أخبار متعلقة

الممانعة

جريمة عدم الرد على الغارات الإسرائيلية في سوريا

تغير المعادلة من الاحتفاظ بحق "الرد في الزمان والمكان المناسبين" إلى الخشية من إصابة طائرات مدنية في الجو أثناء تنفيذ العدوان، مع الاحتفاظ بحق حرث المجتمع السوري بطائرات ومدفعية وصواريخ نالت من أرواح ملايين السوريين، يخدم في نهاية المطاف سياقات العدوان والاحتلال

22-Nov-22 04:15 PM

الغارات على سوريا: غلال وفيرة للنظام والاحتلال

المسألة المنهاجية المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على الأرض السورية، تكمن في تحديد العدو الواضح لغاراته، النظام خارج دائرة الأهداف..

25-Oct-22 10:44 AM

نشطاء بالثورة السورية يغضبون للقدس ويهزؤون من "الممانعة"

أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اعترف بموجبه بالقدس عاصمة لإسرائيل سخطا عاما في الشارع العربي والإسلامي، ولم يكن الرأي العام السوري في مناطق الثورة بمعزل عن ذلك، إذ خرجت مظاهرات في مناطق الثورة كافة منددة بالقرار.

10-Dec-17 09:39 PM

بوتين ووهم الزعيم عند نخب العرب

يصوَّر اليوم الرئيس الروسي في أدبيات المقاومة والممانعة وسرديات القومجيين العرب من نخب الاستبداد على أنه الزعيم الجديد القادم من الشرق والقادر على دحر مخطط الغرب الإمبريالي المتمدد في المنطقة العربية..

02-Feb-17 03:40 PM

تركيا تنفتح على الممانعة وتدعو لرحيل الأسد

يدرك المتابعون للتحركات الخارجية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولوزير خارجيته مولود جاويش أوغلو السقف المرفوع الذي وضعته القيادة التركية لنفسها في عملية إعادة وصل ما انقطع مع القوى الإقليمية القديمة والمستجدة في منطقة الشرق الأوسط، فسَلّة الحليف الأميركي لم تحفظ بيض تركيا بل حاولت تكسيره بانقلاب

02-Dec-16 07:14 PM

على سوريا.. التقت إسرائيل و"الممانعة"!

كتب منار الرشواني: قطعت روسيا وإسرائيل قول كل خطيب دفاعا عن المجازر التي ارتُكبت وتُرتكب بحق الشعب السوري؛ باعتبار ذلك دفاعاً على "مقاومة وممانعة" في وجه إسرائيل!

19-Oct-15 02:18 AM

إنجازات "محور الممانعة": التقسيم في خدمة إسرائيل!

كتب خالد الحروب: ماذا تريد إسرائيل من العالم العربي، وما هي استراتيجيتها التي تستدعي وتفترض أن تكون مقاومتها في قلب نشاط "محور الممانعة"؟

27-Sep-15 06:32 AM

انهيار ثقافة الممانعة والكراهية للغرب

أستعير "موسم الهجرة إلى الشمال" من الروائي السوداني "المهاجر" الطيب صالح الذي سكن الـ"بي بي سي". اللندنية أعواما طويلة قبل أن يعود إلى الوطن تائبا مستغفرا، لأقف متمهلا ومتأملا موجة هجرة السوريين إلى الشمال التي هي أكثر من مجرد استقالة من الوطن.

15-Sep-15 07:36 AM

حلف الممانعة والمقاومة قائدا للفوضى الخلاقة!

كتب فيصل القاسم: قلما تستمع لبرنامج أو تتفصح موقعا إعلاميا لما يسمى حلف «الممانعة والمقاومة» إلا ويكرر أن ما يحدث في سوريا ليست ثورة، بل مجرد لعبة أمريكية لتمرير مشروع الفوضى الخلاقة لإعادة رسم خرائط «سايكس بيكو» وغيرها من مشاريع التفتيت والتقسيم.

22-Aug-15 03:25 AM

ولايتي: الاتفاق النووي سيعطينا زخما لدعم حلفائنا في المنطقة

قال مستشار الشؤون الدولية لمرشد الثورة الإيرانية علي أكبر ولايتي، إن "الاتفاق النووي سيمنح إيران زخما لمساندة الأصدقاء في المنطقة"..

15-Aug-15 03:25 PM

الجملة الفضيحة في خطاب الأسد

كتب محمد كريشان: جملة غير مسبوقة من رئيس دولة عن بلده أيا كان موقعه على خارطة هذا العالم.

29-Jul-15 03:44 AM

أوقفوا خطاب الكراهية

تقسيم المنطقة على أساس ديني طائفي إثني مشروع قديم وضع خطوطه واستنبت جذوره الاستعمار وترك قابليته للتفعيل قائمة..

24-May-15 08:36 AM

سلامة كيلة: "الممانعة" من ابتكاري.. والأسد أسوأ من هتلر

قال الكاتب الفلسطيني سلامة كيله، إنه هو من ابتكر مصطلح "الممانعة"، الذي رفعه النظام السوري شعارا فيما بعد، وهو من قام النظام باعتقاله وإخضاعه لتعذيب شديد وإبعاده قسريا من سوريا التي عاش فيها نحو 30 عاما..

18-May-15 10:49 AM

القلمون انتصارات وهمية

كتب علي حمادة: مرة جديدة يخرج علينا الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله على الشاشات للإعلان عن "انتصار إلهي" جديد يضاف إلى سلسلة طويلة من الانتصارات "الإلهية" يضخها عبر طقوس خطابية غيبية في عقول بيئته، التي ما انفكت منذ ثلاثة أعوام ونيف تستقبل مئات النعوش القادمة من سوريا.

16-May-15 03:30 AM

الإيراني أمير موسوي يدعو لنقل العاصمة السورية إلى طرطوس

دعا الدبلوماسي والخبير الاستراتيجي الإيراني أمير موسوي رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى نقل العاصمة السورية مؤقتا من دمشق إلى مدن الساحل السوري، طرطوس أو اللاذقية، حيث تتمركز الغالبية العلوية المؤيدة للأسد.

28-Apr-15 12:45 AM

قناة موالية لنظام الأسد تنقلب عليه (فيديو)

اتهمت قناة لبنانية كانت لسنوات موالية لـ"محور الممانعة"، النظامَ السوريّ، بالوقوف وراء اغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري..

25-Apr-15 01:27 PM

خبر عاجل