أخبار متعلقة

جنوب ليبيا

قوات حفتر تعلن مقتل 7 مسلحين من "داعش" جنوبي ليبيا

نفذت قوات حفتر عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة في الجنوب الليبي ما ادى لمقتل سبعة من عناصر التنظيم وأسر اثنين منهم.

17-Nov-22 01:40 AM

قوات حفتر تدخل حقل الفيل النفطي جنوب غرب ليبيا‎

أعلنت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الخميس، الدخول والسيطرة على حقل الفيل النفطي، جنوب غرب ليبيا، بدون قتال أو اشتباكات.

21-Feb-19 11:28 PM

طائرة تابعة لحفتر تقصف حيا سكنيا جنوب غرب ليبيا

قصفت طائرة حربية، تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، الجمعة، حيا سكنيا داخل مدينة مرزق، التي تقطنها غالبة من مكون قبائل التبو.

08-Feb-19 09:05 PM

غضب جنوب ليبيا من قوات حفتر واتهامها بـ"النهب والسرقة"

تسببت تصرفات بعض قوات اللواء الليبي، خليفة حفتر المتواجدة في الجنوب الآن في إحداث حالة غضب لدى بعض أعيان مدينة سبها، الذين طالبوا بمحاكمة العسكريين هناك، وسط تساؤلات عن إمكانية تطور الأمر أكثر، وما إذا كان اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر سيحتوي الموقف ويعتذر لهم.

26-Jan-19 10:44 PM

ما حقيقة أطماع "تشاد وإسرائيل" في جنوب ليبيا؟

طرحت تصريحات عضو بمجلس الدولة الليبي ابراهيم صهد، عن وجود مؤامرة "تشادية إسرائلية" للتواجد في الجنوب الليبي، تساؤلات عن مدى صحة ودقة هذه المزاعم، وما إذا كانت أطراف ليبية متورطة في ذلك.

03-Jan-19 08:52 PM

بعد تكرار التفجيرات.. من المسؤول عن تأمين الجنوب الليبي؟

تكررت التفجيرات في الجنوب الليبي التي استهدفت رجال شرطة وعسكريين يتبعون للواء خليفة حفتر، وسط تساؤلات عن دلالة تكرار هذه الحوادث المتشابهة، ومَن المسؤول تحديدا عن تأمين المنطقة الجنوبية.

03-Jan-19 02:30 AM

فايننشال تايمز: تعصب وقبلية وسلاح في جنوب ليبيا

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن جنوب ليبيا تجمع كل العناصر التي تعمل على تأبيد الصراع، سواء كان هذا الصراع قائما على مصادر النفط، أو السلاح أو التهريب أو الاقتتال العرقي.

12-Jan-14 07:59 PM