أخبار متعلقة

اسحاق رابين

الإسرائيليون يحيون "ذكرى رابين" وسط مخاوف من اغتيال جديد

يحي الإسرائيليين ذكرى اغتيال إسحاق رابين تزامنا مع نتائج انتخابات الكنيست التي سمحت لليمين بالعودة لسدو الحكم فيما تتسع هوة الانقسام في الطبقة السياسية للاحتلال.

05-Nov-22 05:39 PM

فنان إسرائيلي "داعم للسلام" يمتدح المستوطنين

وأثار نجم الروك الإسرائيلي أفيف جيفن الذي كان ذات يوم رمزاً لحركة السلام في البلاد، جدلاً عقب اعتذاره عن آرائه السابقة خلال حفل موسيقي في مستوطنة ذات نزعة قومية شديدة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب تقرير مراسل الصحيفة البريطانية.

30-Aug-22 01:40 PM

وثيقة سرية لـCIA تنبأت باغتيال زعيم إسرائيلي.. تفاصيل

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن المخابرات الأمريكية تنبأت، في وثيقة سرية، باحتمال حدوث عملية اغتيال لرئيس وزراء إسرائيلي عام 1985، وحذرّت من أطراف في اليمين الاستيطاني المتطرف في إسرائيل..

02-May-17 09:34 AM

مخرج إسرائيلي يثير في فيلم أسباب اغتيال إسحاق رابين

يتناول السينمائي الإسرائيلي عاموس غيتاي، في فيلمه الأخير "رابين اليوم الأخير" الذي يعرض الاثنين في مهرجان البندقية، ظروف اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين قبل 20 عاما..

08-Sep-15 09:20 AM

رابين الأردني .. قصة مولود انتقل لإسرائيل طفلا

"إسمه اسحق رابين رجائي النماسي، ولا يختلف عن أي مراهق إسرائيلي عمره 17 عاما، يرتدي القبعة الخاصة بالمتدينين يوم السبت، ويؤمن بالكثير من المبادئ اليهودية "ميتزفوت". ومثل بقية المراهقين في سنه يحلم بالخدمة في الجيش الإسرائيلي والمشاركة في مواجهات دفاعا عن الدولة".

04-Jan-14 04:12 PM