سياسة عربية

قوات حفتر تعلن مقتل 7 مسلحين من "داعش" جنوبي ليبيا

قوات حفتر أسرت اثنين من "داعش" من جنسيات عربية- الأناضول
قوات حفتر أسرت اثنين من "داعش" من جنسيات عربية- الأناضول

أعلنت قوات الشرق الليبي بقيادة خليفة حفتر، الأربعاء، مقتل سبعة مسلحين من تنظيم الدولة وأسر اثنين، في عملية أمنية بالقرب من الحدود مع تشاد.


وقالت إدارة التوجيه المعنوي التابعة لقوات حفتر، في بيان، إن "قوة المهام الخاصة باللواء طارق بن زياد المعزز (أهم الوحدات العسكرية بقوات حفتر) نفذت عملية عسكرية الأربعاء على معسكر لتنظيم داعش الإرهابي في الجنوب الليبي، أسفرت عن مقتل 7 عناصر وأسر 2 من جنسية عربية".


فيما أوضح المتحدث باسم حفتر، اللواء أحمد المسماري، في بيان آخر، أن الوحدات العسكرية التابعة لهم "نفذت العملية العسكرية ضد وكر التكفيريين في أقصى الجنوب الغربي، بالتحديد جنوب منطقة القطرون، بالقرب من الحدود الليبية التشادية".


وأضاف أن هذا النشاط "يأتي في إطار الحرب على الإرهاب"، وأن قواتهم "عثرت على أسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر وعدد اثنين سيارات دفع رباعي صحراوية".

 

اقرأ أيضا: ما مدى جدية حفتر بشن حرب جديدة وفاصلة في ليبيا؟

وتابع: "لم تفقد قواتنا أي عنصر من عناصرها في هذه العملية، التي أتت بعد سلسلة من عمليات الرصد والاستطلاع وجمع المعلومات اللازمة لتنفيذ الهجوم بشكل مباغت".


وفي 7 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت قوات حفتر مقتل "المهدي دنقو"، القيادي بتنظيم الدولة والمخطط لمذبحة الأقباط المصريين بمدينة سرت الليبية (غربا) عام 2015، وذلك في عملية عسكرية جنوبي البلاد، قالت إنها أسفرت أيضا عن القبض على الإرهابي الأجنبي "اسمان نور".


وأعلنت السلطات الليبية، في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2017، العثور على جثث 21 من الأقباط المصريين بث تنظيم الدولة مقطعا مصورا لذبحهم في 15 شباط/ فبراير 2015.

التعليقات (1)
فى النهاية
الخميس، 17-11-2022 05:41 م
مع ما كل ما يفعلة حفتر الخبيث الرجيم من جرائم لينال رضاء اسيادة فى باريس فهو فى النهاية لا يعدو كونه مرتزق و إذا ما قدر له ان يسطو على مقدرات الشعب الليبي فسوف تؤول فى النهاية الى الفرنسيين كما يحدث فى كثير من مستعمرات فرنسا السابقة بإفريقيا حتى يومنا هذا من سرقات و نهب مستمر لثروات الشعوب الإفريقية المغلوبة على أمرها بسبب تفشى الجهل و الفقر و المرض و التخلف و هو يهدف إليه حفتر الجبان و كل امثاله من العسكر الخونة و اولهم الجيش السيساوى فى مصر المحتلة .