحدثت وسائل إعلام رياضية وأخرى موالية للنظام السوري عن حوادث شغب في بعض الملاعب خلال مباريات الدوري السوري الذي يقيمه الاتحاد الرياضي التابع للنظام، وكان آخرها ضمن مباراة الوحدة وجبلة في دمشق، والتي أصيب فيها أحد المشجعين جراء العراك بين جمهوري الناديين اشترك فيه أشخاص بزي عسكري

08-Aug-17 08:24 PM

آخرها قتل طفل يبيع العلكة.. تزايد جرائم "الشبيحة" بحلب

كشف ناشطون في مدنية حلب، التي تخضع لسيطرة النظام السوري في شمال سوريا، عن تزايد الجرائم التي ترتكبها مليشيات "الدفاع الوطني" (الشبيحة) التابعة للنظام بحق أبناء المدينة، وكان آخرها جريمة قتل طفل كان يبيع العلكة في الشارع.

14-Jun-17 04:27 AM

فاجعة طفل "العلكة" الذي قتله شبيح..نموذج لما يحدث بحلب(صور)

رغم مرور نحو سبعة شهور على "سقوط" حلب بيد النظام السوري، حاول خلالها الإعلام الموالي إظهار المدينة بأنها تنعم بالأمن والأمان، إلا أن أخبارا تسربت تفضح الممارسات الإجرامية للمليشيات التابعة للجيش السوري.

13-Jun-17 06:33 PM

نظام الأسد لـ"الشبيحة": شاركوا في القتال واسرقوا ما شئتم

رغم التقدم السريع الذي أحرزته قوات النظام والمليشيات المساندة لها على حساب تنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي مؤخرا؛ إلا أن اللجنة الأمنية التابعة للنظام في حلب، تواجه صعوبات بالغة في تنفيذ قراراتها..

15-Mar-17 11:33 AM

مبادرة بحلب لنقل الأدوية من مناطق الفصائل لتجنب الشبيحة

ذكرت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري؛ أن مبادرة "أهالي حلب"، توصلت إلى اتفاق مع فصيل سوري، في ريف حلب الغربي، لإدخال سيارات الدواء إلى داخل المدينة التي تخضع لسيطرة النظام، بهدف تفادي دفع أتاوات، أثناء مرور الشاحنات عبر الحواجز على الطرق الأخرى

14-Feb-17 11:06 PM

أهالي حلب: المواد الإغاثية لا تصلنا و"الشبيحة" يتاجرون بها

يشتكي أهالي مدينة حلب، من ضعف المساعدات الأممية التي تصل للمستحقين من الفقراء، مشيرين إلى اتجار أصحاب المحال التجارية بها.

06-Feb-17 03:45 PM

بالحمدانية بحلب.. النظام يسمح للنازحين بإخراج ملابسهم فقط

نزحت حوالي ثلاثة آلاف أسرة سورية من حي الحمدانية في حلب بعد اقتراب المعارك بين الفصائل المقاتلة وقوات النظام السوري من الحي، كما نزح معظم سكان الحي الرابع، الذي يعتبر اقرب النقاط إلى منطقة الراموسة، جنوب غرب المدينة، حيث المعارك على أشدها دون توقف، لتصبح معظم منازل هؤلاء الناس مقرات للشبيحة

21-Sep-16 10:03 PM

قائد مليشيا تابعة للأسد يتحول من "دهّان" إلى "ثري"

تعددت المليشيات الموالية للنظام في سوريا، وتعددت أسماؤها، وقادتها الذين أصبحوا من أغنياء سوريا بعد أن كان معظمهم من الطبقات المتوسطة أو الفقيرة. وآخر ما كثر الحديث عنه في الساحل السوري هو "جيش السحابات" التابع للنظام السوري بقيادة علي مهنّا الذي كان يعمل "دهّانا" فيما سبق.

07-Sep-16 11:31 PM

موالون يطالبون بوقف الرصاص العشوائي خلال تشييع الشبيحة بحلب

عبّر موالون للنظام السوري عن سخطهم الشديد إزاء مقتل أربعة أطفال وإصابة آخرين خلال أسبوع، في الأحياء الغربية لحلب، جراء إطلاق نار عشوائي من قبل عناصر اللجان الشعبية (الشبيحة)، أثناء تشييعهم لقتلى المعارك مع الفصائل في محيط الكليات العسكرية في الراموسة، جنوب حلب.

07-Sep-16 01:39 AM

شبيحة حلب يبيعون الحشيش على الحواجز والطلبة زبائن لهم

أصبحت الحواجز الأمنية التي يقيمها النظام السوري وشبيحته على طرقات حلب بؤر لبيع الحشيش لكل وافد عليها، حتى طلاب المدارس والجامعات أصبحوا من زبائن الشبيحة المفضلين في ظل الأوضاع المتردية التي يرزحون تحت ظلها.

04-Sep-16 09:49 PM

تكرار اختطاف المدنيين على طريق حلب السلمية.. واتهام الشبيحة

اشتكت صفحات إخبارية موالية للنظام في مدينة حلب؛ من تكرار حوادث اختطاف اللجان الشعبية أو ما يعرف بـ"الشبيحة" لمدنيين من أهالي حلب خلال مرورهم على طريق حلب - السلمية في ريف حماة، وهو الطريق الوحيد الذي يربط محافظة حلب بالمحافظات السورية الأخرى الوسطى والجنوبية.

26-Jun-16 10:12 PM

"الحرة وسام" تروي قصص اتصالاتها.. جورج وسوف أكثرهم عدائية

في الحديث عن ميسون بيرقدار (الحرة وسام)، لا يمكن للمرء إلا أن يتوقف طويلا أمام السبب الحقيقي الذي يدفع بها إلى مواصلة مشوارها المحفوف بالمخاطر، لكن بمجرد الحديث معها تكتشف أن ايمانها بعدالة قضية الثورة السورية هو السبب الوحيد الذي يقف وراء ذلك.

07-Apr-16 04:40 PM

ماذا تفعل مليشيات "الدفاع الوطني" في طرطوس السورية؟

توسعت دائرة الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الموالية للنظام في مدينة طرطوس الساحلية بحق المؤيدين للنظام السوري، حيث تتحدث مصادر إعلامية موالية للنظام عن قيام هذه المليشيات بجرائم قتل بهدف السلب والسرقة، إضافة إلى مصادرة أملاك بقوة السلاح.

09-Mar-16 01:31 AM