أخبار متعلقة

ديزل

كيف يؤثر قرار حظر تصدير المحروقات الروسية على التجارة العالمية؟

يثير قرار روسيا حظر تصدير الديزل والبنزين مخاوف من تعطل التجارة العالمية..

05-Oct-23 01:22 PM

"بورشه" تتوقف عن تصنيع سيارات بمحركات ديزل

أعلنت "بورشه" الأحد أنها ستصبح أول مصنّع للسيارات في ألمانيا يتخلى عن مركبات الديزل، في ضربة جديدة لهذه التقنية بعد ثلاث سنوات على انكشاف فضيحة التلاعب بالمحركات لدى مجموعة "فولكسفاغن" العملاقة..

24-Sep-18 10:00 AM

قيود جديدة في بريطانيا للتخلص من سيارات الديزل

بات ينبغي لسائقي أكثر السيارات تلويثا تسديد ضريبة بقيمة 10 جنيهات (13 دولارا تقريبا) في اليوم الواحد للسير في وسط لندن التي تعد من أكثر مدن أوروبا عرضة للتلوث..

24-Oct-17 03:36 PM

هل تحول "مازوت" تنظيم الدولة إلى نقمة على أهالي درعا؟

اشتكى العديد من أهالي محافظة درعا السورية، من "انقلاب" مادة الديزل المعروفة بـ"المازوت الأنباري" الذي يورده تنظيم الدولة؛ من نعمة عليهم، إلى نقمة وسبب لوفاة بعض أبنائهم.

09-Feb-17 01:44 PM

لأول مرة.. الإمارات تستورد الديزل من سنغافورة

أعلنت هيئة التجارة السنغافورية "إنترناشونال إنتربرايز"، أن الإمارات العربية المتحدة استوردت نحو 24 ألف طن من الديزل من سنغافورة بداية الأسبوع..

19-Jan-17 03:55 PM

فنزويلا تتراجع عن رفع سعر الديزل لتحقيق توازن السوق

قال رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، إن حكومة بلاده التي رفعت سعر البنزين بشكل كبير، الجمعة، لن ترفع سعر الديزل لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة أسعار الغذاء وأجرة وسائل النقل العام.

21-Feb-16 04:48 PM

التايمز: هل يصبح البترول أرخص من الماء في بريطانيا؟

قالت صحيفة "التايمز" إن أسعار البترول والديزل قد تصبح "أرخص من الماء" في سوق البترول البريطاني، في تعليق على استمرار تراجع أسعار النفط العالمي بشكل مطرد..

14-Jan-16 11:10 AM

الإمارات تقرر تحرير أسعار المنتجات النفطية

أعلنت السلطات بالإمارات إحدى أكبر الدول المنتجة للنفط الأربعاء رفع الدعم الحكومي عن أسعار الوقود والديزل اعتبارا من شهر آب.

23-Jul-15 01:03 PM

رئيسة بلدية باريس تدعو لحظر سيارات الديزل بالعاصمة

دعت رئيسة بلدية باريس إلى حظر سير السيارات التي تعمل بوقود الديزل في العاصمة الفرنسية بحلول عام 2020، وقالت إنه يجب أن تقتصر بعض الأحياء في وسط المدينة على المشاة فقط في إطار خطة لمكافحة التلوث.

08-Dec-14 02:37 AM

فرنسا تريد التخلص من استخدام الديزل كوقود للسيارات

قال رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، إن فرنسا تريد التخلص بشكل تدريجي من استخدام الديزل وقوداً لوسائل نقل الركاب الخاصة، وإنها ستطبق نظاماً لتحديد السيارات الأكثر تلويثاً للبيئة.

29-Nov-14 07:36 AM

الأردن يخفض أسعار المحروقات بنسبة 8.7%

قرر الأردن تخفيض أسعار جميع المحروقات بنسب مختلفة بلغت بنسبة وصلت الى 8.7% لبعض المشتقات وذلك بموجب التسعير الشهري الذي تجريه الحكومة للمشتقات النفطية بناء على الأسعار العالمية .

01-Nov-14 12:23 PM

صحيفة: الرياض رفضت استقبال حجاج النظام السوري

الرياض رفضت استقبال حجاج النظام السوري كان أبرز ما نشر بصحيفة مكة، فيما ذكرت صحيفة اليوم أن ربع السعوديين يعيشون بالفلل ومثلهم بالبيوت الشعبية، بينما نشرت صحيفة الشرق أن السعودية رابع دولة تستورد الديزل عالميا خلال الشهر الحالي.

03-Oct-14 07:11 AM

"داعش" يصف علماء السعودية بالردة والوشاية

"داعش" يصف علماء السعودية بالردة والوشاية، تحت هذا العنوان استهلت صحيفة سبق أخبارها المحلية الأبرز الصادرة على صفحاتها الاثنين.

01-Sep-14 07:40 AM

الكويت توقف الدعم عن الديزل

قرر مجلس الوزراء الكويتي في جلسته التي عقدها مساء يوم الإثنين، في قصر السيف، برئاسـة رئيس المجلس جابر مبارك الحمد الصباح وقف الدعم عن مادة الديزل من حيث المبدأ.

10-Jun-14 08:57 AM

الكويت تدرس رفع الدعم عن "الديزل" نهائيا

كشف مسؤول حكومي كويتي رفيع المستوى عن ترتيبات جدية تقوم بها الحكومة حاليا لرفع الدعم السنوي عن منتج "الديزل" (السولار) الذي يشهد عمليات تهريب واسعة النطاق من الكويت إلى دول مجاورة، حيث يحصل التجار عليه بسعر مدعوم من البلاد ويقومون ببيعه في دول مثل العراق والأردن بأسعار مضاعفة.

31-May-14 08:11 PM

السعودية تستعد لتصدير أول شحنة من الديزل إلى أوروبا

من المنتظر أن ترسل السعودية شحنة من الديزل من مصفاة الجبيل الجديدة إلى أوروبا للمرة الأولى هذا الشهر وهو ما يزيد الضغط على المصافي الأوروبية التي تعاني بسبب تضخم الواردات وضعف هوامش الربح.

16-Jan-14 12:06 AM

خبر عاجل