أخبار متعلقة

بندر

وفاة بندر بن عبد العزيز؛ الأخ غير الشقيق للملك سلمان

توفي الأمير بندر بن عبدالعزيز، الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك سلمان، والابن العاشر لمؤسس الدولة السعودية عبد العزيز آل سعود.

28-Jul-19 07:43 PM

كيف دخلت روسيا في سباق المنافسة على الخليج العربي؟

نشر موقع مركز "ماسكوفسكي كارنيغي" الروسي، تقريرا تحدث فيه عن تنبؤ الخبراء بفشل مقترح موسكو المتعلق بالخليج العربي، رغم النجاح الذي حققته في منطقة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة.

28-Jul-19 07:42 PM

الأمير بندر: القذافي عرض عليّ الانقلاب وتغيير أنظمة الخليج

تواصل صحيفة "إندبندنت" العربية، التابعة للحكومة السعودية، نشر حلقات حوارية مع رئيس الاستخبارات السابق، والسفير السابق في واشنطن، الأمير بندر بن سلطان.

28-Feb-19 10:11 PM

كيف تنظر إيران إلى الحلف الجديد ضد "داعش"؟

نشرت وكالة أنباء فارس الإيرانية مقالا، الجمعة، تناولت فيه الحلف الدولي الجديد الذي يتوسع من أجل محاربة "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا، ووقف تمدده والحد من خطورته، وأثر هذا الحلف على المنطقة، وعلى الخريطة السياسية، كما يراه إيران.

12-Sep-14 04:30 PM

مهر الإيرانية: بندر ذئب جريح يدخل أرض دجلة والفرات

نشرت وكالة مهر للأنباء تقريراً عن الأمير بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق بعنوان ( دخول الذئب الجريح إلى أرض دجلة والفرات) مؤامرة لتغيير البنية السياسية في العراق حسب تعبيرها .

27-Jun-14 08:07 PM

قلق إماراتي من الانفراج السعودي القطري

قال مصدر خليجي مطلع لـ "عربي21" إن الإمارات تشعر بالقلق من الانفراج في العلاقات السعودية القطرية، بعد التوقيع على وثيقة الرياض.

23-Apr-14 06:47 PM

محلل إسرائيلي: إقالة الأمير بندر تمت بطلب أمريكي

شكك الكاتب الإسرائيلي تسفي برئيل بالأسباب المعلنة لإعفاء الأمير بندر من منصبه، وفقا لبيان الديوان الملكي السعودي الأخير.

20-Apr-14 11:50 AM

سياقات بندر بن سلطان: انطواء صفحة أم استراحة محارب؟

كتب صبحي حديدي: كلما ألمّ خطب بالأمير السعودي بندر بن سلطان، كأنْ يغيب فجأة، أو يخضع لعلاج طارىء، أو تتناوله إشاعات الإبعاد عن المنصب… سارع الناشطون السوريون، المعارضون للنظام، إلى إحياء نكتة قديمة (انتقلت عدوى جاذبيتها إلى بعض المراقبين الأجانب، أيضاً)، تنهض على التساؤل الساخر: ‘يا للهول! ما الذي س

18-Apr-14 07:23 AM

هيرست: سلسلة سياسات فاشلة أدت إلى أفول نجم بندر

قال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست إن نجم الأمير بندر بن سلطان لم يأفل فجأة بعد إعفائه من منصبه كرئيس للاستخبارات السعودية قبل أيام، بل إن هذا الأفول كان نتيجة حتمية لسلسلة من السياسات الفاشلة في مصر وسوريا وتركيا وساحات أخرى، على حد قوله.

17-Apr-14 06:48 PM

مرض بندر بن سلطان وفشله في سوريا.. هل أطاحا به؟

بعد أقل من عامين من تولي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز (65 عاما) منصبه كرئيس للاستخبارات العامة، أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، مساء الثلاثاء، أمرا ملكيا يقضى بإعفائه من منصبه.

16-Apr-14 06:44 AM

هندرسون: بندر مهم للسياسة السعودية ولأمريكا

قال الخبير في شؤون السعودية والباحث بمعهد واشنطون لدراسات الشرق الأدنى، سايمون هندرسون، في مقاله له، الاثنين، إن الشخصية الرئيسية في العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية كانت غائبة عندما التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بالملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الجمعة الماضية،

31-Mar-14 06:47 PM

السعودية تسحب إدارة الملف السوري من بندر بن سلطان

أكد دبلوماسيون، الخميس، أن السعودية سحبت إدارة الملف السوري من رئيس المخابرات الأمير بندر بن سلطان، فيما بات وزير الداخلية الامير محمد بن نايف ممسكا بجوانب واسعة من هذا الملف.

20-Feb-14 03:44 PM

الحوثيون يستعرضون قوتهم وأسئلة حول موقف السعودية

في تغريدة له على صفحته في تويتر قبل يومين، تساءل الكاتب والأكاديمي السعودي الدكتور خالد الدخيل -والمعروف بصلاته ببعض الدوائر الرسمية السعودية- حول الموقف السعودي مما يجري في اليمن بعد التقدم الذي أحرزه الحوثيون في مواجهتهم مع قبيلة حاشد

05-Feb-14 10:29 AM

مجلة أمريكية: بندر فشل والعائلة غير راضية عنه

قال هلال خشان، الباحث وأستاذ العلوم السياسة في الجامعة الأمريكية ببيروت إن الموقف السعودي

04-Jan-14 02:06 PM