أخبار متعلقة

المقاتلين الأجانب

وزير دفاع سابق: ليبيا بها 20 ألف مرتزق وخروجهم يحتاج تدخلا دوليا

كشف وزير الدفاع الليبي السابق، محمد البرغثي أنه "يوجد في ليبيا حاليا 9 آلاف من مرتزقة "فاغنر" الروسية و 11 ألفا من السوريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى ما يشكل مجموعه الآن حوالي 20 ألف مرتزق وأجنبي".

08-Feb-23 10:20 PM

الجهادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية

حسن أبو هنيّة يكتب: دور الجهادية العالمية وتكرار سيناريو أفغانستان لا ينطوي على أي مصداقية، لكن المفارقة أن سيناريو مغايرا قد ينشأ عن الحرب، بتنامي اليمينية المتطرفة والنازية الجديدة، فحالة عدم استقرار أوكرانيا تمنح متطرفي التفوقية البيضاء الإمكانات ذاتها التي وفّرها انعدام الاستقرار في أفغانستان والعراق وسوريا..

22-Jan-23 07:50 PM

FP: وضع المقاتلين الأجانب في أوكرانيا محفوف بالمخاطر

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، الثلاثاء، إن وضع المقاتلين الأجانب الذين انضموا إلى الجانب الأوكراني في مواجهة العملية العسكرية الروسية محفوف بالمخاطر، مثيرة تساؤلات حول وضعهم القانوني وكيفية التعامل معهم في حال أسرهم في الحرب..

17-Mar-22 06:45 AM

مبادرة لتوثيق المختفين والمعتقلين لدى تنظيم الدولة بسوريا

يندرج ملف المختفين والمعتقلين لدى تنظيم الدولة في سوريا، في إطار "الملفات المسكوت عنها" وفق تقدير حقوقيين سوريين، انتقدوا تجاهل الآلاف من السوريين الذين لا يعرف مصيرهم بعد أسرهم على يد عناصر التنظيم..

19-Feb-19 03:14 PM

هذه جنسيات المقاتلين الأجانب الأسرى بسوريا وتعدادهم (ملف)

يبرز ملف المقاتلين الأجانب الأسرى لدى قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بشكل رئيس وسط تطورات عمليات شرق الفرات في سوريا ضد تنظيم الدولة، وتدور تساؤلات حول مصيرهم وتعدادهم وجنسياتهم، لا سيما مع "قرب السقوط الوشيك للتنظيم"، وفق التصريحات الأمريكية والتحالف الدولي.

19-Feb-19 12:45 PM

اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لمناقشة ملف سوريا

يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الاثنين، في بروكسل، بهدف مناقشة الملف السوري، لا سيما مع القرار الأمريكي الرسمي بالانسحاب من سوريا، ودعوته الدول الأوروبية لإعادة مواطنيها المقاتلين من سوريا..

18-Feb-19 11:53 AM

أمريكا تعلن جاهزيتها لإعادة المقاتلين الأجانب بسوريا لبلدانهم

أعلنت أمريكا، الثلاثاء، جاهزيتها لإعادة المقاتلين الأجانب، الذين تم اعتقالهم في سوريا، إلى بلدانهم، ولكنها أكدت أنها تنوي ذلك بأسرع وقت..

12-Feb-19 03:22 PM

"قسد": فرنسا تتجاهل ترحيل المقاتلين الأجانب من سوريا

اتهم مسؤولون أكراد يتبعون لقوات سوريا الديمقراطية، فرنسا، بأنها تتجاهل التواصل معهم بشأن ملف ترحيل المقاتلين الأجانب من سوريا الذين في حوزتها، وكانوا عناصر ضمن تنظيمات مسلحة مثل تنظيم الدولة.

08-Feb-19 10:33 PM

واشنطن تطلب من الدول استعادة مواطنيها الجهاديين بسوريا

دعت الولايات المتحدة الإثنين، الدول، إلى استعادة مواطنيها الذين التحقوا بتنظيم الدولة من سوريا ومحاكمتهم، في قضية تعتبر حساسة بالنسبة لحلفاء واشنطن وبينهم فرنسا في ظل قرار واشنطن سحب قواتها من هذا البلد المضطرب.

04-Feb-19 10:07 PM

هذا مقصد مطالبة بوتين انسحاب المقاتلين الأجانب من سوريا

أثارت مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش لقائه رئيس النظام السوري بشار الأسد في مدينة سوتشي؛ بضرورة انسحاب المقاتلين الأجانب من سوريا، جدلا حول مقصد بوتين من هذه المطالبة.

18-May-18 02:49 PM

أمن الدولة البلجيكي: 263 مقاتل بلجيكي في سوريا

أكدت إدارة أمن الدولة البلجيكية أن 70 بالمئة من الشبان البلجيكيين الذين سافروا إلى سوريا يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة.

15-May-15 02:10 PM

15 ألف مقاتل أجنبي يحاربون مع "داعش" في سوريا

قال موقع إخباري أمريكي أن نحو 15 ألف مقاتل أجنبي جاؤوا من مختلف أنحاء العالم يشاركون الان في الحرب الدائرة بسوريا على مختلف الجبهات، موضحاً على خريطة العالم كيف تدفق هؤلاء المقاتلون من كل أنحاء الكون نحو سوريا للمشاركة في القتال.

14-Oct-14 01:43 PM

مجلس الأمن يعتمد إجراءات لتقييد حركة "المقاتلين الأجانب"

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع الأربعاء، قرارا اقترحته الولايات المتحدة، بشأن سبل التعاطي مع ظاهرة المقاتلين الأجانب في الجماعات المتطرفة.

25-Sep-14 12:16 AM

تقرير أمريكي: غالبية قيادات تنظيم "داعش" من الأجانب

يضم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) عدد كبير من المقاتلين الأجانب؛ الذين يشكلون جزءاً مهماً من قيادات التنظيم في سوريا والعراق.

29-Jun-14 03:16 PM

أوغلو يدعو المقاتلين الأجانب للخروج من سوريا

دعا وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو الخميس، كل المقاتلين الأجانب للخروج من سوريا.

10-Jan-14 01:51 AM

خبر عاجل